استعراض الاستراتيجية الوطنية منخفضة الانبعاثات الكربونية في سلطنة عمان
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

استعراض الاستراتيجية الوطنية منخفضة الانبعاثات الكربونية في سلطنة عمان

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - استعراض الاستراتيجية الوطنية منخفضة الانبعاثات الكربونية في سلطنة عمان

هيئة البيئة العمانية
مسقط - عمان اليوم

نفذت هيئة البيئة حلقتي عمل في (مشروع اعداد الاستراتيجية الوطنية منخفضة الانبعاثات الكربونية) و (تشجيع المبادرات والمشاريع) بقطاع النقل العام البري في سلطنة عمان وذلك بالتعاون ومشاركة عدد من الجهات وهي وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وجامعة السلطان قابوس، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، وصندوق المناخ الأخضر.

تأتي أهمية حلقتي العمل الفنيتين لتعزيز التعاون والشراكة بين الجهات الحكومية والشركات وأصحاب المصلحة بذات المجال بالإضافة إلى تعزيز استخدام النقل العام كاستراتيجية للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في سلطنة عمان مع تشجيع استخدام وسائط التبريد وتكييف الهواء ذات معامل انبعاثات منخفضة من غازات الاحتباس الحراري في قطاع النقل في سلطنة عمان وحماية نظام المناخ العالمي ونشر المعلومات والتوعية والتعليم الخاصة بذلك.

وتضمنت حلقة العمل الفنية الأولى على تقديم العروض المرئية والحوارات التفاعلية والأفلام المتنوعة بشأن البدائل المتاحة للتحول إلى وسائل النقل العام منخفض الانبعاثات الكربونية لحماية نظام المناخ العالمي مع نشر المعلومات التوعوية والتعليمية بشأن طرق تعزيز النقل العامكإستراتيجية للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في سلطنة عمان.

فيما شملت الحلقة العمل الثانية على تقديم العروض المرئية حول التحديات والفرص المتاحة في قطاع التبريد وتكييف الهواء من أجل تشجيعوسائط التبريد وتكييف الهواء ذات معامل انبعاثات منخفضة من غازات الاحتباس الحراري في قطاع النقل في سلطنة عمان، وتشجيع المبادرات والمشاريع منخفضة الانبعاثات الكربونية وتعزيز التعاون مع المؤسسات المختلفة والأفراد وأصحاب العلاقة لجعل النقل العامكإستراتيجية تحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في سلطنة عمان، مع حماية نظام المناخ العالمي ونشر المعلومات والتوعية والتعليم الخاصة بذلك.

الجدير بالذكر أن المجتمع الدولي وسلطنة عُمان يعلمان خطورة استنفاد طبقة الأوزون منذ عدة عقود طويلة، وبذلا جهودا كبيرة من أجلإقرار بعض الاتفاقيات البيئية الدولية والسياسات والتشريعات المختلفة لحماية طبقة الأوزون ومنها اتفاقية فيينا لحماية طبقة الأوزون، وبروتوكول مونتريال بشأن المواد المستنفدة لطبقة الأوزون وتعديلاته المختلفة في كل من لندن، وكوبنهاجن، ومونتريال، وبكين، وأخيرا تعديلات كيجالي على بروتوكول مونتريال

وقد يهمك أيضًا:

هيئة البيئة العمانية تُواصل جهودها لمكافحة الآفات الحشرية في جبال ظفار

هيئة البيئة العمانية تُطلق مشروعًا لحماية الشعاب المرجانية في محافظة مسندم

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استعراض الاستراتيجية الوطنية منخفضة الانبعاثات الكربونية في سلطنة عمان استعراض الاستراتيجية الوطنية منخفضة الانبعاثات الكربونية في سلطنة عمان



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:43 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 19:34 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab