الجامعة التقنية العُمانية بنزوى تستعرض مخرجاتها الأكاديمية بـملتقى الخريجين 2
آخر تحديث GMT23:09:46
 عمان اليوم -

"الجامعة التقنية العُمانية" بنزوى تستعرض مخرجاتها الأكاديمية بـ"ملتقى الخريجين 2"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "الجامعة التقنية العُمانية" بنزوى تستعرض مخرجاتها الأكاديمية بـ"ملتقى الخريجين 2"

جامعة التقنية والعلوم التطبيقية
مسقط - عمان اليوم

دشَّنت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى، ملتقى الخريجين الثاني للدفعات 2013-2017؛ بهدف مد جسور التعاون بين الخريجين وإدارة الجامعة، وتعزيز هويّة الخريجين وروح الانتماء إلى مؤسستهم العلمية التي تخرجوا فيها، إلى جانب معرفة أوضاع الخريجين وظيفيا، والوقوف على أدوارهم في سوق العمل، والاستفادة من ذلك في تطوير البرامج التعليمية والمهنية في الجامعة.

وقال الدكتور أحمد بن علي الشحري عميد الجامعة في كلمته: إنَّ ملتقيات الخريجين تُسهم في تعزيز العلاقة الدائمة بين الكلية والخريجين، كما تُسهم في عرض تجارب الطلاب الخريجين وأثرها على الطلاب في مقاعد الدراسة.

فيما قال فهد بن عفيف السواقي رئيس قسم التوجيه والإرشاد ومتابعة الخريجين: يواظب القسم على تنفيذ مثل هذه الملتقيات التي حققت الأهداف والنتائج المرجوة منها، وسوف يسعى القسم إلى تنفيذه خلال السنوات المقبلة لأهميته في تعميق الصلة بين الجامعة وخريجيها، كما أنَّ إدارة الجامعة في تواصل دائم مع الشركات القائمة على توظيف الخريجين للاستفادة من تغذيتهم الراجعة حول مخرجات الجامعة.

وأوضح سالم بن حميد الشعيلي رئيس قسم الإسكان والأنشطة الطلابية والتخرج، أنَّ الجامعة تسعى لتوثيق تواصلها مع الخريجين عن طريق رابطة الخريجين والتي تم تأسيسها بقرار داخلي من عميد فرع الجامعة بنزوى، ويكون أعضاؤها من الخريجين، وتعمل الرابطة على تنفيذ العديد من الفعاليات الداخلية والخارجية كما تقوم الجامعة باستضافة خريجيها في تنفيذ برنامج الأسبوع التعريفي السنوي للمقبولين، ويتم تقديم خلاصة تجاربهم سواء كانت الأكاديمية أو المتعلقة بنشاط الأعمال التجارية الخاصة وتأسيس الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقُدِّم خلال الملتقى عرض مرئي بعنوان "تقنيون.. بكم نفتخر"، شمل تجربة ونجاحات الطلاب في مشوراهم التعليمي والوظيفي ليكون رسالة توجيه للطلاب على مقاعد الدراسة ليجدُّوا ويجتهدوا في تحصيل العلوم المختلفة وصقل المهارات الأساسية التي تساعدهم على الانخراط في سوق العمل العماني والمضي قدما في المساهمة في بناء عمان المستقبل وفقا لطموحاتهم ومواصلة مشوراهم التعليمي. وألقيت القصائد المعبرة عن الملتقى من خريجين سابقين، تلاها عرض مرئي بعنوان "شركاء الإنجاز" أوضحت فيه مجموعة من الشركات في القطاعين العام والخاص انطباعاتهم الطلاب الطلبة في مجال التدريب والتوظيف.

وفي ختام أعمال الملتقى، قدم مساعد العميد لشؤون الطلاب أحمد بن محمد الرواس، كلمة شكر للخريجين المشاركين، جميع من أسهم في إنجاح الملتقى، مثمناً جميع الجهود التي بذلت ومشيداً بالدور الذي قُدّم لإبراز ملتقى خريجي الجامعة.

قد يهمك ايضا

"الخدمة المدنية" العُمانية تشارك في اجتماع لمجلس التعاون الخليجي

المرهون يؤكد أن "رؤية عمان ٢٠٤٠" تملك من المرونة

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة التقنية العُمانية بنزوى تستعرض مخرجاتها الأكاديمية بـملتقى الخريجين 2 الجامعة التقنية العُمانية بنزوى تستعرض مخرجاتها الأكاديمية بـملتقى الخريجين 2



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

مسقط - عمان اليوم

GMT 11:15 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 عمان اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 عمان اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab