نجمات المغرب يلهمن النساء بتصاميم أنيقة من القفطان المغربي
آخر تحديث GMT19:51:20
 عمان اليوم -

نجمات المغرب يلهمن النساء بتصاميم أنيقة من القفطان المغربي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - نجمات المغرب يلهمن النساء بتصاميم أنيقة من القفطان المغربي

القفطان المغربي
القاهرة -عمان اليوم

القفطان المغربي يعد قطعة أساسية ضمن خزانة العديد من النجمات العرب خاصة في إطلالات شهر رمضان، من السحور والإفطار، فهذه القطعة المميزة من الأزياء تستهوي النجمات بكونها تعكس التراث المغربي الجميل، وبسبب جماليتها من التطريزات المزخرفة والألوان والتصاميم المتنوعة التي تلبي رغبة المرأة في إطلالة محتشمة وفخمة ومتفردة بعيدا عن الفساتين. ومن وحي نجمات المغرب جمعنا لكم مجموعة من إطلالات فنانات المغرب بالقفاطين المغربية، واحدثهن بسمة بوسيل، لتطلعوا على خياراتهن بتصاميم متنوعة وتستلهموا منهن.

بسمة بوسيل بأحدث اطلالة لها بالقفطان المغربي
الفنانة المعتزلة زوجة النجم تامر حسني، بسمة بوسيل، شاركت جمهورها على حسابها الرسمي على انستغرام، بمجموعة صور لها من جلسة تصوير خاصة بأجواء شهر رمضان، ظهرت فيها متألقة بالقفطان المغربي الفخم باللون الوردي والمطرز بالذهبي. بسمة علقت على صورها بكتابة منشور اوضحت فيه نبذة عن القفطان الذي يعتبر من تراث بلادها فكتبت قائلة : "القفطان المغربي هو زيٌ تقليدي نسائي مغربي، يُعتبر من أقدم الألبسة التقليدية في العالم يخص المغاربة، يعود ظهوره للقرن الثاني عشر خلال عهد الدولة الموحدية بالمغرب. يُعدُّ رمزًا للنبالة والأناقة والتراث والهوية في المغرب، خاصةً في المُناسبات السعيدة مثل حفلات الزفاف والحناء".

تميز قفطان بسمة بوسيل الذي جاء من توقيع المصممة " ihssan ghailan" بلونه الوردي المبهج المتناسب مع اجواء فصل الربيع، وجاء مزدانا بالتطريزات الفاخرة الذهبية بطريقة فنية على أنحاء القماش، مع طبقة من الشيفون الذهبي جاءت على شكل كاب خلف الظهر، وأكملت أناقتها التراثية بتاج ذهبي زيّن تسريحة شعرها القصير، فبدت بهذه الإطلالة كالأميرات.

دنيا بطمة بقفطان باللون الفاتح المطرز بالذهبي
الفنانة المغربية، دنيا بطمة، لا تتخلى عن عن ارتداء القفطان المغربي في معظم إطلالاتها. وفي ظهور سابق لها على انستغرام، اختارت القفطان باللون الكريمي من توقيع " ziana_asmabeauty_tanger". تميّز بتصميمه التقليدي التراثي بالقصة الواسعة والتنورة الكلوش، مع التطريزات الذهبية التي جاء في وسط الثوب بطريقة فنية أنيقة، وما زاده أنوثة الحزام الذهبي عند الخصر. وايضا ازدانت الأكمام بتطريرات بأشكال فنية تراثية باللون الذهبي. اكملت دنيا بطمة طلتها بمكياج قوي وجريء مع تسريحة الشعر الطويل بستايل الويفي.

قفطان دنيا بطمة يناسب اطلالات اجواء شهر رمضان بكونه قطعة محتشمة ومصممة بعبق التراث المغربي الأصيل خاصة مع اللونين الكريمي والذهبي، وهما لونين يضفيان الأناقة على القطعة.

وفي إطلالة ثانية لدنيا بطمة، تألقت بالقفطان المغربي بتوقيع مصمم الأزياء Bilal fashion designer، وجاء قفطانها بتصميم معاصر بقماش المخمل الأسود الذي عانق قوامها بقصة مجسمة، مزين بشرائط ذهبية وأكمام طويلة شفافة من الدونتيل الذي تخلل كذلك الجزء السفلي للقفطان على شكل طبقات عريضة، وزين بفتحات جانبية وياقة عالية ذات فتحة امامية، ووضعت الفنانة المغربية لمساتها الخاصة على اللوك بارتداء قفاز مخملي بفتحات اصابع باللون الأسود مزين بالدانتيل ورفعت شعرها الداكن على شكل كعكة عالية.

سلمى رشيد بقفطان باللون الأخضر
النجمة المغربية سلمى تألقت بإطلالة رمضانية مميزة قبل ايام قليلة في احدى افطارات رمضان، فإرتدت القفطان المغربي الأخضر بتوقيع المصممة الشهيرة Selma Benomar سلمى بنعمر.

اتسم القفطان بقصّته المميزة والمسحوبة على القوام باللون الأخضر الفستقي، وجاء متصلا ايضا مع غطاء للرأس بلمسة تراثية أنيقة تروج بين النجمات في الفترة الأخيرة، وازدان الثوب بتطريزات ذهبية ووردية ناعمة بالورود عند منطقة الخصر، كذلك جاء القفطان مع الحزام الذهبي في الوسط الذي حدد نحافة قوام سلمى بأسلوب أنثوي جذاب، الى جانب الأكمام الطويلة للثوب التي أضفت المزيد من الفخامة عليه.

مع هذا اللوك اعتمدت سلمى تسريحة شعر ذيل الحصان المربوط الى الخلف، مع اعتمادها للمكياج الوردي الذي ناسب بشرتها الحنطية.

هذا القفطان المغربي يناسب الإطلالات الرمضانية للمرأة ويمنحها لوكاً أنيقا وفخماً بلمسة تراثية مغربية، ويناسب هذا اللون صاحبات البشرة الحنطية والسمراء.

ميساء مغربي بقفطان وردي مزخرف بالورود الملونة
النجمة ميساء مغربي أطلت في احدى أمسيات شهر رمضان 2023 بستايل القفطان المغربي ذات التصميم الناعم من توقيع المصممة سلمى بن عمر. جاء القفطان بقصّة ناعمة وأنيقة مع التنورة الكلوش والأكمام الطويلة باللون الوردي والمفتوحة من الوسط في لمسة مبتكرة وجريئة، مع تطريزات ناعمة جدا حيث اعتلى قسمه العلوي زخرفات الورود الملونة المناسبة جدا لموسم الربيع، ويدت ميساء مغربي بهذه القطعة بغاية الأناقة.

اكملت طلتها مع حقيبة يد جلدية باللون الخضراء وأكسسوار ناعم براق في عنقها. اما من الناحية الجمالية، فإعتمدت المكياج الدخاني مع العيون المرسومة بشكل جذابة، والشعر الطويل المنسدل.

مريم الأبيض بالقفطان باللونين الأسود والذهبي
مصممة المجوهرات المغربية مريم الأبيض اختارت في ظهور سابق لها اطلالة تراثية بالقفطان المغربي من توقيع Linebleu. وجاء قفطانها الأنيق باللون الأسود والذهبي بأكمام طويلة شفافة وياقة محددة بشريط ذهبي، مع حزام عريض، وينسدل القفطان من الأسفل بقصة فضفاضة مزينة بشرائط ذهبية عريضة، واكملت اللوك بحذاء بلاتفورم باللون الأسود وحقيبة كلاتش ذهبية، كما تزينت بعقد من تشكيلة مجوهراتها الأمازيغية الجديدة المستوحاة من القمر.

مريم الأبيض وفي إطلالة أخرى لها على انستغرام، تألقت بقفطان من توقيع إيمان تدلاوي تميز بقصة محتشمة باللون الأزرق الداكن مزين بتطريزات براقة بالخرز اللامع الذي منحها فخامة وتميزا مع الحزام العريض، واكملت أناقتها بأكسسوار ماسي للرأس وأقراط مرصعة متدلية مع تسريحة ذيل الحصان.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

القفطان المغربي يمنحك طلّة استثنائية بتصاميم مميّزة تخطف الأنظار

 

رانيا يوسف تتألق بالقفطان المغربي في رمضان

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجمات المغرب يلهمن النساء بتصاميم أنيقة من القفطان المغربي نجمات المغرب يلهمن النساء بتصاميم أنيقة من القفطان المغربي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

مسقط - عمان اليوم

GMT 11:35 2023 الأحد ,18 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 18 يونيو/ حزيران 2023

GMT 13:44 2023 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم السبت 30 سبتمبر/أيلول 2023

GMT 02:47 2023 الإثنين ,31 تموز / يوليو

توقعات الأبراج اليوم الأثنين 31 يوليو/ تموز 2023

GMT 11:29 2023 الجمعة ,29 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 29 سبتمبر / أيلول 2023

GMT 02:24 2023 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الإثنين 11 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 12:35 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 02:51 2023 الإثنين ,21 آب / أغسطس

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 21 أغسطس /آب 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab