لبنان الوجهة المثالية لعشّاق الطبيعة والتاريخ والهواء الطلق
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

لبنان الوجهة المثالية لعشّاق الطبيعة والتاريخ والهواء الطلق

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - لبنان الوجهة المثالية لعشّاق الطبيعة والتاريخ والهواء الطلق

السياحة في لبنان
بيروت - عمان اليوم

تجعل السماء الزرقاء والمياه الدافئة للبحر الأبيض المتوسط، ​​والهواء النقي وقمم الجبال الوعرة من مناطق السياحة في لبنان وجهة مثالية لأولئك الذين يستمتعون بالطبيعة والهواء الطلق، فضلاً عن وجود أماكن التسوق العالمية والنوادي الليلية لمحبي السهرات والحفلات. سنقدم لكم في هذه المقالة أجمل معالم السياحة في لبنان ومدنها.
مدن السياحة في لبنان
1- مدينة بيروت

السياحة في لبنان

بيروت هي واحدة من أفضل المدن اللبنانية وأكثرها حيوية وإثارة في الشرق الأوسط، وتتميز المدينة بطبيعتها الجميلة الخلابة ومناخها اللطيف وشواطئها الجذابة. كما تضم المدينة العديد من المعالم الأثرية والأماكن التاريخية كالحمامات الرومانية الشهيرة، فضلاً عن العديد من محلات الماركات التجارية المحلية والعالمية لأشهر المصممين.
2- مدينة البترون

مدينة البترون لبنان

تقع مدينة البترون في الساحل الشمالي للبنان، وهي من وجهات سياحية شهيرة بفضل جدارها الفينيقي كما أنها تضم بعضاً من أكثر الشواطئ حيويةً. ويوجد في البترون كنيسة سيدة البحر بالقرب من الجدار الفينيقي، وكاتدرائية مار ستيفان التي تعد واحدة من أكبر الكنائس المارونية في لبنان، والسوق القديم مبني من الحجر الرملي مع أقببة مضلعة أو نصف دائرية ويحيط به عدة شوارع قديمة.
3- مدينة جبيل

السياحة في لبنان جبيل

تعد مدينة جبيل واحدة من أقدم المدن في العالم حيث يعود تاريخها لأكثر من 7,000 سنة، وتشتهر بميناء بيبلوس كان يعتبر فيما مضى موقع الشحن الرئيسي للأخشاب في الشرق الأوسط، وكان يستخدمه الفينيقيون لنقل النبيذ والأرز إلى الفراعنة في مصر.  كما يوجد كاتدرائية القديس يوحنا مارك في جبيل تتميز بشكلها المربع بزخرفة بيزنطية وإيطالية. ويوجد بالقرب من ميناء جبيل بقايا مدينة قديمة حيث لا تزال كاتدرائية سانت جان مارك ومنطقة السوق القديمة والقلعة الصليبية قائمة حتى يومنا هذا.
الأماكن السياحية في لبنان
1- كهف جعيتا

مغارة جعيتا لبنان

يعتبر كهف جعيتا من أعظم عجائب الطبيعة في الشرق الأوسط، وهو عبارة عن مغارة ذات تجاويف وشعاب، وردهات وهياكل نحتتها الطبيعة.
2- منتجعات التزلج

توفر الجبال اللبنانية على وجه الخصوص أجواء ودية وفريدة من نوعها لأنشطة التزلج خلال فصل الشتاء، ومن هذه المنتجعات غابة الأرز واحدة من أجمل مناطق الجذب السياحي في لبنان، ومزار كفردبيان أكبر منتجع للتزلج في الشرق الأوسط، ونادي الزعرور على بعد 35 كم من بيروت وتتميز بمناظرها الجبلية المريحة وخياراتها الواسعة من الأنشطة الترفيهية.
3- مناطق السياحة البيئية في لبنان

سيجد عشاق المغامرة كل رياضة في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس، حيث تقدم العديد من المنتجعات الساحلية والجبلية بعض الأنشطة الترفيهية مثل السباحة، والتزلج على الماء، وكرة التنس، والغوص والغطس بالإضافة إلى ركوب الدراجات في الجبال، والمشي لمسافات طويلة، وتسلق الصخور، وركوب الرمث.

يعتبر لبنان نقطة توقف مهمة للطيور المهاجرة على طول مسارات الهجرة الأفريقية-الأوروبية الآسيوية، مما يخلق ثروة من فرص مشاهدة أكثر من 300 نوع من الطيور، خاصة خلال فصلي الربيع والخريف، أي منتصف سبتمبر حتى منتصف أكتوبر، وأوائل مارس حتى منتصف أبريل. [1]
4- متحف بيت بيروت

السياحة في لبنان- متحف بيت بيروت

بيت بيروت هو متحف ومركز ثقافي حضري صممه يوسف أفتيموس، ويقع في مبنى تاريخي يعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي، على الخط الأخضر الذي يقسم بيروت الشرقية والغربية خلال الحرب الأهلية اللبنانية. ويهدف المتحف إلى الاحتفال بتراث بيروت، وتاريخ المدينة أثناء الحرب الأهلية.
الأنشطة السياحية في لبنان

1- حضور مهرجان بعلبك من أقدم المهرجانات في تاريخ لبنان، ويعد من الأحداث المرموقة على مستوى الشرق الأوسط، ويتضمن مهرجان بعلبك العديد من البرامج الموسيقية مثل موسيقى الجاز والأوبرا والأغاني الكلاسيكية، ويقام من كل عام في شهري يوليو وأغسطس.

2- حضور مهرجان عنجر للموسيقى الذي يستقطب الكثير من الحفلات من جميع أنحاء العالم، ويمكن للسياح والزوار الاستمتاع بفعاليات المهرجان والثقافة، والتحف المعروضة فيه أثناء زيارتهم لمدينة عنجر اللبنانية.

3- زيارة المتحف الأثري في بيروت لتتبع تاريخ المدينة بدءاً من عصور التاريخ القديم حتى الفترة الإسلامية، ورؤية جميع المعروضات الفنية تمثل جوانب الحضارات الإنسانية من العملات والفسيفساء.
تكلفة السياحة في لبنان

تبدأ تكلفة السياحة في لبنان حوالي 41 ريال سعودياً للشخص الواحد يومياً، منها 12 ريال سعودياً على وجبات الطعام، 8 ريال سعودي على وسائل النقل العام. ويكون سعر الإقامة في أحد فنادق لبنان للزوجين نحو 45 ريال سعودياً لليلة الواحدة. [2]

تعجُّ السياحة في لبنان بالكثير من الأماكن والمعالم من الآثار الرومانية القديمة، إلى القلاع التاريخية، والكهوف الجيرية، والكنائس والمساجد التاريخية. وكثيراً ما تجذب مناطق السياحة في لبنان العديد من السياح ورجال الأعمال بسبب موقعها الاستراتيجي ونقطة التقاء الحضارات الثلاث.

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

انطلاق حملة الـ 50% لتنشيط السياحة في لبنان

بولا يعقوبيان تسأل عن وضع السياحة في لبنان الأربعاء

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبنان الوجهة المثالية لعشّاق الطبيعة والتاريخ والهواء الطلق لبنان الوجهة المثالية لعشّاق الطبيعة والتاريخ والهواء الطلق



GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab