وزارة التراث والسياحة العُمانية تطلق منصة دعم الشركاء
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

وزارة التراث والسياحة العُمانية تطلق منصة دعم الشركاء

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - وزارة التراث والسياحة العُمانية تطلق منصة دعم الشركاء

وزارة التراث والسياحة العُمانية
مسقط - عمان اليوم

أطلقت وزارة التراث والسياحة بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض اليوم /منصة دعم الشركاء/، وذلك في إطار خدمة الشركاء بقطاع السفر والسياحة في سلطنة عُمان ضمن خطة التنمية السياحية الشاملة واستراتيجية الترويج السياحي للوزارة.

وقال سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة راعي المناسبة: يأتي افتتاح المنصة في إطار استكمال منظومة التواصل الفعال، حيث تقوم المنصة بربط مقدمي خدمات السفر والسياحة العُمانية التي تمثل حلقة الوصل بينها وبين وزارة التراث والسياحة، وتعزز من إسهام الشركات باعتبارها بوابة أساسية بين الوزارة والشركاء في القطاع السياحي، وضمان سلاسة الإشراف على التسجيل وحضور الشركات والفعاليات والحلقات المتنقلة التي تنظمها الوزارة ومشاركتها في المعارض الدولية.

وأضاف: توفر المنصة الاحتياجات الترويجية للشركاء في هذا القطاع لتكون عاملًا حيويًّا في تعزيز الجهود الحيوية لتجويد الخدمات السياحية المقدمة لمؤسسات القطاع السياحي، بالإضافة إلى أنها تُمكن الشركاء ومزودي الخدمات من الاستفادة بهذه الفرص التي ستقدمها لهم المنصة إلى جانب تمكين المؤسسات خاصة الصغيرة والمتوسطة ودعم المبادرات فيما يضمن ذلك التوجه.

وتهدف المنصة إلى التحديث المستمر لقاعدة بيانات الشركاء في السوق المحلي للاستفادة منها في مجال تطوير الأعمال، وأن تكون منصة تعليمية معلوماتية أساسية للشركاء في السوق المحلي قابلة للتطوير المستمر، متضمنة معلومات حول الاستراتيجية السياحية ومعلومات عامة حول المنتج السياحي العُماني والنشرات الإخبارية الإلكترونية المحدثة شهريًّا، الخاصة بتطوير الأعمال في مجال الترويج السياحي.

كما تهدف المنصة إلى معرفة الخطة السنوية في مشاركات الوزارة في المعارض الدولية والحلقات التي تنظمها في مجال تطوير الأعمال وتبسيط وتسهيل الإجراءات في التسجيل لحضور الفعاليات والحلقات في مجال التسويق السياحي وبيئة تطوير الأعمال في القطاع السياحي والتحديث والتطوير المستمر للمعلومات التي تهم القطاع السياحي في مجال تطوير المنتجات والحزم السياحية الخاصة بها.

وتضم محتويات المنصة خمسة أقسام، الأول /القسم التعليمي/ الذي يحتوي على مجموعة من الدورات التدريبية التي تشتمل على معلومات ملخصة للاستراتيجية التسويقية والمنتج السياحي العُماني بهدف تزويد الشركاء بالمعلومات الأساسية من أجل تطوير منظومة الأعمال.

ويحتوي القسم الثاني /قسم الفعاليات والحلقات/ التي تنظمها الوزارة على البرنامج الزمني لمشاركات الوزارة في المعارض الدولية وفعاليات تطوير الأعمال التي تنظمها الوزارة محليًّا والحلقات المتنقلة في الأسواق العالمية التي تستهدفها سلطنة عُمان سياحيًّا بهدف تمكين الشركاء من معرفة الخطة السنوية لمشاركات الوزارة في المعارض الدولية بداية كل عام.

ويأتي القسم الثالث /تطوير برامج الرحلات السياحية/ بهدف توجيه مشغلين الجولات السياحية لتحسين وتنويع برامج الرحلات السياحية الخاصة بالسياح القادمين إلى سلطنة عُمان بحيث تتضمن هذه الرحلات أنشطة متنوعة في المحافظات كافة، وتضيف تجربة مميزة لرحلة السائح.

وأما القسم الرابع /النشرات الإخبارية/ فيتضمن ميزة تزويد الشركاء في القطاع السياحي المحلي بالنشرات الإخبارية الشهرية التي تحتوي على أهم الأخبار والمعلومات التي تساعد الشركاء في اتخاذ القرارات المتعلقة بتطوير الأعمال، والاطلاع على أبرز التحديثات التي تطرأ على القطاع.

كما يتضمن القسم الخامس /المحتوى المرئي الترويجي/ على الصور السياحية والمنشورات الترويجية بهدف استخدامها من قبل الشركاء في العمليات التسويقية الخاصة بهم.

جدير بالذكر أن وزارة التراث والسياحة قد قامت بإطلاق برنامج النخبة بمسمى /مجان/ الذي يتيح الاستفادة من بعض الميزات التنافسية التي تقدمها الوزارة لشركاء القطاع السياحي في المنصة؛ وذلك تشجيعًا لشركاء القطاع السياحي في سلطنة عُمان.

قد يهمك ايضاً

وزارة التراث والسياحة العُمانية ترفع الطاقة الاستيعابية للمنشآت الفندقية في ظفار إلى 75 بالمائة

وزارة التراث والسياحة العُمانية تصدر تعميمًا لمكاتب السفر والسياحة

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التراث والسياحة العُمانية تطلق منصة دعم الشركاء وزارة التراث والسياحة العُمانية تطلق منصة دعم الشركاء



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 19:34 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab