سلطنة عُمان تكشف تفاصيل مشاركتها في أكسبو 2025 أوسكا  اليابان
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

سلطنة عُمان تكشف تفاصيل مشاركتها في أكسبو 2025 أوسكا - اليابان

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - سلطنة عُمان تكشف تفاصيل مشاركتها في أكسبو 2025 أوسكا - اليابان

سلطنة عُمان تكشف عن تفاصيل مشاركتها في أكسبو 2025
مسقط - عُمان اليوم

كشفت سلطنة عُمان عن تفاصيل مشاركتها في معرض "أكسبو 2025 أوسكا – اليابان" المزمع إقامته من 13 أبريل إلى 13 أكتوبر 2025م في جزيرة أوسكا اليابانية.جاء ذلك خلال فعالية أقيمت اليوم في سفارة سلطنة عُمان بالعاصمة اليابانية طوكيو للإعلان عن مشاركة سلطنة عُمان في هذا الحدث العالمي، بحضور سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة والمفوض العام لجناح سلطنة عُمان في معرض "أكسبو 2025 أوسكا - اليابان، وسعادة الدكتور محمد بن سعيد البوسعيدي، سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى اليابان، وعدد من أصحاب السعادة سفراء الدول الصديقة والشقيقة.

وقال سعادة السيد المفوض العام لجناح سلطنة عُمان في معرض أكسبو 2025 اليابان - أوسكا في كلمته إن مشاركة سلطنة عُمان في معرض إكسبو 2025 أوساكا - اليابان - تحت شعار "تصميم مجتمع المستقبل لحياتنا" - تعكس التزامها الدائم بالتفاعل مع العالم وتعزيز التبادل الثقافي وسعيها الدؤوب لتقديم صورة حقيقية عن تراثها العريق وحاضرها الأصيل والتطور المستدام لبناء مستقبل مرتكز على روح الابتكار والتطوير.

وأضاف سعادته أن سلطنة عُمان تولي اهتمامًا خاصًا بأهداف التنمية المستدامة، وتسعى من خلال إكسبو 2025 أوساكا إلى مشاركة دول العالم تحقيق هذه الأهداف والمتمثلة في المحاور الثلاثة الفرعية لهذا الأكسبو وهي ضمان استدامة الحياة، وتحسين الحياة، وتعزيز الحياة من خلال التواصل.

وأكد سعادته على أن جناح سلطنة عُمان في إكسبو 2025 أوساكا ينفرد بتصميم معماري فريد يعكس البيئة العُمانية، وتاريخها العريق وتطلعاتها المستقبلية، كما يعكس اهتمام سلطنة عُمان بالعُماني واعتزازها بتراثها وحضارتها، بطريقة ابتكارية.

تجدر الإشارة إلى أن تصميم جناح سلطنة عُمان في أكسبو 2025 هو أحد مخرجات جائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري؛ وتأكيدًا على تواصل الاهتمام بالمعمار العُماني وضرورة انعكاسه في المشاركات العالمية لسلطنة عُمان.

من جانبه قال سعادة الدكتور محمد بن سعيد البوسعيدي، سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى اليابان إن مشاركة سلطنة عُمان في معرض إكسبو 2025 أوساكا ستسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين مضيفًا أن هذه المشاركة تُعد فرصة ممتازة للتعريف بالرؤى المستقبلية لسلطنة عُمان في كافة المجالات.

وتضمنت الفعالية عرضًا مرئيًّا حول تصميم جناح سلطنة عُمان في معرض إكسبو 2025 أوساكا وهويته البصرية، وضّحت خلاله بيان بنت مسلم الرمضانية الفكرة المعمارية لتصميم الجناح.

وقالت إن تصميم جناح سلطنة عُمان في إكسبو 2025 استُلهم من التنوع الطبيعي والتضاريسي الذي تحظى به سلطنة عُمان، ويعكس تكيف العُماني مع الطبيعة والبيئة المحيطة به وتعايشه معها، وتأثيرها في الإرث الثقافي والحضاري للإنسان، إذ يتضح ذلك جليًّا في تفاصيل التصميم المعماري الذي يركّز على ثلاثة مضامين رئيسة هي: الأرض، والماء، والإنسان.

وأضافت أن المساحة الخارجية للجناح صُمِّمَت لتوفّر مساحة للجلوس والتفاعل مع واجهة الجناح التي تتكون من عدد من العناصر المعمارية المنحنية والمستلهمة من تضاريس عُمان البديعة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الرياض تُعلن جاهزيتها لاستضافة "إكسبو 2030"

حاكم الشارقة يشهد الجلسة الحوارية "الثقافة والتنمية" في مركز "أكسبو"

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطنة عُمان تكشف تفاصيل مشاركتها في أكسبو 2025 أوسكا  اليابان سلطنة عُمان تكشف تفاصيل مشاركتها في أكسبو 2025 أوسكا  اليابان



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab