أفضل 10 أماكن سياحيه في الدمام  يقصدها السائحين من مناطق مختلفة
آخر تحديث GMT04:33:20
 عمان اليوم -
مقتل مستوطن وإصابة 7 أخرين ودمار كبير في الأبنية نتيجة الضربة الصاروخية على "بتاح تكفا" العلم الفلسطيني يُرفع في المسجد الأقصى المساجد في غزة ترفع التكبيرات في أول أيام عيد الفطر رغم العدوان على القطاع هتافات في المسجد الأقصى أثناء صلاة العيد تأييداً لكتائب القسام والمقاومة في غزة القناة 12 العبرية وافق المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية الكابينت على تكثيف الهجمات ضد قطاع غزة وسائل إعلام إسرائيلية نقل 35 إصابة إلى المستشفى جرّاء صواريخ من غزة خطيب المسجد الاقصى مكرمة المسجد الأقصى ليس للفلسطينيين وحدهم، إنه لكل العرب والمسلمين وعليهم القيام بواجباتهم تجاهه مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة اللد داخل الخط الأخضر الرئيس الفلسطيني دولة الإحتلال تمارس جرائم حرب وتطهيراً عرقياً يستهدف الوجود الفلسطيني في القدس الرئيس الفلسطيني لنضع كل خلافاتنا جانباً، فالقدس وحدّتنا الرئيس الفلسطيني القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية ولن نقبل بديلاً عنها
أخر الأخبار

أفضل 10 أماكن سياحيه في الدمام يقصدها السائحين من مناطق مختلفة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - أفضل 10 أماكن سياحيه في الدمام  يقصدها السائحين من مناطق مختلفة

الأماكن السياحية في الدمام
الدمام - عمان اليوم

تعدّ الدمام من أكثر الأماكن المدهشة للزائرين والسائحين، الذين يقصدونها من مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية، فهي من المدن الشهيرة بضمّ الأماكن السياحية الترفيهية التي تناسب كل أفراد العائلة. وفي الآتي، لمحة عن 10 أماكن سياحية في الدمام للعائلات.

كورنيش الدمام

يوفّر الكورنيش مجموعةً من الأنشطة المناسبة لكل الأعمار، كما يحظى باهتمام سلطات البلاد، ويعجّ بالمطاعم والمقاهي والمتنزّهات الترفيهيّة، وأشهرها "متنزه فن تايم الدمام" الذي يتمتّع بتصميمه المعماري الفريد الذي يتخذ شكل القلاع الشرقيّة القديمة، مع إطلالة رائعة على الخليج العربي، ويحتوي على المطاعم والجلسات المفتوحة على البحر، بالإضافة إلى الـ"كبائن" المغلقة لمزيد من الخصوصيّة للعائلات.

متنزّه الملك فهد (لايف بارك)

يجذب المنتزه السائحين إلى أقسامه المختلفة، ومنها: مضمار التزحلق وبحيرة البجع والمسرح الروماني، من دون الإغفال عن أكبر شاشة عرض خارجيّة في المنطقة الشرقية، إضافة الى المسجد جميل التصميم والممشى الرياضي بطول 1500 متر، وأكثر من 30 لعبة للأطفال موزعة على مساحة الحديقة.

مركز الملك عبد العزيز للثقافة العالمية

يعدّ مركز الملك عبدالعزيز للثقافة العالميّة معلماً حضارياً بارزاً يلفت بتصميمه المعماري المعاصر والفريد، الذي يبدو للوهلة الأولى كأنه مجمع من الحجارة المتراصة، مع دلالة إلى الطبيعة الجيولوجية للمنطقة. أمّا طبقاته فترمز إلى الماضي والحاضر والمستقبل.

شاطئ نصف القمر

يعدّ من أكثر شواطئ الدمام والمنطقة الشرقية جاذبية للسائحين، فهو يقدّم للزائرين المرافق والخدمات المختلفة، كما أنه المكان المناسب لممارسة الرياضات الشاطئية المختلفة. يطل على الشاطئ عدد من المنتجعات السياحية، لتشتمل النشاطات المقترحة على: صيد السمك والإبحار.

قرية الدولفين الترفيهية

القرية عبارة عن منتجع ضخم يضمّ "الشاليهات" والمطاعم الراقية ومدينة للملاهي وصالة مغلقة لعروض الدلافين. كما تحضن حديقة الدولفين بالدمام متحفاً للأحياء البرية والمائية، وكهفاً للرعب. وهناك، تنظّم عروض السيرك المصري، وأسود أفريقيا المفترسة. وحسب الإحصاءات المتوافرة، يمكن الاستنتاج بأن قرية الدولفين بالدمام هي الأهمّ بين الاماكن السياحية في السعودية التي تقع في المنطقة الشرقية.

جزيرة المرجان

هي واحدة من الجزر الاصطناعية الأكثر روعة في الشرق الأوسط؛ تتصل برصيف الدمام، وتحمل العديد من معالم الجذب التي يبحث عنها السكان المحليون والعائلات، بما في ذلك المساحات الخضر والملاعب ومناطق الجلوس. ولا تستقيم الرحلة إلى جزيرة المرجان من دون ركوب "عروس الخليج"، و هي سفينة سياحية رائعة تبحر في الجزيرة، وتقدم على متنها وجبة الغداء (أو العشاء) في وسط البحر، مما يحقق المتعة للزائرين.

مدينة الكوبرا

تعد من أكبر الأماكن السياحية المناسبة للعائلات في الدمام، وتسمى أيضاً بـ"ملاهي الحكير" و"هابي لاند". تقع على طريق الأمير محمد بن فهد بين الخبر والدمام، وتضمّ عدداً كبيراً من الألعاب الترفيهية، فضلاً عن صالة التزلج على الجليد، والمسطحات الخضر الشاسعة، من دون الإغفال عن حديقة الحيوان الصغيرة والمطاعم والأسواق والعروض المسرحيّة.

متنزه "فن تايم"

يتميّز منتزه "فن تايم" بطابعه الكلاسيكي، فهو شبيه بالقلاع القديمة؛ الأجواء في المكان عائلية الطابع، بخاصة في حضور الـ"كبائن" المغلقة. هناك يتردد الزائرون على "مطعم ليالينا" أو المقهى أو ملاهي الأطفال أو يتجمعون في الجلسات المفتوحة على البحر.
متحف القرية الشعبية
يأخذ المتحف الزائرين في رحلة رائعة إلى ماضي شبه الجزيرة العربية، ويستقطب السائحين والسكّان المحليين من الراغبين في التعرّف إلى ثقافات مناطق المملكة المختلفة، وتراثها. ويتجلى جمال القرية الشعبية بالدمام في انفرادها في ما تعرضه من حضارات وتحف وثقافات، فضلاً عن الأنشطة الثقافية التي تعرّف الزائرين إلى تقاليد البدو، مثل: مراسم الزفاف والصيد بالصقور.
للمنتزه بعد تاريخي وبيئي، فهو يلفت بشجيراته وأشجاره الباسقة والمنظر الطبيعي الخلاب لصخوره وبقايا الجبل الصغير، ويعجّ بالمسطحات الخضر في الأماكن المنخفض منه، مع مقاعد للجلوس والعديد من المظلات، ما يسمح بالتأمل، ولملاعب الأطفال ونشاطات المشي حول الجبل وفي ممرّات المتنزه.

قد يهمك أيضَا :

جزيرة المرجان في الدمام وجهة سياحية مميزة بفعاليات متنوعة

طيران ناس تعلن عن زيادة رحلاتها الداخلية من الرياض جدة الدمام بدءًا من الأسبوع المُقبل

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل 10 أماكن سياحيه في الدمام  يقصدها السائحين من مناطق مختلفة أفضل 10 أماكن سياحيه في الدمام  يقصدها السائحين من مناطق مختلفة



إطلالات الإعلامية الإماراتية مهيرة عبد العزيز بالجينز

دبي - عمان اليوم

GMT 22:53 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

الصفدي يهدد من واشنطن القدس خط أحمر
 عمان اليوم - الصفدي يهدد من واشنطن القدس خط أحمر

GMT 13:25 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك
 عمان اليوم - كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك

GMT 15:40 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 14:10 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة : هاني مظهر

GMT 04:17 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة : هاني مظهر

GMT 07:37 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 06:18 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 07:36 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يحذرون من هذه الأطعمة في وجبة الفطور

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 08:12 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : Plantu

GMT 20:47 2018 الجمعة ,30 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل
 
syria-24
omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab