لعشاق الثقافة والفنون أبرز المتاحف الشهيرة حول العالم
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

لعشاق الثقافة والفنون أبرز المتاحف الشهيرة حول العالم

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - لعشاق الثقافة والفنون أبرز المتاحف الشهيرة حول العالم

صورة تعبيرية
لندن ـ سليم كرم

السفر إلى الوجهات السياحية من أكثر التجارب الفريدة التي تجعلك تتمتع برؤية الكثير من الأماكن المميزة والتعرف إلى الثقافات المختلفة، خصوصًا من خلال زيارة المتاحف في الوجهة المقصودة. وفي هذا الإطار، يقدّم "سيدتي. نت" مجموعة من المتاحف الشهيرة حول العالم.

متحف المتروبوليتان للفنون
تم إنشاء متحف متروبوليتان للفنون، أو ببساطة "ذا ميت"، في عام 1870. وهو موطن لأروع المجموعات الفنية في العالم.
إنه أكبر متحف في الولايات المتحدة ومن بين أكثر المتاحف شهرة في العالم. يحتوي على مجموعات من القطع الفنية الرائعة التي تمتد لأكثر من خمسة آلاف عام من تاريخ العالم وثقافته. يتضمن المعرض أعمالًا من عصور ما قبل التاريخ إلى العصر الحديث ومن كل أنحاء العالم. تجنب الوقوف في طوابير من خلال الاستفادة من التذاكر عبر الإنترنت.

متحف هيرميتاج
يعتبر أكبر وأقدم متاحف الفن والثقافة في العالم، حيث يضم مجموعة تزيد عن 3 ملايين قطعة. يعد متحف هيرميتاج من أهم المتاحف في روسيا. فهو موطن لواحدة من أكبر المجموعات في أي مكان في العالم، وله تاريخ طويل منذ تأسيسه عام 1764. يضم المتحف العديد من المعارض المخصصة لمختلف الأساليب والعصور، مثل عصر النهضة الإيطالية والفنون الجميلة الإيطالية والإسبانية والانطباعيين وما بعد الانطباعيين وما إلى ذلك. اكتسب المتحف على مر السنين العديد من اللوحات لأعظم الفنانين الذين عرفهم الإنسان على الإطلاق - رامبرانت، رافائيل، أنتوني فان دايك، هولباين والكلاسيكية الجديدة والحديثة وما بعد الانطباعية مثل فنسنت فان جوخ، بابلو بيكاسو. مجموعة المتحف ضخمة جدًا لدرجة أنها منتشرة عبر 6 مبان، منها 5 مفتوحة دائمًا للجمهور. وحتى ذلك الحين، لا يتم عرض سوى جزء صغير من المجموعة في أي وقت.

متحف اللوفر أبو ظبي
يعد متحف اللوفر أول متحف للفنون والحضارة من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة. يقع هذا المعلم الثقافي في جزيرة السعديات، وهو جزء من منطقة السعديات الثقافية.
تشمل الأعمال الفنية المعروضة في متحف اللوفر، والتي تتراوح بين أعمال ما قبل التاريخ إلى الفن المعاصر، مجموعة المتحف بالإضافة إلى أعمال مستعارة من المتاحف الفرنسية المرموقة. تشير هذه الأعمال إلى مقارنات وتأثيرات بين مختلف الموضوعات والأفكار المشتركة عبر الثقافات والفترات الزمنية المختلفة.
يحتوي المتحف على مجموعة من أكثر من ستمائة تحفة فنية من جميع أنحاء العالم، ولكل منها قصتها الخاصة التي ترويها. وتشمل هذه La Belle Ferronnière لليوناردو دا فينشي (1490)، و"بورتريه ذاتي" لفنسنت فان جوخ (1887)، و"نابليون يعبر جبال الألب" لجاك لويس ديفيد (1803)...

متحف نيتيروي للفن المعاصر
تم تصميم متحف نيتيروي للفن المعاصر، المعروف أيضًا باسم MAC، من قبل المهندس المعماري البرازيلي الشهير أوسكار نيماير وتم الانتهاء منه في عام 1996. يقع هذا الهيكل الأيقوني على شكل صحن على منحدر صخري فوق خليج جوانابارا في مدينة نيتيروي، ويشكل إطارًا بانوراميًا ببراعة. إطلالات على مدينة ريو دي جانيرو وتلخص جمالية نيماير البسيطة والرائعة.
وفي حديثه عن موقع الجرف الصخري التابع لشركة MAC، ادعى نيماير أن "الحقل كان ضيقًا، ومحاطًا بالبحر وجاء الحل بشكل طبيعي". كان هذا الحل "الطبيعي" البديهي عبارة عن هيكل أنيق متعرج يرتفع من حوض مائي، مما يخلق إحساسًا بالخفة ويسمح بإطلالة بانورامية كاملة على جبل شوجر لوف وخليج جوانابارا.

متحف القصر الوطني في تايبيه
إنه متحف تاريخي يضم مجموعة هائلة من التحف والأعمال الفنية الصينية التي يرجع تاريخها إلى أكثر من 10000 عام مضت.
مجموعة متحف القصر الوطني ضخمة. لديها أكثر من 700000 قطعة من المصنوعات اليدوية والأعمال الفنية الصينية القديمة. كانت هذه القطع الأثرية موجودة بالفعل في البداية في متحف القصر في بكين، ثم تم نقلها إلى شنغهاي ونانجينغ خلال الحروب الصينية اليابانية ثم أخيرًا تم اتخاذ القرار بإرسال أهم المجموعات إلى تايوان، حيث توجد اليوم. تم افتتاح المتحف رسميًا في عام 1965، ويعرض هذه المجموعات. المجموعة ضخمة، وبغض النظر عن المصنوعات اليدوية. يحتوي المتحف على مجموعات أثرية تشمل عناصر بالغة الأهمية ونادرة من البرونز والسيراميك واليشم ومواد أخرى مختلفة. مجموعة الأعمال الفنية ضخمة أيضًا، وتغطي أكثر من ألف عام من اللوحات الصينية وأيضًا ما يقرب من 2000 عام من فن الخط.

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

الجنوب التونسي ضمن قائمة أفضل الوجهات السياحية في العالم

أماكن سياحية جديرة بالزيارة في مصر خلال أشهر الشتاء

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لعشاق الثقافة والفنون أبرز المتاحف الشهيرة حول العالم لعشاق الثقافة والفنون أبرز المتاحف الشهيرة حول العالم



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab