اتهامات للرئيس الأميركي بتسريب معلومات استخباراتية سرية إلى موسكو
آخر تحديث GMT18:08:26
 عمان اليوم -

اتهامات للرئيس الأميركي بتسريب معلومات استخباراتية سرية إلى موسكو

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - اتهامات للرئيس الأميركي بتسريب معلومات استخباراتية سرية إلى موسكو

الأميركي دونالد ترامب
واشنطن - العرب اليوم

أكدت تقارير صحافية، نقلاً عن عن مسؤولين أميركيين، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، كشف لوزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، عن أسرار استخباراتية خطيرة خلال لقائهما، الأسبوع الماضي.

وأوضحت صحيفة "واشنطن بوست"، في تقرير نشرته الإثنين، أن المعلومات تم الكشف عنها خلال الاجتماع الذي حضره السفير الروسي لدى واشنطن، سيرغي كيسلياك، وكانت تخص عمليات مزمعة لـ"داعش" تتعلق باستخدام حواسيب "لاب توب" مفخخة على متن طائرات. وأشارت المصادر، التي تقول الصحيفة إنهم مسؤولون حاليون وسابقون في الإدارة الأميركية، إلى أن هذه المعلومات جاءت عبر شريك للولايات المتحدة في الحرب ضد "داعش"، وتعتبر حساسة للغاية، حيث تم حجب تفاصيلها عن الحلفاء، وخضع تداولها لقيود صارمة حتى داخل البيت الأبيض نفسه.

وقالت مصادر الصحيفة إن الأمر الأكثر إثارة للقلق هو أن ترامب كشف عن اسم المدينة الواقعة في الأراضي التي يسيطر عليها "داعش"، حيث اكتشف شريك المخابرات الأميركية التهديد المذكور. وردًا على ذلك، قال البيت الأبيض إن هذه المزاعم، التي كانت صحيفة "واشنطن بوست" أول من أشار إليها، ليست صحيحة.

وأوضح مستشار الأمن القومي للرئيس ترامب، إتش.آر ماكمستر، للصحافيين في البيت الأبيض، أن القصة التي وردت ليست صحيحة، حيث استعرض الرجلان سلسلة من التهديدات المشتركة، ومنها الطيران المدني. وقال: "لم يتطرق النقاش إلى مصادر أو وسائل المخابرات، الرئيس لم يكشف عن أي عمليات عسكرية لم تكن معروفة بالفعل، كنت في القاعة، ولم يحدث ذلك".

ونشر البيت الأبيض بيانًا من وزير الخارجية، ريكس تيلرسون، الذي قال إن الاجتماع ركز على مكافحة التطرف، ومن نائب مستشار الأمن القومي، دينا باول، التي قالت إن القصة التي نشرتها صحيفة "واشنطن بوست" لم تكن صحيحة.

وبعد أن كشف الرئيس ترامب عن المعلومات، التي قال أحد المسؤولين إنها صدرت بشكل عفوي، اتصل المسؤولون على الفور بالمخابرات المركزية الأميركية ووكالة الأمن القومي، وكلاهما لديه اتفاقيات مع عدد من أجهزة المخابرات الحليفة، وأبلغوهما بما حدث. ونقلت "واشنطن بوست" عن مسؤول مطلع على الأمر أن ترامب كان يتفاخر، على ما يبدو، خلال محادثاته مع المسؤولين الروس بشأن معرفته بالتهديدات الوشيكة، وأبلغهما بأنه يتم إطلاعه على معلومات غزيرة كل يوم.

وجاء اجتماع ترامب مع لافروف وكيسلياك في البيت الأبيض، بعد يوم من إقالته مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي “FBI”، جيمس كومي، الذي كان يقود تحقيقًا للوكالة في صلات محتملة بين حملة ترامب في انتخابات الرئاسة وبين موسكو.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتهامات للرئيس الأميركي بتسريب معلومات استخباراتية سرية إلى موسكو اتهامات للرئيس الأميركي بتسريب معلومات استخباراتية سرية إلى موسكو



نجوى كرم تخطّف الأنظار يإطلالات ساحرة ومبهجة

بيروت ـ عمان اليوم

GMT 17:22 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

قطع أزياء أساسية لمواجهة حرارة الصيف
 عمان اليوم - قطع أزياء أساسية لمواجهة حرارة الصيف

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 08:56 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج السرطان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab