5 أماكن جديدة ستدفعك لزيارة خورفكان في 2021
آخر تحديث GMT19:51:20
 عمان اليوم -

5 أماكن جديدة ستدفعك لزيارة خورفكان في 2021

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - 5 أماكن جديدة ستدفعك لزيارة خورفكان في 2021

مدينة خورفكان
لندن - عمان اليوم

تتمتع مدينة خورفكان بتناسق غريب ومميز جدًا، هذه المدينة التابعة لإمارة الشارقة تجمع بين روعة سواحلها الرملية والمشهد البانورمي البديع للجبال التي تحيط بالمدينة.تقع المدينة على السواحل الشرقية للإمارات العربية، وتطلّ على خليج عمان بالإضافة لقربها من إمارة الفجيرة. سنطلعك اليوم على أبرز الوجهات الجديدة والكنوز الطبيعية في خورفكان، التي ستدفعك للتخطيط لرحلة قريبة والاستمتاع بسياحة داخلية شتوية دون الحاجة للسفر خارجًا:

مدرج خورفكان

يجسد مدرج خورفكان إضافة فنية بارزة لمشهد المعالم الثقافية في إمارة الشارقة، إذ تم بناء المدرج على سفح جبل مواجه لشاطئ المدينة . يحمل المدرج في بنائه الطابع الروماني، كما يتمتع بواجهات حجرية تتضمن 234 قوساً و295 عاموداً تضفي على المدرج أبعاداً هندسية وعمقاً تاريخياً بشكل معاصر.يمتاز المدرج بمواكبته لأحدث الأنظمة التكنولوجية في الإضاءة والصوتيات، واشتماله على نظام تبريد يضمن كفاءة وامكانية استخدامه طوال العام من قبل الزوار.ترتبط بالمدرج ساحات خارجية صممت بطابع معماري متفرد وزخارف جميلة تضفي الحياة على البيئة المتصلة بالمدرج، لتتيح لك ولعائلتك قضاء أوقات مميزة.

الشلال

يشكّل الشلال واحدًا من أبرز الإضافات السياحيّة والترفيهية للمشهد السياحي في خورفكان خاصة، وإمارة الشارقة عموماً، يتكون من عدد من النوافذ التي يمكن من خلالها رؤية مياه الشلال المنحدرة من قمة الكهف المقام أعلاه إلى أسفل الجبل، ويمنح رؤية بانورامية لشاطئ خورفكان، يحتوي مبنى الكهف على مطعم ومقهى يتسع لأكثر من 80 زائراً، وجلسات خارجية تتسع لأكثر من 30 زائراً .يقع الشلال على بعد خطوات من المدرج ، كما تم ربطه أيضًا بالمدرج عن طريق مصاعد وممشى يتيح الاستمتاع بالمزارين معاً.

حديقة شيص
هذه الحديقة تسلط الضوء على الكنوز الطبيعية، حيث تتميز بموقعها الفريد بين أحضان الجبال الشاهقة، لتوفر تجربة سياحية بيئية فريدة لاكتشاف أجواء المناطق الجبلية والاستمتاع بها.

عند مدخل الحيقة ستشاهدين شلال مياه بارتفاع /25/ متراً يصب داخل البحيرة المحاطة بمسارات حجرية وتشكيلات من الجلسات الحجرية.

كما تحوي الحديقة على ممشى جبلي من ثلاث شرفات جبلية موصولة بسلالم حجرية مؤدية إلى منصة المشاهدة الرئيسية على ارتفاع /30/ مترا من مستوى الحديقة الرئيسي، وتتيح المنصة تجربة استثنائية لمشاهدة المعالم الطبيعية للمنطقة من ارتفاعات كبيرة وبطريقة آمنةتضم الحديقة عدة مسارات للمشي محاطة بأشجار النخيل، ومجموعة من النباتات المحلية، ومنطقة للألعاب وجلسات مظللة للعائلات، وتم إنشاء مسرح خارجي ،ومنطقة للشواء معدة ومجهزة بمعايير عالية من السلامة والحفاظ على البيئة.

قرية نجد المقصار
تستقطب هذه الوجهة السياحية الزائرين من داخل وخارج الدولة، حيث تعتبر شاهداً حياً على تاريخ وطبيعة حياة ومعيشة الأجداد.تضم القرية 13 منزلاً قديماً يرجع تاريخها إلى ما يقرب من مائة عام، حيث كان يتخذها الأهالي في ذلك الوقت سكناً وملاذاً من جريان السيول، وبحسب الدراسات الأثرية تم العثور في منطقة وادي وشي على صخور منقوشة برسومات للإبل والخيول يُقدر عمرها بألفي عام قبل الميلاد.

 سد الرفيصة
وسط الجبال المهيبة في وادي شي بخورفكان، تنساب مياه الشتاء من رؤوس الجبال لتقبع في وادٍ بين ثنيات الجبال.كما يوجد على سد الرفيصة استراحة تضم مطعم وحدائق أمام مشهدٍ خلاب من الجبال والمياه العذبة والمسطحات الخضراء، تأكدي أيضًا من استئجار قارب للانغماس في نزهة وسط البحيرة في وقت غروب الشمس.

قد يهمك ايضاً :         

نصائح مهمة عليك معرفتها قبل السفر إلى جمهورية الدومينيكان

بينها الإمارات السعودية تعلّق دخول غير المواطنين من 20 دولة

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 أماكن جديدة ستدفعك لزيارة خورفكان في 2021 5 أماكن جديدة ستدفعك لزيارة خورفكان في 2021



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

مسقط - عمان اليوم

GMT 11:56 2023 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

بنزيما يعلن دعمه لملف السعودية لاستضافة كأس العالم 2034

GMT 11:14 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:58 2023 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 11 يوليو/ تموز 2023

GMT 08:43 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 18 أكتوبر/تشرين الأول 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab