افتتاح معرض عُمان للزراعة والثروة السمكية والمنتجات الغذائية
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

افتتاح معرض عُمان للزراعة والثروة السمكية والمنتجات الغذائية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - افتتاح معرض عُمان للزراعة والثروة السمكية والمنتجات الغذائية

الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية
مسقط - عُمان اليوم

افتُتح اليوم معرض عُمان للزراعة والثروة السمكية والمنتجات الغذائية في نسخته الخامسة، بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بمسقط، بمشاركة أكثر من ١٠٠ شركة من جميع أنحاء العالم، تحت رعاية معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، ويستمر حتى السادس من ديسمبر الجاري.

يهدف المعرض إلى عرض أحدث الابتكارات والحلول في قطاعات الأغذية والزراعة ومصايد الأسماك، وتعزيز الشراكات الناجحة بين الجهات المحلية والإقليمية، كما يسلط الضوء على المنتجات والمعدات الزراعية ومستلزمات مزارع الدواجن ومنتجاتها والخضروات والفواكه العضوية، والمطاحن ومنتجاتها والأعلاف الحيوانية والأسمدة ومُحسّنات التربة ومنتجات النحل والمواشي وطرق الري الحديثة والبيوت المحمية ومستلزماتها والحلول المختبرية.وقال الدكتور مسعود بن سليمان العزري مدير عام التسويق الزراعي والسمكي والمتحدث الرسمي باسم وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه: إن هناك أكثر من ١٢٠ شركة مشاركة في هذا المعرض من أكثر من ١٤ دولة.

وأضاف أن إقامة مثل هذه المعارض التي تشارك بها شركات من دول مختلفة يعزز التواصل والربط بين الشركات العمانية والشركات العالمية في قطاع الثروة الزراعية والسمكية والثروة الحيوانية وموارد المياه، كما يساعد في جلب التقانة الحديثة في كل ما يتعلق بالصناعات والآلات والمعدات الذي بدوره يسهم في تنمية واستدامة هذا القطاع.

ويشارك في المعرض عدد من الدول منها الصين وبولندا وإسبانيا والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وإيران ومصر والهند والأردن والكويت وليبيا وأفغانستان وموريتانيا وإندونيسيا، بمجموعة من المنتجات والمعدات والآلات والخدمات، كما يتيح إمكان اكتشاف الفرص الاستثمارية والمشروعات الجديدة في قطاع زراعة المحاصيل وتربية الحيوانات.

وكشفت نورة المقبالية مديرة المالية بشركة الخدمات التجارية الزراعية عن تطوير سلسلة Landforce الجديدة للأسواق غير الأوروبية، ويتم تقديمها في إصدارات الكابينة والمنصة، ويتميز بسهولة الاستخدام والعمل لساعات طويلة دون التوقف للتزود بالوقود، ويتم تشغيل طرازي Landforce 115 و125 بواسطة محركات توربو FPT NEF4-2V 4 سعة 5 لترات.

من جانبه قال علي بن محمود التمامي من شركة بهوان لخدمات التجارة: إن مشروع نباتات الوطن (المزرعة الذكية) يعد الأول عالميًّا وفي دول الخليج ويعمل بنظام تكنولوجي كامل وبدون تدخل بشري ومن المؤمل أن يكون معدل الإنتاجية على نهاية ٢٠٢٤م ما يقارب الـ ١٠٠٠ طن من الأعشاب الورقية الخضراء، و ٣٥٠ طنًّا سنويًّا من الأسماك (سمك الباراموندي) أحد الأسماك النهرية غير الموجودة في سلطة عُمان، إضافة إلى ٤٠ طنًّا من الفواكه والخضروات.

وتحدثت ماجدة بنت سعود الحبسية من قسم التسويق والتواصل في شركة المطاحن العمانية عن منتج البر العماني الذي تعمل عليه بالتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، حيث يشارك المزارعون العمانيون في هذا المشروع من خلال زراعة القمح في أراضيهم، وبلغ عدد المزارعين المشاركين في هذا المشروع ٢٢٠٣ مزارعين من مختلف محافظات سلطنة عمان، وبلغ مجموع أطنان القمح من كل المحافظات والذي تم حصاده ٧١١٩٤٠٣ أطنان خلال موسم 2022 / 2023 .

جدير بالذكر أن المعرض يأتي بتنظيم من الشركة الدولية للمعارض (IFP) والنمر الدولية لتنظيم وإدارة المعارض.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

افتتاح ملتقى محضة للعسل والتمور بولاية محضة فى محافظة البريمى

سلطنة عُمان تشارك في المؤتمر الوزاري التاسع لمنظمة التعاون الإسلامي للأمن الغذائي

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض عُمان للزراعة والثروة السمكية والمنتجات الغذائية افتتاح معرض عُمان للزراعة والثروة السمكية والمنتجات الغذائية



GMT 01:06 2023 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

وزارة الثروة الزراعية العُمانية تُنظم ملتقى "ريفي مسقط"

GMT 11:36 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

مقاومة الطيور بالطيور للحفاظ على محاصيل العنب الأميركية

GMT 15:24 2023 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ثوران بركان في أيسلندا بعد نشاط زلزالي لأسابيع

GMT 14:38 2023 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

علماء يختبرون أول نظام لمراقبة جودة المياه في العالم

نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab