مدينة عمّان وجهة سياحية تجمع بين الآثار القديمة والحداثة
آخر تحديث GMT14:33:11
 عمان اليوم -

مدينة عمّان وجهة سياحية تجمع بين الآثار القديمة والحداثة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مدينة عمّان وجهة سياحية تجمع بين الآثار القديمة والحداثة

الحدائق العامة في الأردن
عمّان ـ عمان اليوم

عمّان هي عاصمة الأردن وواحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في البلاد، فهي مزيج من الآثار القديمة مع أجواء عالمية حديثة. يمتد تاريخها إلى آلاف الأعوام، وهي شهادة على الماضي المجيد للمنطقة. تنقسم المدينة إلى عمان الكبرى ووسط مدينة عمان، حيث تضم منطقة وسط المدينة معظم مناطق الجذب الجديرة بالملاحظة. سوف تخطف قلعة عمّان والمسرح الروماني الضخم أنفاسك بينما تأسرك بروعتها وهياكلها التي لا تزال قائمة، والتي تم الحفاظ عليها بعناية عبر العصور. وفي قلب المدينة التجاري، توجد مباني حديثة ومطاعم ومعارض فنية ومتاحف ومقاهي. وتتعايش هذه الأماكن بشكل مريح مع المقاهي التقليدية والأسواق الخارجية والأكشاك وورش العمل الحرفية. في السطور الآتية، جولة على العناوين السياحية الجديرة بالزيارة في العاصمة الأدرنية.

حي البلد هو أقدم منطقة في عمّان، العاصمة الأردنية. ويعج الشارع بالمتاجر التي تبيع السلع المصنوعة يدوياً والهدايا التذكارية. تقدم المقاهي والمطاعم الرائعة الموجودة في الجوار الطعام الروماني الأصيل والمأكولات المتعددة. تشتهر المنطقة بمنافذ البيع الفاخرة التي تبيع مجموعات قديمة بأسعار أرخص تصل إلى عُشر السعر الأصلي.
بالإضافة إلى ذلك، يعد هذا الجانب التقليدي من عمان موطنًا للمسجد الكبير المعروف أيضًا باسم الحسيني، ويجذب العديد من السياح على مدار العام.  إن التجول في وسط المدينة، المعلم التاريخي، سيمنحك بالتأكيد نظرة ثاقبة على تاريخ وثقافة عمّان.
قصر العبد

قصر العبد هو قلعة مثيرة للإعجاب تقع في وادي السير، على بعد بضعة كيلومترات من قرية عراق الأمير في عمّان. تم بناؤه منذ 2200 عام، وهو أحد المباني التي يعود تاريخها إلى ما قبل الإمبراطورية الرومانية. يوجد أيضًا متحف صغير هنا. تعتبر الرحلة اليومية إلى قصر العبد ممتعة وهادئة لأنها عادة ما تكون غير مزدحمة.
على الرغم من عدم معرفة الكثير عن هذا القصر الهلنستي المكون من طابقين، فمن المعتقد أنه لم يكن مكتملًا قبل أن يدمره زلزال عام 365 م. ومع ذلك، مع أعمال الترميم، يقدم القصر بعض الأفكار الرائعة عن الهندسة المعمارية والتاريخ في عصره. تم بناؤه أيضًا باستخدام بعض أكبر الصخور المستخدمة في مباني الشرق الأوسط. كما تم الوصول سابقًا إلى قصر العبد بعد عبور أحد السد ويمكن الوصول إليه من خلال بوابة كبيرة. اليوم، توجد هذه المنطقة على جانب الطريق، مغطاة بالشجيرات.
قلعة عمّان

تقع قلعة عمّان على قمة جبل القلعة، وهو تل يطل على مدينة عمّان القديمة. تقع على ارتفاع 850 متراً، وهي إحدى التلال السبعة التي كانت تشكل مدينة عمّان. القلعة هي موقع تاريخي يضم معبد هرقل الشهير والقصر الأموي وجدارًا يبلغ طوله 1700 متر يعود إلى العصر البرونزي. تعد قلعة عمّان بلا شك واحدة من الأماكن السياحية التي يجب زيارتها في عمّان لكونها موطن للعديد من المعالم الجديرة بالملاحظة.
متحف الأردن

يقع متحف الأردن في منطقة رأس العين في عمّان، وهو الأكبر في البلاد. يعرض أهم الاكتشافات الأثرية التي تمت في الأردن. ويعود تاريخ هذه التماثيل إلى 7500 قبل الميلاد، ويمكن الاطلاع على المجموعات بالترتيب الزمني في المتحف. يضم متحف الأردن أيضًا معارض خارجية وقاعات محاضرات ومركزًا للحفظ ومكتبة ومنطقة لعب للأطفال. يمكنك ركوب سيارة أجرة من أي مكان في المدينة حيث يقع في منطقة رأس العين وسط مدينة عمّان.

قد يهمك ايضًا:

تعرّف على أفضل 10 مدرجات هبوط في المطارات لعام 2020

مطار دي يكشف عن "كورونا" بواسطة كلاب مدربة بدقة نسبتها 92٪

 

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة عمّان وجهة سياحية تجمع بين الآثار القديمة والحداثة مدينة عمّان وجهة سياحية تجمع بين الآثار القديمة والحداثة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

مسقط - عمان اليوم

GMT 12:17 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 عمان اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 19:34 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab