الخارجية الفلسطينية تدين الإعدامات الميدانية التي يرتكبها الاحتلال
آخر تحديث GMT22:55:42
 عمان اليوم -

الخارجية الفلسطينية تدين الإعدامات الميدانية التي يرتكبها الاحتلال

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الخارجية الفلسطينية تدين الإعدامات الميدانية التي يرتكبها الاحتلال

وزارة الخارجية الفلسطينية
رام الله ـ العرب اليوم

دانت وزارة الخارجية الفلسطينية، الإعدامات الميدانية التي يواصل ارتكابها المحتل بحق الفلسطينيين ، آخرها إعدام المواطن جهاد محمد خليل (48 عامًا) على حاجز قلنديا العسكري .

وأكدت في بيان اليوم، أن هذه الجريمة البشعة ليست الأولى التي تقع على حاجز قلنديا، وغيره من الحواجز التي تنشرها قوات المحتل على مداخل البلدات والمدن الفلسطينية، عادةً إياها مبررًا إسرائيليًا في منح الجنود الضوء الأخضر بإطلاق النار على المواطنين الفلسطينيين .

وقالت : لقد أثبتت التحقيقات والشهادات المصورة أن عشرات المواطنين الفلسطينيين قد أعدموا ميدانيًا دون أن يشكلوا أي خطر يذكر على جنود المحتل، بحسب توثيقات منظمات حقوقية إسرائيلية وفلسطينية ودولية، ورغم ذلك تسارع سلطات الاحتلال وأجهزتها المختلفة الى إخفاء الأدلة التي تكشف عن هذه الحقيقة، واختلاق أدلة وهمية لتبرير جرائمها، هذا بالإضافة إلى التحقيقات الوهمية التي سرعان ما يتم الإعلان عن انتهائها وإغلاقها دون توجيه أية اتهامات للقتلة والجناة، الأمر الذي يشجع جنود المحتل وعصابات المستوطنين على مواصلة إعداماتهم الميدانية ضد الفلسطينيين، متحصنين بدعم المستوى السياسي والقضائي في إسرائيل .

وحذرت الجهات كافة من التعامل مع الإعدامات الميدانية كأحداث عابرة ومألوفة، وتقزيمها في أرقام واحصائيات تخفي حجم المعاناة التي تتكبدها الأسر الفلسطينية جراء فقدانها لأبنائها ومعيليها .

وعبرت الخارجية الفلسطينية عن استيائها العميق إزاء الصمت الدولي غير المبرر على هذه الجريمة وغيرها من الجرائم، وطالبت المجتمع الدولي بصحوة ضمير وأخلاق تجاه الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين .

وفي ذات الوقت جددت دعوتها للمنظمات الحقوقية والإنسانية المختصة بتوثيق هذه الجرائم ورفعها إلى المحاكم الوطنية والدولية المعنية، من أجل محاسبة المجرمين والقتلة ومسؤوليهم .

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية الفلسطينية تدين الإعدامات الميدانية التي يرتكبها الاحتلال الخارجية الفلسطينية تدين الإعدامات الميدانية التي يرتكبها الاحتلال



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab