أكثر مِن 332 ألف سائح لـ مسندم العُمانية خلال العام الماضي
آخر تحديث GMT11:28:38
 عمان اليوم -

تعدّ واحدة مِن أهم المرتكزات الرئيسية للتنمية الاقتصادية

أكثر مِن 332 ألف سائح لـ مسندم العُمانية خلال العام الماضي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - أكثر مِن 332 ألف سائح لـ مسندم العُمانية خلال العام الماضي

محافظة مسندم
مسقط-عمان اليوم

بلغ عدد زوار محافظة مسندم خلال العام الماضي 332 ألفا و489 زائرًا، كما بلغ عدد السفن الزائرة للمحافظة 72 سفينة سياحية حيث يُعتبر القطاع السياحي في المحافظة من أهم المرتكزات الرئيسية للتنمية الاقتصادية لما تمتلكه من مكنون تراثي كبير ومقومات سياحية مميزة، وهي منطقة واعدة لرفد القطاع السياحي.
ووضح محمد بن عبدالله الظهوري القائم بأعمال مدير دائرة السياحة بمحافظة مسندم أنه تم اختيار محافظة مسندم من ضمن المناطق السياحية التي يتم تطويرها ضمن الاستراتيجية العمانية الشاملة للسياحة 2016 إلى  2040 ونتيجة لمخرجات الاستراتيجية فقد تقدمت شركة التنمية السياحية (عمران) بدراسة ومخطط وتصميم 8 أنشطة ضمن مشاريع سياحة المغامرات (المسارات الجبلية).
وأضاف أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا في جلب الاستثمار عبر القنوات الترويجية المتعددة وخاصة من خلال المعارض الدولية ومنها سوق السفن السياحية الزائرة للسلطنة، مما ضاعف القيمة المضافة في انتعاش السوق المحلية وأدت هذه الزيادة الكبيرة في عدد السياح القادمين للمحافظة على انتعاش السوق الاقتصادي وزيادة الحركة التجارية والاقتصادية بشكل عام.
وأكد القائم بأعمال مدير دائرة السياحة بمحافظة مسندم أن الوزارة تولي أهمية بالغة بأصحاب السفن السياحية وعقدت العديد من اللقاءات لمعرفة أهم وأبرز التحديات التي تواجه تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع السياحي وخرجت بالعديد من التوصيات أبرزها: منح الفرصة بالتناوب لهذه المؤسسات بالترويج عن منتجها السياحي ضمن أجنحة السلطنة التي تشرف عليها الوزارة.
وأضاف أنه تم التنسيق مع فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة مسندم والشركات السياحية لتوفير عدد من الأكشاك لعرض منتجاتهم الحرفية على امتداد أرصفة ميناء خصب، مبينا أنه قد استفاد من هذا التدفق السياحي لمحافظة مسندم بشكل مباشر (31) أسرة منتجة إضافة إلى الاستفادة غير المباشرة لبقية شرائح المجتمع.
وبين أن محافظة مسندم تتميز بالعديد من المواقع والمقومات السياحية التي تجذب السياح من مختلف دول العالم كالأخوار البحرية ومن أشهرها نجد وشم والحبلين وغب علي، كما تتنوع بها الأشكال الصخرية الساحلية، موضحا أن الجزر المتناثرة كجزيرتي الطير والتلغراف تعتبران محطة مهمة في أجندة السائحين.
ووضح أن محافظة مسندم تحظى بإرث تاريخي تليد وتشهد القلاع والحصون على هذا التاريخ الضارب في القدم حيث أصبحت هذه القلاع والحصون أحد المزارات التي تحظى بإعجاب الزوار كقلعة خصب التي تتخذها وزارة السياحة كمتحف تاريخي يعرض مختلف النواحي الحياتية الجبلية والبحرية، كما يعد حصن بخا وحصن السيبة وقبور سقطة ومنطقة سبطان الأثرية من أبرز مزارات ولاية دبا، أما ولاية مدحاء فتشتهر بمتحف خاص بالسلطنة يحوي أكثر من 13 ألف قطعة أثرية.
وبين القائم بأعمال مدير دائرة السياحة بمحافظة مسندم أن محافظة مسندم تتوفر بها عدد من المنشآت الفندقية ذات التصنيفات المختلفة، حيث توفر للسائحين المكان المناسب لعيش تجربة متفردة وجميلة.

 

قد يهمك ايضًا:

السفير الإيراني لدى السلطنة يؤكد أن العلاقات الثنائیة بين بلدينا تتسم بالصداقة

 

 

باحث عماني يناقش اطروحة دكتوراه حول الاستثمار الأجنبي في سلطنة عمان

 

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر مِن 332 ألف سائح لـ مسندم العُمانية خلال العام الماضي أكثر مِن 332 ألف سائح لـ مسندم العُمانية خلال العام الماضي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab