وزيرة التربية والتعليم تعلن عن إدماج مفاهيم السلامة المرورية في المناهج الدراسية
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

وزيرة التربية والتعليم تعلن عن إدماج مفاهيم السلامة المرورية في المناهج الدراسية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - وزيرة التربية والتعليم تعلن عن إدماج مفاهيم السلامة المرورية في المناهج الدراسية

مديحة بنت أحمد الشيبانية
مسقط -عمان اليوم

قالت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية: يسرني بداية أن أتقدم بخالص التهنئة إلى كافة منتسبي جهاز شرطة عمان السلطانية من عسكريين ومدنيين بمناسبة الاحتفال باليوم السنوي للشرطة الذي يصادف الخامس من يناير من كل عام، على ما يبذلونه من جهود مضنية -وهي محل تقدير من الجميع- ساهمت في حفظ الأمن والأمان في هذا الوطن العزيز تحت ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- القائد الأعلى الذي أولى هذا الجهاز والعاملين فيه اهتمامه السامي ليصل إلى ما وصل إليه من تقدم في مختلف الأصعدة الأمنية والشرطية وأصبحت محل إشادة من قبل العديد من المنظمات الإقليمية والدولية. وأضافت: لا شك أن التعاون القائم بين وزارة التربية والتعليم وأجهزة شرطة عمان السلطانية واضح وملموس في جوانب عدة سواء فيما يتعلق بجوانب الأمن والسلامة في المنشآت والمباني المدرسية المختلفة، أو من خلال اللجان المشتركة بين الجانبين، أو من خلال المسابقات المروية التي تنفذ لطلبة المدارس في المراحل الدراسية المختلفة، ومنها على سبيل المثال التعاون بين هاتين الجهتين في تنظيم الزيارات الميدانية المستمرة لطلبة المدارس إلى معهد السلامة المرورية الذي يقوم بدور مشهود في ترسيخ مفاهيم وإجراءات وضوابط السلامة المرورية لدى الطلبة وغيرهم من الفئات الزائرة له، وقد أسهمت هذه الزيارات المتكررة في غرس العادات السليمة والسلوكيات الحسنة في كيفية الالتزام بآداب الطريق ولبس حزام الأمان، وعززت مفاهيم الأمن والسلامة لدى أبنائنا الطلبة وساعدت على تنمية الوعي بضرورة التقيد بها في مختلف جوانب الحياة، فأصبحوا سفراء للأمن والسلامة المرورية في مجتمعاتهم المدرسية وفي أسرهم. وأشارت الشيبانية أن الوزارة أصدرت قرارا وزارياً بشأن تشكيل لجنة لتطوير برامج تعليم السلامة المرورية، والتي قامت خلال الفترة الماضية بالاطلاع على كافة الجهود السابقة لإدماج مفاهيم السلامة المرورية في المناهج الدراسية، وتحديد آليات تضمين برامج السلامة المرورية في المناهج الدراسية، وتحديد المفاهيم والموضوعات الرئيسية التي ينبغي تدريسها، وتحديد المفاهيم والموضوعات الفرعية لكل موضوع رئيسي، وتقسيم المراحل التعليمية وتوزيع الموضوعات الرئيسية والفرعية عليها، وغيرها من المجالات. وقد أثبتت العديد من الإحصائيات التي يعلن عنها المعنيون في شرطة عمان السلطانية نجاح هذه الجهود المبذولة -إلى جانب مثيلاتها- في التقليل من الحوادث المرورية وضحاياها، ونشر الثقافة المرورية بين أبناء المجتمع، متمنين للجميع السلامة الدائمة. وفي الختام، إن الاحتفال باليوم السنوي لشرطة عمان السلطانية هو أحد الأيام الوطنية الزاهرة في نهضة هذا الوطن العزيز، ولا شك أن منتسبيه -إلى جانب زملائهم من الأجهزة العسكرية والأمنية- هم الحصن الحصين والدرع المكين للوطن وأبنائه والمقيمين عليه، فكل عام وشرطة عمان السلطانية ومنتسبيها في تقدم ونماء وازدهار.

 

قد يهمك ايضًا:

الشيبانية تلتقي بممثل منظمة الصحة العالمية بالسلطنة

 

وزيرة التربية و التعليم تزور مدرسة الصهباء بنت ربيعة للتعليم الأساسي

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة التربية والتعليم تعلن عن إدماج مفاهيم السلامة المرورية في المناهج الدراسية وزيرة التربية والتعليم تعلن عن إدماج مفاهيم السلامة المرورية في المناهج الدراسية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 19:34 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab