مشاركة فرنسية مرتقبة في الدورة الـ40 من الشارقة الدولي للكتاب‎‎
آخر تحديث GMT23:09:46
 عمان اليوم -

مشاركة فرنسية مرتقبة في الدورة الـ40 من "الشارقة الدولي للكتاب"‎‎

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مشاركة فرنسية مرتقبة في الدورة الـ40 من "الشارقة الدولي للكتاب"‎‎

أحمد بن ركاض العامري
مسقط - عمان اليوم

اجتمع سعادة أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب، مع سعادة رجاء رابي القنصل العام لجمهورية فرنسا في دبي والمناطق الشمالية، لبحث تفاصيل مشاركة فرنسا في الدورة الأربعين من معرض الشارقة الدولي للكتاب، واستعراض مجالات العمل المشترك على المستوى الثقافي وحضور الإمارة في المعارض والفعاليات الثقافية الدولية التي تستضيفها وتنظمها العاصمة الفرنسية باريس.

وتناول الجانبان خلال اللقاء الفرص المتاحة لتفعيل الحراك الثقافي المشترك بين الشارقة والمدن الفرنسية، وفتح المجال أمام المؤسسات المعرفية والإبداعية في الإمارة لبناء جسور تواصل مثمرة مع نظيرتها في فرنسا، إلى جانب تعميق العلاقات لتبادل الخبرات والتجارب بين الكتاب والناشرين الإماراتيين ونظرائهم الفرنسيين.

وقال سعادة أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب: "إن تقارب المدن ثقافياً هو الباب الأوسع لتجني بلدان العالم ثمار تعاونها وعملها المشترك الحقيقي والجوهري، وهو الفرصة الكبيرة لتحقيق نقلات اقتصادية واستثمارية ومعرفية وإبداعية بين مجتمعين ودولتين على المدى الطويل وفي أفق مستدام وواضح قائم على احترام التنوع ويستند على القيمة الجوهرية للكتاب التي تتجسد في الارتقاء بالوعي والنهوض بمقومات الشخصية الإنسانية للمجتمعات".

وأضاف: "نجسد في هذا النوع من اللقاءات والاجتماعات رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرامية إلى التعريف بالمشروع الحضاري للشارقة، وتقديم تجربتها ورسالتها للعالم أجمع انطلاقاً من الاستثمار بمجتمع المعرفة، والنهوض بصناعة الكتاب على المستوى المحلي والعربي والإقليمي، ونؤكد من خلال الحضور الذي شكلته الإمارة على المستوى العالم أن الثقافة ركيزتنا الأمتن والأكثر تأثيراً في تعميق علاقتنا مع مدن وعواصم العالم".

وتابع: "ترتبط الشارقة منذ سنوات طويلة بعلاقات وثيقة مع العاصمة الفرنسية باريس، ونتطلع أن يكون هذا اللقاء خطوة جديدة ومثمرة لمزيد من مجالات العمل المشترك والتعاون خاصة على مستوى الفعاليات المعارض الدولية المتعلقة بسوق النشر وصناعة الكتاب".

من جانبها، أشادت سعادة رجاء رابي بالتجربة الثقافية لإمارة الشارقة، واعتبرت أن ما تبنيه من علاقات ثقافية نجح في إثبات أنه يمكن من خلال الكتاب استحداث جهود عمل نوعي في كافة القطاعات الحيوية، مشيراً إلى أن العاصمة الفرنسية باريس ترحب بمزيد من العمل المشترك مع الإمارة وتتطلع لحضور نوعي وكبير في الدورة المقبلة من معرض الشارقة الدولي للكتاب بوصفه أحد أكبر وأهم ثلاث معارض دولية للكتاب في العالم.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركة فرنسية مرتقبة في الدورة الـ40 من الشارقة الدولي للكتاب‎‎ مشاركة فرنسية مرتقبة في الدورة الـ40 من الشارقة الدولي للكتاب‎‎



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

مسقط - عمان اليوم

GMT 11:15 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 عمان اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 عمان اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab