ملتقى علمي حول البحث والتطوير المهني بـتقنية نزوى الأربعاء في عُمان
آخر تحديث GMT11:11:25
 عمان اليوم -

ملتقى علمي حول البحث والتطوير المهني بـ"تقنية نزوى" الأربعاء في عُمان

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - ملتقى علمي حول البحث والتطوير المهني بـ"تقنية نزوى" الأربعاء في عُمان

جامعة نزوى
مسقط - عمان اليوم

يُنظم مركز اللغة الإنجليزية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية (نزوى) ملتقى علميا افتراضيا بعد غد الأربعاء، وذلك ضمن سلسلة الملتقيات العلمية الافتراضية التي تشرف عليها لجنة البحوث العلمية والاستشارات بالجامعة.

وقال سلطان بن سعود الدغيشي رئيس مركز اللغة الإنجليزية بالجامعة إن الملتقى يهدف إلى إثراء معرفة الأكاديميين والباحثين في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية وغيرهم من مؤسسات التعليم الأخرى بمعلومات قيمة حول الموضوعات الرئيسية ذات الصلة بتقنيات البحث العلمي الحديثة. وأضاف: "تمت دعوة اثنين من المتحدثين الأكاديميين العمانيين ذوي الاحترافية العالية في مجال البحث العلمي، إضافة إلى 6 متحدثين أكاديميين من مركز اللغة الإنجليزية؛ حيث سيتبادل الجميع خبراتهم في مجالات حيوية في مختلف أطر البحث العلمي". وأكد أن الملتقى العلمي الافتراضي يستهدف تقديم رؤى حول مختلف القضايا النظرية والعملية الحالية في إطار البحث العلمي ومعالجة الموضوعات الأساسية التي ينطوي عليها البحث العلمي في مجال تعلم اللغة الإنجليزية.

وعن برنامج الملتقى، قال إسحاق الناعبي المُحاضر بمركز اللغة الإنجليزية إن الملتقى العلمي الافتراضي سينطلق بكلمة افتتاحية يلقيها الدكتور أحمد بن علي الشحري عميد فرع الجامعة بنزوى، يلي ذلك، عقد الجلسات العلمية للمتحدثين الرئيسيين؛ البروفيسور حسين الخروصي أستاذ القياس والتقويم بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس، الذي سيقدم نظرة علمية قيمة حول "المصداقية والموثوقية في البحث التربوي". وأضاف أن الدكتورة عائشة الحارثية الأستاذة المشاركة ورئيسة قسم التربية والتعليم بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس ستقدم عرضا لتسليط الضوء على "التحليل النوعي للبيانات.. المناهج والأمثلة".

وأوضح أن 6 متحدثين أكاديميين من مركز اللغة الإنجليزية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى سيناقشون عددا من الموضوعات المتعلقة بالقضايا الحالية في البحث الأكاديمي والتي تتناول مواضيع: "أنواع البحث" والمتغيرات في البحث الكمي: أنواع المقاييس وأسسها ومعايير الدقة" و"تعريف وتصميم البحث النوعي" و"البحث المؤسسي: هل يجب أن يكون أساسيًا أم تطبيقيًا أم عمليًا؟" و"طرق البحث المختلطة"، وأخيرًا "طرق أخذ العينات البحثية من مجتمع البحث".

ومن المقرر أن يقدم سلطان بن سعود الدغيشي رئيس مركز اللغة الإنجليزية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى، الكلمة الختامية في هذا الملتقى الأكاديمي، لتلخيص المناقشات وعرض الأفكار والرؤى التي تضمنها الملتقى.

من جهته، قال الدكتور عبدالله العبري المحاضر بمركز اللغة الإنجليزية بالجامعة إن هذا الملتقى يُسهم في تطوير ثقافة البحث في الجامعة من خلال رفع مستوى الوعي بأهمية البحث لدى الهيئة الأكاديمية والطلاب، في المواضيع المطروحة في هذا الملتقى تركز على تقنيات البحث العلمي الحديثة، معربا عن أمله في أن تُشجع هذه الموضوعات الهيئة الأكاديمية للعمل وفق مجموعات بحثية داخل وخارج الجامعة من أجل حل المشاكل العلمية والعملية التي تواجه الأفراد والمجتمع. وأضاف العبري: "في ظل هذه الجائحة نتمنى أن تستفيد الهيئة الأكاديمية من هذا الملتقى للقيام بأبحاث وتجارب لتطوير طرق تدريس مناسبة وفعالة، كما إن هذا الملتقى فرصة كبيرة لطلاب الجامعة للتعرف على أساليب ومهارات البحث العلمي وتعزيز التفكير الناقد لديهم، وبالتالي استخدام هذه الأساليب والمهارات في مشاريع التخرج والابتكار".

قد يهمك ايضأً

كلية الشرق الأوسط تحتفل بتخريج حملة شهادة الماجستير والبكالوريوس

كلية الشرق الأوسط تنظم ملتقى الأمل التطوعي في عمان

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملتقى علمي حول البحث والتطوير المهني بـتقنية نزوى الأربعاء في عُمان ملتقى علمي حول البحث والتطوير المهني بـتقنية نزوى الأربعاء في عُمان



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 08:56 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 عمان اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 00:03 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab