الاستثمار العُماني يواصل تحقيق النتائج الإيجابية من خطة التخارج
آخر تحديث GMT18:08:26
 عمان اليوم -

الاستثمار العُماني يواصل تحقيق النتائج الإيجابية من خطة التخارج

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الاستثمار العُماني يواصل تحقيق النتائج الإيجابية من خطة التخارج

جهاز الاستثمار العُماني
مسقط - عُمان اليوم

واصلت خطة التخارج لجهاز الاستثمار العُماني تحقيق نتائج جيدة تتواءم مع الرؤية الاستراتيجية التي وضعها الجهاز في إطار مساعيه نحو تمكين القطاع الخاص واستقطاب الاستثمارات الأجنبية، بما يتماشى مع "رؤية عُمان 2040" وإيجاد بيئة تدعم التنويع الاقتصادي ودفع عجلة التعاون مع الشركات العالمية وتحفّز نمو الشركات.

وقال معالي عبد السلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني: إن الجهاز تمكّن خلال العام الجاري من إنجاز العديد من الأعمال التي أسهمت في زيادة حجم الاستثمارات وتنميتها وتحقيق الأرباح وتخفيض مديونية الشركات ورفع التصنيف الائتماني لبعضها، والانتهاء من 6 مشروعات وطنية والإعلان عن صندوق عُمان المستقبل ليبدأ في تقديم عمله للفئات المستفيدة من خدماته خلال الفترة القريبة القادمة.

من جانبه أوضح طلال بن حمد العوفي الرئيس التنفيذي لمجموعة أوكيو أن الاكتتابات في شركتي "أبراج لخدمات الطاقة" و"أوكيو لشبكات الغاز" هذا العام أسهمت بصورة فاعلة في توظيف مدخرات الأفراد في أوعية استثمارية تعود بالفائدة عليهم، ورفد بورصة مسقط باستثمارات كبيرة في قطاع الطاقة، الأمر الذي من شأنه أن يعزز الشراكة المجتمعية.

وأكد أن الاكتتابات في الشركتين حققت نجاحات عكست الثقة التي يوليها المستثمرون في أصول أوكيو وإدارتها المالية، فقد تجاوز الاكتتاب في أوكيو لشبكات الغاز حجم الأسهم المطروحة بما يقارب 14 مرة، وفي أسهم شركة أبراج لخدمات الطاقة بحوالي 8.7 مرات، إلى جانب دخول مستثمرين رئيسين ومجموعة واسعة من المساهمين المحليين، موضحًا أن مجموعة أوكيو ستستفيد من عوائد الاكتتابات لتوسيع نطاق عملياتها وتوظيفها بأثر طويل المدى عبر إعادة توظيف رأس المال الإضافي بصورة استراتيجية لتعزيز النمو والتعجيل بسداد القروض الاستثمارية القائمة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة أوكيو: إن المجموعة أنشأت وحدة متخصصة تعمل على إدارة الاكتتابات وإجراء دراسات مفصلة لكل الشركات التابعة لأوكيو وقابلية طرحها للاكتتاب العام؛ حيث سيتم اتخاذ القرارات المتعلقة بأية اكتتابات عامة جديدة بالتنسيق مع جهاز الاستثمار العُماني ومجلس إدارة أوكيو.

وأشار إلى أن قيمة أصول مجموعة أوكيو تجاوزت 31 مليار دولار أمريكي بنهاية عام 2022م، ويعكس ذلك الأرباح السنوية التي تحققها المجموعة، وكفاءة إدارتها للديون، واستقرارها المالي والالتزام المستمر بإيجاد قيمة مستدامة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

سلطنة عُمان تستضيف الاجتماع السنوي للمنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية نوفمبر القادم

توقيع برنامج تعاون بين جهاز الاستثمار العُماني وأكاديمية الابتكار الصناعي

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاستثمار العُماني يواصل تحقيق النتائج الإيجابية من خطة التخارج الاستثمار العُماني يواصل تحقيق النتائج الإيجابية من خطة التخارج



نجوى كرم تخطّف الأنظار يإطلالات ساحرة ومبهجة

بيروت ـ عمان اليوم

GMT 17:22 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

قطع أزياء أساسية لمواجهة حرارة الصيف
 عمان اليوم - قطع أزياء أساسية لمواجهة حرارة الصيف

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab