بنك الإسكان العُماني يوافق على أكثر من 2000 قرض إسكاني
آخر تحديث GMT14:16:31
 عمان اليوم -

بنك الإسكان العُماني يوافق على أكثر من 2000 قرض إسكاني

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - بنك الإسكان العُماني يوافق على أكثر من 2000 قرض إسكاني

بنك الإسكان العُماني
مسقط – عُمان اليوم

وافق بنك الإسكان العُماني خلال النصف الأول من عام 2023 على أكثر من 2000 قرض إسكاني بقيمة تجاوزت 86 مليون ريال عُماني، توزعت على مختلف محافظات سلطنة عُمان، تعزيزا لأدوار البنك التي يقوم بها في توفير التمويل الإسكاني للأشخاص المستحقين.

وبلغ عدد القروض الإسكانية الموافق عليها في محافظة مسقط 502 قرض، وفي صلالة 92 قرضا، أما في صحار فقد بلغ عدد القروض الموافق عليها 276 قرضا، و115 قرضا في ولاية صور، بالإضافة إلى 267 قرضا في فرع نزوى، و17 قرضا في فرع خصب، في حين شهد فرع الرستاق النسبة الأعلى من حيث عدد القروض الموافق عليها بواقع 515 قرضا، أما فرع البريمي فقد اُعتمدت موافقات 147 قرضا، و89 قرضا في فرع إبراء.

وقال موسى بن مسعود الجديدي الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان العُماني إن التنمية العمرانية تعتبر القالب المكاني الذي تصب فيه برامج التنمية بمختلف مجالاتها، وإن نمو القطاع الإسكاني في سلطنة عُمان يمثل إحدى الركائز المهمة في نجاح الإستراتيجيات الوطنية، حيث تـم تطويـر معاييـر تخطيطيـة حديثـة لتوجيـه التنميـة العمرانيـة للعقـود القادمـة بمـا يضمـن تحقيـق رؤيـة وأهــداف التنميــة المســتدامة وتطويــر مجتمعــات وأماكــن ذات جــودة عاليــة انطلاقا من محاور رؤية عُمان 2040".

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن الحكومة دأبت على توفير العيش الكريم لمختلف شرائح المجتمع يتناسب مع معطيات العصر، وشكل القطاع الإسكاني في سلطنة عُمان إحدى أولوياتها.

وأشار في هذا الصدد إلى أن الإحصاءات توضح أن إجمالــي القــروض المُدعمــة التــي قدمهــا البنــك للمواطنيــن منــذ تأسيســه فـي عـام 1977م حتى نهاية عام 2022م على مسـتوى فروع البنك المنتشـرة في مختلف محافظــات وولايــات سلطنة عمان بلغ أكثر من 52 ألف قرض بقيمــة إجمالية تزيـد على (1.4) مليار ريـال عُمانـي.

وأكد على أن بنك الإسكان العُماني يعمل في الوقت الحالي على برنامج وطني، سيسهم في حلحلة طلبات القروض الإسكانية، وتقليص سنوات الانتظار في قوائم البنك، وستسهم هذه الخطوة في توفير الخيارات التمويلية وتقليص سنوات الانتظار.

وقال موسى بن مسعود الجديدي إن ذلك يأتي تعزيزا لدور بنك الإسكان العُماني فــي تســريع وتيــرة عجلــة التعميــر فــي ســلطنة عُمــان، وأتمتة الطلبات بما يتناسب مع تطلعات المواطنين وفقا لاستحقاق الدور، بالإضافة إلى تلبية توقعات المواطنين وفهم احتياجاتهم في الحصول على التمويلات الإسكانية المدعمة.

يذكر أن بنك الإسكان العُماني يؤدي أدوارا تنموية في مد شرايين خدماته إلى مختلف محافظات وولايات سلطنة عُمان من خلال تقديم التمويلات الإسكانية المدعمة انعكاسا لتوجيهات الحكومة، بما يسهم في التنمية الاقتصادية، وخاصة للعُمانيين من ذوي الدخل المحدود والمتوسط، محققا تطلعات المساهمين ومهتما بتنمية رأس المال البشري من خلال أعمال مصرفية ذات كفاءة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الملتقى العربي لرواد الأعمال يختتم أعماله فى محافظة ظفار

 0.41 % معدل التضخم في سلطنة عُمان بنهاية يوليو 2023

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنك الإسكان العُماني يوافق على أكثر من 2000 قرض إسكاني بنك الإسكان العُماني يوافق على أكثر من 2000 قرض إسكاني



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة - عمان اليوم
 عمان اليوم - نتنياهو يجدد رفض مقترح الهدنة ويتمسك بعملية رفح

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab