70  نسبة إنجاز الأعمال الإنشائية في مشروع مصنع إنتاج الأعلاف بولاية مطرح
آخر تحديث GMT16:07:30
 عمان اليوم -

70 % نسبة إنجاز الأعمال الإنشائية في مشروع مصنع إنتاج الأعلاف بولاية مطرح

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - 70 % نسبة إنجاز الأعمال الإنشائية في مشروع مصنع إنتاج الأعلاف بولاية مطرح

صورة تعبيرية
مسقط – عُمان اليوم

بلغت نسبة الأعمال الإنشائية في مشروع مصنع إنتاج الأعلاف الحيوانية 70 بالمائة الذي تنفذه شركة المطاحن العُمانية بولاية مطرح في إطار الجهود التي تبذلها للإسهام في تحقيق مستهدفات "رؤية عُمان 2040"، من خلال تعزيز مدخلات الاقتصاد الدائري والاستفادة من المواد الأولية المتوفرة في البيئة المحلية، واستخدامها لإنتاج مجموعة من منتجات الأعلاف الحيوانية بشكل اقتصادي ومستدام وصديق للبيئة.

ويأتي تنفيذ المصنع ضمن استثمارات المطاحن العُمانية لتعزيز منظومة الأمن الغذائي ‏ورفد القيمة المضافة المحلية لتلبية احتياجات سلطنة عُمان من مدخلات التصنيع الغذائي.

وقال هيثم بن محمد آل فنه الرئيس التنفيذي لشركة المطاحن العُمانية إنَّ المصنع الذي تم إطلاقه في نوفمبر عام 2022م، دخل مراحل متقدمة من الإنجاز، والعمل فيه يتقدم بوتيرة سريعة، مشيرًا إلى أنه يتم تركيب مكونات مطحنة الأعلاف، فيما تخضع وحدة الخلط المسبق للاختبار والمعايرة النهائية للتأكد من أنها تلبي معايير الإنتاج المطلوبة.

وأوضح لوكالة الأنباء العُمانية أنَّ من المقرر الانتهاء من المشروع بالكامل في أكتوبر 2023م، نتيجة للجهود التي يبذلها فريق العمل لتسليم المصنع في الوقت المحدد، لافتًا إلى أنَّ مصنع علف الدواجن الحيوانية الجديد ووحدة الخلط المسبق التابعة له وما يتمتع به من أنظمة آلية متقدمة ستحدث نقلة نوعية في تلبية المتطلبات المتزايدة في الأسواق المحلية.

وقال إنَّ مصنع إنتاج الأعلاف الحيوانية يعد مشروعًا طموحًا قادرًا على إنتاج 20 طنًّا من العلف الحيواني في الساعة الواحدة، ويضم هذا المرفق وحدة خلط مسبق قادرة على إنتاج 6 أطنان من الخلط المسبق في الساعة، ويوفر دمج وحدة الخلط المسبق مرونة معززة في الإنتاج، ويمكّن المصنع من تلبية المتطلبات الغذائية المحددة للأنواع الحيوانية المختلفة.

‏وأضاف أنَّ المصنع يستخدم تكنولوجيا مبتكرة، حيث جرى تجهيز مصنع الأعلاف بأحدث التقنيات لتحسين الكفاءة والإنتاجية، ويمثل دمج أنظمة الروبوت لتكديس المنتجات النهائية على النقالات إحدى الميزات البارزة في هذا المشروع، مشيرًا إلى أنَّ هذه الروبوتات تعمل على تبسيط عملية التعبئة والتغليف، مما يقلل من العمالة اليدوية ويضمن الاتساق والدقة في التعبئة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة المطاحن العُمانية أنَّ المصنع يستخدم في عملية الإنتاج أنظمة التحكم المتقدمة في المشروع، التي تنظم عملية الإنتاج وتشغيل المصنع بأكمله. مضيفًا أنَّ هذا المستوى من التشغيل الآلي يسمح بالتحكم والمراقبة الدقيقة للمكونات وعملية الخلط والإنتاج ككل، مما يؤدي إلى إنتاج أعلاف عالية الجودة وبمستوى فائق، كما توفر أنظمة التحكم الآلي أيضًا بيانات في الوقت الفعلي حول مقاييس الإنتاج، مما يتيح فرصة إجراء تعديلات سريعة واتخاذ قرارات فعالة.

وأشار إلى أنَّ مصنع الأعلاف الحيوانية سيعمل على رفد الجهود المبذولة لتطوير الثروة الحيوانية، وتعزيز سبل الاكتفاء الذاتي من الأعلاف، وتحسين إنتاجية وجودة المنتجات المحلية من خلال توطين هذه الصناعات وتطويرها لمواكبة زيادة الطلب على هذه المنتجات في الأسواق المحلية والإقليمية، بجانب تقليل الاعتماد على الاستيراد.

ووضَّح هيثم بن محمد آل فنه الرئيس التنفيذي لشركة المطاحن العُمانية أنَّ مصانع الأعلاف الحيوانية تعد أحد العناصر الأساسية لتطوير قطاع الثروة الزراعية والحيوانية في سلطنة عُمان، فهي تسهم في تحسين الإنتاجية والجودة، وتعزيز الاستدامة والاكتفاء الذاتي والغذائي، وتدعم نمو الاقتصاد الوطني.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أهالي ولاية مطرح يشيدون بالإجراءات الحكومية بشأن الحدّ من انتشار كورونا

عزل صحي تام لولاية مطرح ابتداء من اليوم وحتى إشعار آخر

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

70  نسبة إنجاز الأعمال الإنشائية في مشروع مصنع إنتاج الأعلاف بولاية مطرح 70  نسبة إنجاز الأعمال الإنشائية في مشروع مصنع إنتاج الأعلاف بولاية مطرح



هيفاء وهبي تزداد أناقة وأنوثة بإطلالات جذّابة في الفستان القصير

القاهرة ـ عمان اليوم

GMT 15:53 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري
 عمان اليوم - باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري

GMT 15:37 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى
 عمان اليوم - وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى

GMT 11:34 2024 الإثنين ,15 تموز / يوليو

أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة
 عمان اليوم - أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab