إطلاق أكبر تحديث لنظام أندرويد لملايين المستخدمين قريبًا
آخر تحديث GMT09:12:21
 عمان اليوم -

إطلاق "أكبر تحديث" لنظام "أندرويد" لملايين المستخدمين قريبًا

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - إطلاق "أكبر تحديث" لنظام "أندرويد" لملايين المستخدمين قريبًا

نظام أندرويد
لندن - عمان اليوم

يبدو أن غوغل جاهزة تقريبا لإطلاق تحديث "أندرويد 12" لملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم، لكن بعض الهواتف، بما في ذلك سامسونغ، لن تحصل على التحديث حتى وقت لاحق من هذا العام وأُعلن عن "أندرويد 12" لأول مرة في مايو، عندما وعدت غوغل ستحقق "أكبر تغيير في التصميم في تاريخ "أندرويد"". ويحصل نظام التشغيل الجديد كليا هذا على قدر كبير من الميزات، ما يتيح للمستخدمين إمكانية تخصيص المظهر على الشاشة كما لم يحدث من قبل. والآن، يبدو أن بعض المستخدمين اقتربوا بخطوة واحدة من رؤية التغييرات تصل على أجهزتهم.

ومنذ أن كُشف عنها لأول مرة خلال مؤتمر مطوري I/O، كانت غوغل منشغلة باختبار هذا التحديث الضخم عبر برنامجها التجريبي، والآن، يبدو أن الشركة التي تتخذ من Mountain View مقرا لها، مستعدة لنشره لعامة الناس.

ومن الواضح أنها أخبار رائعة إذا كان لديك هاتف Pixel يحمل علامة غوغل التجارية، مع تطلّع أصحاب هذه الهواتف إلى رؤية التغييرات هذا الشهر، ولكن ماذا عن أي نوع هاتف آخر؟.

ليس من المستغرب أن تحصل هواتف Pixel على نظام "أندرويد 12" أولا، لأن هذا هو الحال دائما تقريبا مع جميع تحديثات نظام التشغيل الجديدة من غوغل. ومع ذلك، لا توجد حتى الآن أي كلمة رسمية حول الوقت الذي ستتبعه الأجهزة الأخرى من أمثال سامسونغ وOppo وOnePlus.

وتقول غوغل إن أجهزة "سامسونغ غالاكسي" وOnePlus وOppo وRealme وTecno وVivo وXiaomi، يجب أن تتلقى جميعها "أندرويد 12" في وقت لاحق من هذا العام. وفي الماضي، أصدرت سامسونغ غالبا هذه التغييرات الكبيرة لمدة تصل إلى ستة أشهر بعد أن بدأت غوغل طرحها لأول مرة - ونأمل ألا يكون هذا هو الحال في عام 2021.

وبمجرد إطلاقه، سيرى المستخدمون بعض التغييرات الكبيرة مع "أندرويد 12"، الذي يجلب مظهرا جديدا بالكامل ومجموعة كبيرة من الخيارات لمساعدة المستخدمين على تخصيص أجهزتهم عبر شيء يسمى Material You. وباستخدام ما تسميه غوغل استخراج الألوان، يختار المستخدمون الخلفية وسيعمل النظام تلقائيا على تحديد الألوان السائدة، وأيها سيبدو أفضل على الشاشة الرئيسية. وبعد ذلك، تتم عملية التحويل دون أن يلمس المستخدم إعدادا واحدا.

وليس ذلك فحسب، فقد حُدّثت أيضا التطبيقات المصغّرة لتكون أكثر سهولة في الاستخدام، ومن المفترض أن يساهم تحديث الأداء، في جعل العمليات أكثر سرعة وأقل تأثيرا على عمر البطارية.

ويتضمن "أندرويد 12" ميزات جديدة تمنحك مزيدا من الشفافية حول التطبيقات التي تصل إلى بياناتك، والمزيد من عناصر التحكم حتى تتمكن من اتخاذ خيارات مستنيرة حول مقدار المعلومات الخاصة التي يمكن لتطبيقاتك الوصول إليها.

وتوفر لوحة معلومات الخصوصية الجديدة عرضا واحدا لإعدادات الأذونات الخاصة بك، بالإضافة إلى البيانات التي يتم الوصول إليها وعدد المرات والتطبيقات التي يمكن الوصول إليها. كما يتيح لك بسهولة إبطال أذونات التطبيق مباشرة من لوحة التحكم.

وتمنح غوغل أيضا مستخدمي "أندرويد 12" مزيدا من التحكم في مقدار المعلومات التي يشاركونها مع التطبيقات. وباستخدام أذونات الموقع التقريبي الجديدة، يمكن أن تقتصر التطبيقات على رؤية المواقع التقريبية فقط بدلا من تحديد موقع محدد.

قد يهمك أيضا:

 الآن يمكنك تحميل لعبة Fortnite على أى هاتف أندرويد

برمجية خبيثة مثبتة على أكثر من 5 ملايين هاتف أندرويد

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق أكبر تحديث لنظام أندرويد لملايين المستخدمين قريبًا إطلاق أكبر تحديث لنظام أندرويد لملايين المستخدمين قريبًا



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة ـ عمان اليوم

GMT 12:40 2024 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"LOEWE" تُطلق عطرين جديدين لهذا الموسم
 عمان اليوم - "LOEWE" تُطلق عطرين جديدين لهذا الموسم

GMT 18:43 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

نصائح لتنظيف الكنب من البقع الصعبة
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الكنب من البقع الصعبة

GMT 11:56 2023 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

بنزيما يعلن دعمه لملف السعودية لاستضافة كأس العالم 2034

GMT 10:53 2024 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 13 مارس/ آذار 2024

GMT 13:05 2023 السبت ,22 تموز / يوليو

توقعات الأبراج اليوم السبت 22 يوليو/ تموز 2023

GMT 13:44 2023 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم السبت 30 سبتمبر/أيلول 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab