مطارات عمان تنشر إجراءات محدّثة من ⁧اللجنة العليا⁩ وهيئة ⁧ الطيران المدني⁩ بشأن حركة السفر
آخر تحديث GMT04:33:20
 عمان اليوم -
مقتل مستوطن وإصابة 7 أخرين ودمار كبير في الأبنية نتيجة الضربة الصاروخية على "بتاح تكفا" العلم الفلسطيني يُرفع في المسجد الأقصى المساجد في غزة ترفع التكبيرات في أول أيام عيد الفطر رغم العدوان على القطاع هتافات في المسجد الأقصى أثناء صلاة العيد تأييداً لكتائب القسام والمقاومة في غزة القناة 12 العبرية وافق المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية الكابينت على تكثيف الهجمات ضد قطاع غزة وسائل إعلام إسرائيلية نقل 35 إصابة إلى المستشفى جرّاء صواريخ من غزة خطيب المسجد الاقصى مكرمة المسجد الأقصى ليس للفلسطينيين وحدهم، إنه لكل العرب والمسلمين وعليهم القيام بواجباتهم تجاهه مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة اللد داخل الخط الأخضر الرئيس الفلسطيني دولة الإحتلال تمارس جرائم حرب وتطهيراً عرقياً يستهدف الوجود الفلسطيني في القدس الرئيس الفلسطيني لنضع كل خلافاتنا جانباً، فالقدس وحدّتنا الرئيس الفلسطيني القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية ولن نقبل بديلاً عنها
أخر الأخبار

مطارات عمان تنشر إجراءات محدّثة من ⁧اللجنة العليا⁩ وهيئة ⁧ الطيران المدني⁩ بشأن حركة السفر

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مطارات عمان تنشر إجراءات محدّثة من ⁧اللجنة العليا⁩ وهيئة ⁧ الطيران المدني⁩ بشأن حركة السفر

مطار مسقط الدولي
مسقط - عمان اليوم

في إطار الجهود المبذولة للحدّ من انتشار السلالات المتحورة من فيروس كورونا، وبناء على القرار الصادر عن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، اتخذت هيئة الطيران المدني تدابير احترازية مشددة، بما في ذلك اقتصار دخول السلطنة للعمانيين والمقيمين فقط ، ومن صدرت له تأشيرة حتى تاريخه بإمكانه الدخول إلى السلطنة، مع ضرورة الالتزام بالاشتراطات المفروضة من قبل الجهات المعنية . يبدأ العمل بهذا القرار ابتداء من يوم الخميس الموافق 8 أبريل 2021م حتى إشعار آخر.

إجراءات القادمين إلى سلطنة عمان

اذا كنت مسافراً إلى السلطنة عبر مطارات عُمان، فعليك الالتزام بالخطوات التالية كما وردت بتوجيه من هيئة الطيران المدني:يجب عليكم الخضوع لفحص البلمرة PCR على أن لا تتجاوز الفترة بين إجراء الفحص و الوقت المجدول للوصول 72 ساعة ، وإبراز شهادة فحص مخبري لكوفيد-19 بنتيجة سلبية صادرة من جهة معتمدة من بلد المغادرة عند القدوم إلى السلطنة.بعد الوصول إلى السلطنة (من أي دولة كانت) يجب عليكم الخضوع لفحص بلمرة PCR اخر في المطار، لكن قبل الوصول يجب عليكم:

ضرورة الالتزام بالتسجيل المسبق لفحص البلمرة قبل السفر عبر منصة سهالة : https://covid19.emushrif.om/traveler/travel

دفع رسوم الفحص بقيمة 25 ريال عُماني لفحص البلمرة. اجراء عملية الحجز لمكان الحجر المؤسسي وذلك عبر منصة سهالة للمقيمين وأصحاب التأشيرات سارية المفعول. تنزيل تطبيق "ترصد بلس". بعد إجرائكم للفحص عند الوصول يجب عليكم الالتزام بالحجر الصحي لمدة 7 أيام و ارتداء السوار الإلكتروني. ستظهر نتيجة الفحص خلال 24 ساعة من وقت إجراء الفحص.

بعد انتهاء فترة الحجر الصحي يجب عليكم إجراء فحص بلمرة PCR جديد في اليوم الثامن، ويمكنكم من بعدها إنهاء الحجر وازالة سوار التعقب في المركز الصحي او المؤسسة الصحية الخاصة اذا كانت نتيجة الفحص سلبية.يمكنكم الاطلاع على نتيجة الفحص عبر الرابط https://covid19.emushrif.om

اشتراطات الدخول

نشدد على ضرورة قراءة اشتراطات الدخول إلى السلطنة عبر مطارات عُمان بتمعن، كما هي واردة بتوجيه من هيئة الطيران المدني:لم يعد خيار القدوم للمكوث في السلطنة لمدة تقل عن (8) أيام متاحاً للمسافرين. وعلى شركات الطيران التأكد من عدم وجود حجوزات سفر لمغادرة السلطنة قبل انتهاء فترة الحجر الصحي الإلزامي (7 أيام على أن يتم إعادة فحص البلمرة PCR بنتيجة سلبية في اليوم الثامن).يسمح للعمانيين والمقيمين الذين لديهم إقامات سارية المفعول وحاملي التأشيرات الصالحة بدخول السلطنة دون الحاجة إلى موافقة مسبقة.

إعفاء العمانيين القادمين للسلطنة عبر مختلف المنافذ البرية والبحرية والجوية من إلزامية الحجر الصحي المؤسسي، وإلزامهم بالحجر الصحي المنزلي إضافة إلى خضوعهم لبقية الإجراءات المعتمدة المفروضة على جميع القادمين إلى السلطنة، وبالتالي فإنهم لا يحتاجون إلى تقديم إثبات حجز فندق لمدة سبعة أيام أو رسالة إثبات توضح الإجراءات المتبعة لإلزامية العزل الصحي المؤسسي، على أن يسري هذا القرار ابتداء من تاريخ 6 أبريل 2021.

وجوب حصول جميع القادمين إلى السلطنة على تأمين صحي دولي يغطي تكاليف العلاج من كوفيد -19 لمدة شهر واحد، عدا المواطنين العُمانيين ومواطني دول مجلس التعاون وحاملي بطاقة العلاج المجاني.يستثنى الأطفال من عمر ستة عشر (16) عاماً وما دون من الفحص المخبري (PCR) ومن ارتداء سوار اليد الإلكتروني.يُستثنى الدبلوماسيين العاملين في السفارات الأجنبية المعتمدة لدى السلطنة و الدبلوماسيين الزائرين للسلطنة من فحص البلمرة (PCR) و التسجيل في نظام ترصد+ و من السوار الالكتروني مع الالتزام بالحجر الصحي لمدة سبعة (7) أيام.

يستثنى طواقم الطائرات من الفحص المخبري (PCR) ومن ارتداء سوار اليد الإلكتروني ومن العزل الصحي وتطبق عليهم التدابير الإحترازية الصادرة عن وزارة الصحة المخصصة لطاقم الطائرة.على جميع شركات الطيران التأكد من التزام المسافرين بجميع المتطلبات المذكورة أعلاه عند إنهاء إجراءات تسجيل السفر وقبل الصعود إلى الطائرة.يستمر العمل بالمتطلبات الأخرى لدخول وخروج المسافرين للسلطنة وفقاً للتعاميم السابقة، شرط ألا تتعارض مع الإجراءات الجديدة.

إجراءات المغادرين من سلطنة عمان:

على المسافرين مراعاة المتطلبات الهامة التالية قبل السفر:

يسمح للمواطنين العُمانيين والمقيمين في السلطنة السفر إلى الخارج دون الحاجة إلى تصريح مسبق.وجود تأمين صحي يغطي تكاليف علاج كوفيد-19 للعُمانيين في الدولة الراغبين السفر إليها.الالتزام باشتراطات السفر والفحوصات والإجراءات المعمول بها في وجهة السفر تسجيل إجراءات السفر عبر الإنترنت، حيثما أمكن، قبل الذهاب إلى المطار لتجنب الاتصال المباشر مع الآخرين في المطار على المسافرين القدوم إلى المطار قبل 3 ساعات على الأقل من موعد الرحلة أو 4 ساعات على الأكثر.الامتناع عن السفر في حال ظهور أعراض فيروس كورونا على المسافر.

تتوفر خدمة الفحص المخبري في مطار مسقط الدولي للقاطنين وكذلك للراغبين السفر من مطارات السلطنة وذلك في المواقف رقم 5 في مطار مسقط الدولي. اما في مطار صلالة فتتوفر الخدمة في مستشفى خط الحياة. قيمة الفحص المخبري عبر المركبات 19 ريالا عمانيا، ويمكنكم التسجيل له عبر https://covid19.emushrif.om تظهر نتيجة الفحص المخبري خلال 24 ساعة من اجراء الفحص ويمكن الحصول عليها الكترونيا من خلال الرابط https://covid19.emushrif.om بإمكان المسافرين الآن الحصول على شهادة وزارة الصحة المصدقة الكترونيا عبر الرابط التالي وذلك بعد دفع رسم مالي وقدره 5 ريالات عمانية https://covid19.emushrif.om/

سافر بأمان حافظ على صحتك.

اتخذت مطارت عُمان حزمة من التدابير الوقائية والاحترازية في مبنى المسافرين وعند نقاط التفتيش الأمنية بالإضافة إلى جميع المرافق التابعة للشركة من أجل ضمان صحة وسلامة المسافرين والموظفين وللحد من انتشار فيروس "كوفيد-19". وبالتالي، يتعين على جميع المسافرين مراعاة إجراءات السفر والسلامة والصحة التالية: على المسافرين إبراز وثائق السفر المناسبة لوجهتهم ليتمكنوا من دخول مبنى المسافرين الامتناع عن السفر في حال الشعور بالمرض أو الحمى.

الالتزام بارتداء كمامة الوجه في جميع الأوقات أثناء التجول في المطار وأثناء الرحلة. ويجب على المسافرين تبديل الكمامة كل أربع ساعات لذا يجب التأكد من توافر ما يكفي من الكمامات لدى المسافر لاستخدامها أثناء الرحلة. الحفاظ على مسافة تباعد اجتماعي لا تقل عن متر ونصف داخل مبنى المطار. إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت لتجنب الاتصال المباشر مع الغير في المطار. تجنب حمل هاتفك أو أي أغراض شخصية أخرى في يديك أثناء تسجيل إجراءات السفر بالمطار أو المرور عبر نقاط التفتيش الأمني.

تنظيف وتطهير أغراضك الشخصية والأسطح التي تم لمستها، بما في ذلك الهواتف المحمولة. غسل اليدين أو استخدام معقم اليدين بانتظام. تجنب لمس العينين أو الأنف أو الفم بأيدٍ غير مغسولة. احرص على بتغطية الفم والأنف بمنديل ورقية أو بواسطة المرفق عند العطس أو السعال، حتى عند ارتداء الكمامة. تجنب الاتصال غير الضروري بالآخرين، بما في ذلك المصافحة وإيماءات التحية الأخرى. لا يسمح للمودعين والعامة غير المسافرين دخول مبنى المسافرين، عدا مرافق واحد لذوي الاحتياجات الخاصة

قد يهمك أيضَا :

بدء تطبيق العزل المؤسسي الإلزامي لجميع القادمين للسلطنة ومطارات عمان تنشر تحديثًا لإرشادات السفر

مطارات عمان تنشر آخر المستجدات بشأن إجراءات السفر المتعلقة بفيروس كورونا

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطارات عمان تنشر إجراءات محدّثة من ⁧اللجنة العليا⁩ وهيئة ⁧ الطيران المدني⁩ بشأن حركة السفر مطارات عمان تنشر إجراءات محدّثة من ⁧اللجنة العليا⁩ وهيئة ⁧ الطيران المدني⁩ بشأن حركة السفر



إطلالات الإعلامية الإماراتية مهيرة عبد العزيز بالجينز

دبي - عمان اليوم

GMT 22:53 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

الصفدي يهدد من واشنطن القدس خط أحمر
 عمان اليوم - الصفدي يهدد من واشنطن القدس خط أحمر

GMT 13:25 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك
 عمان اليوم - كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك

GMT 15:40 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 14:10 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة : هاني مظهر

GMT 04:17 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة : هاني مظهر

GMT 07:37 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 06:18 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 07:36 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يحذرون من هذه الأطعمة في وجبة الفطور

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 08:12 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : Plantu

GMT 20:47 2018 الجمعة ,30 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل

GMT 03:40 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

قائمة طعام تسمح لك بحرق الدهون في منطقة البطن

GMT 08:16 2019 الإثنين ,22 تموز / يوليو

منصوريؤكد أنه يوجد لاعبين لا يصلحون للزمالك

GMT 01:28 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

امرأة ميتة دماغيًا منذ 117 يومًا تنجب طفلة سليمة
 
syria-24
omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab