اعتماد برنامج شامل لإعادة هيكلة الطيران العُماني
آخر تحديث GMT14:41:08
 عمان اليوم -

اعتماد برنامج شامل لإعادة هيكلة الطيران العُماني

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - اعتماد برنامج شامل لإعادة هيكلة الطيران العُماني

صورة تعبيرية
مسقط – عُمان اليوم

أكّد معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة الطيران العُماني على أن مجلس الإدارة اعتمد برنامجًا شاملًا لإعادة هيكلة شركة الطيران العُماني بناءً على دراسة متخصصة أجريت بسبب الخسائر التشغيلية المستمرة وتراكم الديون المالية على الشركة.

وقال معاليه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمبنى الطيران العُماني إن البرنامج يشتمل على أربعة محاور رئيسة، تتمثل في الاستدامة المالية، والحوكمة المؤسسية، والجوانب التجارية، ورأس المال البشري وتتضمن المحاور تغييرات في الإدارة العليا والمتوسطة للشركة وتقليل المصروفات وتحسين كمية العائد المالي ونوعيته، بالإضافة إلى تحجيم مستوى الدين والالتزامات المالية الأخرى.

ووضح معاليه أن مجلس إدارة الشركة اعتمد أيضًا توصيات الدراسة التي أجريت من قِبل الاستشاري "أوليفر ويمان"، والتي ارتكزت على تقييم شامل للأداء المالي والتجاري لشركة الطيران العُماني وقدمت إجراءات عملية لمواجهة التحديات المالية القائمة وتوجيه شركة الطيران نحو عمليات تجارية مستدامة من خلال الالتزام ببرنامج تحول شامل يستمر قرابة أربع سنوات.

وبين معاليه أن إجراءات التحول في الطيران العُماني بشكل جذري ومستدام تتطلب الاستعانة بخبراء مؤهلين؛ وسيتم إجراء العديد من التغييرات في الفريق التنفيذي الحالي للطيران العُماني خلال الأشهر المقبلة، مع إعادة تشكيل أعضاء مجلس إدارة الشركة من خلال استقطاب خبراء وكفاءات متخصصة في قطاع الطيران سواء كانت محلية أو عالمية.

وأكد معاليه على أنه تم تشكيل لجان متخصصة لإعادة صياغة الحوكمة، تُعنى بالموارد البشرية والمالية والتجارية وتتبع مجلس الإدارة، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك مكتبٌ مختص لتنفيذ خطة التعافي للطيران العُماني سيعمل جنبًا إلى جنب مع الإدارة التنفيذية والاستشارية لتحقيق أهداف الخطة.

وأضاف معاليه أنه ستتم إعادة تقييم وجهات وخطوط الطيران العُماني المختلفة من قبل خبراء عالميين وستتخذ بشأنها القرارات سواء في استمراريتها أو إيقافها، كما سيتم العمل بالتكامل مع الشركات المحلية العاملة في قطاع الطيران حول الوجهات الجوية الداخلية أو الدولية المرتبطة مع سلطنة عُمان.

وتوقع معالي المهندس وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات تحسن أداء الطيران العُماني خلال العام المقبل في ظل التنافس الكبير الذي يشهده قطاع الطيران في المنطقة، وتقليص خسائره بنسبة 15 بالمائة خلال العام الجاري، معربًا عن أمله الوصول إلى نقطة التعادل المالي للشركة خلال السنوات الثلاث القادمة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إعادة تشغيل رحلات الطيران العُماني إلى المالديف خلال الصيف

الطيران العُماني يسير رحلة خاصة لحل أزمة الأطباء العالقين في كندا

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتماد برنامج شامل لإعادة هيكلة الطيران العُماني اعتماد برنامج شامل لإعادة هيكلة الطيران العُماني



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab