اختتام برنامج التجمع الدولي الـ 14 لسفينة شباب العالم الذي استضافته سلطنة عُمان
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

اختتام برنامج التجمع الدولي الـ 14 لسفينة شباب العالم الذي استضافته سلطنة عُمان

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - اختتام برنامج التجمع الدولي الـ 14 لسفينة شباب العالم الذي استضافته سلطنة عُمان

سفينة شباب العالم
مسقط - عُمان اليوم

اختتم اليوم برنامج التجمع الدولي الـ 14 لسفينة شباب العالم لعام 2023 الذي استضافته سلطنة عُمان من 4 إلى 12 نوفمبر الجاري بمشاركة أكثر من 150 مشاركًا يمثلون 25 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وتضمن التجمع برنامجًا رئيسًا وبرنامجًا سياحيًّا اشتمل على رحلات سياحية في ولايات محافظة مسقط وولايات صور وبدية ونزوى لزيارة المعالم الحضارية والثقافية والاقتصادية والسياحية التي تتميز بها محافظات سلطنة عُمان.

ووضح حمزة بن حميد العاصمي عضو اللجنة العُمانية لسفينة شباب العالم أن التجمع السنوي لخريجي «سفينة شباب العالم»، يهدف إلى تطوير التعاون الدولي وتعزيز مهارات التواصل والتفاعل بين شباب العالم لتقريب وجهات النظر في القضايا الاجتماعية المشتركة، ونسعى لإبراز سلطنة عُمان في مجال تنظيم المؤتمرات العالمية المتعلقة بالثقافة والشباب والإسهام في تحقيق أهداف رؤية عُمان 2040 في مجال أولوية المواطنة والهوية والتراث والثقافة والوطنية إضافة إلى الترويج السياحي بسلطنة عُمان من خلال زيارات المشاركين في البرنامج.

وأضاف أن اللجنة المنظمة كثفت من استعداداتها لاستقبال المشاركين من خلال وضع تصور شامل للبرنامج على مدى 6 أيام يتخللها العديد من حلقات العمل والفعاليات والزيارات المؤسسية والجلسات النقاشية المتعلقة بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والاستفادة من تجارب الدول في القضايا التي تهم الشباب وتطلعاتهم ليكمل بعدها المشاركون البرنامج السياحي الاختياري المرافق لـ 3 أيام من خلال جدول زيارات أعدّ من قبل اللجنة يشمل زيارة عدد من محافظات وولايات سلطنة عُمان والتعرف عن قرب على الثقافة والبيئة العُمانية بتكاتف الجهات الحكومية والخاصة الداعمة لنجاح هذه الفعالية.

ويأتي تنظيم هذا الحدث العالمي من وزارة الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عُمان ممثلة باللجنة العُمانية لسفينة شباب العالم والتي تم إشهارها رسمياً في عام 2019 و تهدف لتطوير المشاركات العُمانية في برنامج الرحلة من خلال تحديد آلية الاختيار والإعداد والمشاركة بما يتناسب مع الهوية العُمانية والاستفادة من مخرجات البرنامج في خدمة المجتمع كما تسهم اللجنة من خلال برامجها المختلفة في توطيد العلاقات والصداقة مع الشباب المشاركين من الدول الأخرى الأمر الذي ينعكس إيجابا في تعزيز الصورة الذهنية في نفوسهم حول التسامح والترابط للمجتمع العُماني.يذكر أن برنامج «سفينة شباب العالم» تنظمه اليابان سنويا عن طريق دعوة 12 دولة حول العالم لترشيح 12 شابا وشابة ممن لديهم مهارات القيادة والتميز للانضمام في البرنامج.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

سلطنة عُمان و البحرين تبحثان أوجه التعاون القضائي

السياسةُ الخارجيّة لسلطنة عُمان جسرٌ للتواصل يقوم على مبدأ التعاون والتفاهم

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام برنامج التجمع الدولي الـ 14 لسفينة شباب العالم الذي استضافته سلطنة عُمان اختتام برنامج التجمع الدولي الـ 14 لسفينة شباب العالم الذي استضافته سلطنة عُمان



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab