تجارة وصناعة عمان تنظم منتدى الاستثمار العماني الهندي
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

تجارة وصناعة عمان تنظم منتدى الاستثمار العماني الهندي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - تجارة وصناعة عمان تنظم منتدى الاستثمار العماني الهندي

غرفة تجارة وصناعة عمان
مسقط - عُمان اليوم

تنظّم غُرفة تجارة وصناعة عُمان في العشرينِ من شهرِ يناير المقبل مُلتقى الاستثمار العُماني الهندي الذي يُعقد على هامشِ مُلتقى المحاسبين الدوليين .وقال الدكتور عبد الله بن مسعود الحارثي عُضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان: إنّ المُلتقى يأتي وقد تلقّت العلاقات التاريخية الوطيدة الّتي تربط سلطنة عُمان والهند، دفعة قوية بالزيارةِ الساميةِ التي قام بها حضرةُ صاحبِ الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظَّم ـ حفظه الله ورعاه ـ إلى جمهوريةِ الهندِ ولقاءاتهِ مع القياداتِ الهنديةِ وعددًا من أصحابِ الأعمالِ، حيثُ تم خلالَ هذهِ اللقاءات بلورة ملامح المرحلة القادمة من مساعي التكامل الاقتصادي بين البلدين، وتعزيز التبادل التجاري والاستثماري بينهما خاصة مع الرغبة الأكيدة لدى البلدين لاستدامةِ النموّ والازدهارِ من خلالِ رؤيةِ (عُمان 2040) وكذلك (أمريت كال) .

وأشار في المؤتمرِ الصحفي إلى أنّ إقامة الملتقى تأتي ضِمن دور غرفة تجارة وصناعة عُمان، ومن خلالِ توجهاتها الاستراتيجيةِ المنسجمةِ مع رؤية (عمان 2040)، للإسهامِ في توسيعِ قاعدةِ التنويعِ الاقتصادي وتحسين بيئة الأعمال في سلطنةِ عُمان، موضحًا أنّ المُلتقى يوفّر منصةً للشركاتِ العمانيةِ والهنديةِ تستكشف من خلالها فُرصًا استثماريةً في قطاعاتٍ رئيسة مثل الطاقة، والبُنية الأساسية، والتكنولوجيا، والرعاية الصحية والسياحة، مع تسليط الضوء على المشاريعِ والمبادراتِ المحددةِ، وتعزيز المناقشات حول الابتكار، ونقل التكنولوجيا والتعاون في القطاعاتِ الناشئةِ، مع التركيز على تبادلِ المعرفةِ وأفضل الممارسات الصناعيّة.

وسوف يستعرضُ المُلتقى ممكنات التعاون والشراكة بين الجانبين من خلالِ عددٍ من أوراقِ العملِ بمشاركةِ عددٍ من المهنيين ذوي الخبرة في القطاعاتِ الرئيسةِ مثل الطاقة، والبنية الأساسية والتكنولوجيا والرعاية الصحية والسياحة والتصنيع، بالإضافةِ إلى ممثلين عن الاتحاداتِ التجارية، وغرف الأعمال ومجموعات الصناعة.

ويناقش المُلتقى آفاق التعاون بين روّاد الأعمال ومُمثلي الشركات النّاشئة في البلدينِ، كما يُناقش أحدث الاتجاهات وفُرص التعاون والاستثمار في مجالِ التكنولوجيا والابتكار والتحوّل الرقمي.

كما سيحرص المُلتقى على مناقشةِ السياساتِ التجاريةِ، وما يتعلّق بالتعريفاتِ الجمركيّة، وتدابير تسهيل التجارة عبر الحدود بهدفِ خلقِ بيئةٍ مواتيةٍ، لمزيدٍ من التواصلِ وبناء العلاقات، وكذلك تسليط الضوء على التعاونِ الناجحِ وقصصِ نجاحِ الاستثمار بين سلطنة عُمان وجمهورية الهند، مما يلهم الثقة بين إمكانات المستثمرين.

ومن المُتوقّع أنْ يُشارك في المُلتقى عددٌ من المستثمرين وأصحابِ رؤوس الأموال، والرؤساء التنفيذيين، وأصحاب الأعمال، والمديرين التنفيذيين في كلا البلدين، والشركات المُهتمة باستكشاف الفُرص الاستثمارية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

غرفة تجارة وصناعة عمان تدشن المرحلة الثانية من برنامج الامتياز التجاري

غرفة تجارة وصناعة عمان تستقبل وفد تجاري مغربي

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجارة وصناعة عمان تنظم منتدى الاستثمار العماني الهندي تجارة وصناعة عمان تنظم منتدى الاستثمار العماني الهندي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab