مشروع واعد لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في ميناء صحار العُماني
آخر تحديث GMT20:32:52
 عمان اليوم -

مشروع واعد لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في ميناء صحار العُماني

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مشروع واعد لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في ميناء صحار العُماني

مشروع الوردة الشمسية
مسقط - عمان اليوم

يُعد مشروع الوردة الشمسية لإنتاج الطاقة الكهربائية التي تنفذه شركة مجيس للخدمات الصناعية- إحدى شركات جهاز الاستثمار العماني- بميناء صحار الصناعي أحد مشاريع الطاقة المتجددة التي تنتهجها الشركة في توفير الطاقة الكهربائية لمشاريعها بالميناء، وتبلغ طاقتها الإنتاجية 36 كيلوواط في الساعة.

وشهد المشروع ربط إنتاج الكهرباء بالشبكة المغذية في محطة معالجة مياه البحر وإنتاج مياه الشرب بتقنية التناضح العكسي، ليُسهم المشروع في خفض الانبعاثات الكربونية والتكلفة التشغيلية للكهرباء والمرافق الأخرى بالمحطة. وجاء تشكيل الألواح الضوئية (الشمسية) على شكل وردة ذات ست بتلات والتي تدل على الاستدامة الخضراء والبيئة النظيفة، ويتكوّن المشروع من حيث التصميم من 150 لوحًا شمسيًّا بمساحة 300 متر مربع والتي تتألف من عدد كبير من الخلايا الضوئية، وهذه الخلايا بدورها تتكون من أنصاف نواقل، كما تحتوي هذه الخلايا على طبقة موجبة وأخرى سالبة واللتين تشكّلان معًا دائرة كهربائية كما في البطاريات تماماً. ويُسهم المشروع بتوفير الطاقة الكهربائية بإنتاج حوالي 36 كيلوواط في الساعة من التيار المتردد والذي يعادل 60.6 ميجاواط/ السنة، والذي بدوره يعمل على تغذية أحمال التكييف المركزية الكهربائية خلال ساعات النهار والتي تعادل 7 ساعات إنتاج باليوم الواحد. ويُسهم المشروع في تقليل الانبعاثات الكربونية بمقدار 1262.5 طن من ثاني أكسيد الكربون والذي بدوره يُسهم في التقليل من ظاهرة الاحتباس الحراري والانبعاثات البيئية.

وسيعمل المشروع لإنتاج الطاقة الكهربائية على توجيه قطاعات التصنيع والإنتاج في المناطق الصناعية ومناطق الامتياز على التوجه النظيف في إنتاج الطاقة الكهربائية وخفض التكلفة الاستهلاكية مما يضمن الحفاظ على الممتلكات البيئية والبيئة الخضراء.

ويُعد هذا المشروع الثاني للشركة حيث نفذت الشركة مشروع تركيب أنظمة إنتاج الطاقة الكهربائية باستخدام الألواح الشمسية في أسطح محطات معالجة المياه ومحطات التناضح العكسي بسعة إنتاج 3ر1 ميجا واط والذي يغذي مرافق كل محطة. وتقوم الشركة حاليًا بتنفيذ مشروع توليد الكهرباء من مواقف السيارات بالشركة بسعة إنتاجية 33ر0 ميجاواط وذلك لتغطية جزء من احتياجات المبنى الإداري للشركة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع واعد لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في ميناء صحار العُماني مشروع واعد لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في ميناء صحار العُماني



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 00:03 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab