مشاورات لتعزيز التبادل التجاري في عُمان وزيادة الاستثمارات مع روسيا
آخر تحديث GMT09:16:23
 عمان اليوم -

مشاورات لتعزيز التبادل التجاري في عُمان وزيادة الاستثمارات مع روسيا

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مشاورات لتعزيز التبادل التجاري في عُمان وزيادة الاستثمارات مع روسيا

صالح بن سعيد
مسقط - عمان اليوم

التقى سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة بموسكو مع سعادة أليكسي جروزديف وكيل وزارة التجارة والصناعة بجمهورية روسيا الاتحادية وذلك في إطار التعاون المشترك وتبادل الخبرات الفنية والتقنية في المجال الصناعي ولتعزيز التبادل التجاري مع روسيا الاتحادية.

وتركزت المشاورات على تعزيز التبادل التجاري والاستفادة من الخبرات الفنية في مجال التكنولوجيا وتقنية المعلومات وتنمية الاستثمارات الروسية في القطاع الصناعي. حضر اللقاء سعادة يوسف بن عيسى الزدجالي سفير السلطنة المعتمد لدى روسيا الاتحادية وهلال بن حمد الحسني الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمدن الصناعية "مدائن" وعدد من المسؤولين بالوزارة.

كما التقى سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل التجارة والصناعة والوفد المرافق له بمعالي كازاكوفا فيكتوريا وزيرة الاستثمار والتنمية، ومعالي فازيلي فاليريفيتش وزير العلاقات الاقتصادية الدولية والخارجية بمقاطعة سفيردلوفسك.

وشهدت اللقاءات مناقشة تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، وتنمية الاستثمارات الروسية في المجال الصناعي في السلطنة، والاستفادة من تجربة روسيا الاتحادية في تطوير المدن الصناعية، وتبادل الخبرات بين الجانبين في جوانب تتعلق بالبرامج التقنية والفنية المؤهلة للعمالة، كما استعرض الوفد العماني أمام المسؤولين الروس الفرص الاستثمارية في القطاع الصناعي في السلطنة بالإضافة إلى عرض تجربة المؤسسة العامة للمدن الصناعية "مدائن" والحوافز التي تقدمها للمستثمرين الأجانب.

وقد شارك الوفد في المعرض الصناعي الدولي بروسيا "أنوبروم 2021" بناءً على دعوة رسمية من وزارة التجارة والصناعة الروسية، حيث تم افتتاح المعرض تحت رعاية رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستي، وبمشاركة أكثر من 90 دولة، وتضمن برنامج المعرض أكثر من 150 حدثًا ذات علاقة بالقطاع الصناعي.

يشار إلى أن المعرض الصناعي الدولي، يعد أحد أهم الأحداث الصناعية في روسيا منذ عام 2010، وهو ملتقى للصناعيين والمصدرين والتجار، كما إن 80 بالمائة من زوار المعرض يمثلون مشتريين دوليين من كافة أنحاء دول العالم، وشركات صناعية، وصناع قرار وخبراء عن منتجات صناعية جديدة وتكنولوجيا في الإنتاج.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاورات لتعزيز التبادل التجاري في عُمان وزيادة الاستثمارات مع روسيا مشاورات لتعزيز التبادل التجاري في عُمان وزيادة الاستثمارات مع روسيا



هيفاء وهبي تزداد أناقة وأنوثة بإطلالات جذّابة في الفستان القصير

القاهرة ـ عمان اليوم

GMT 15:53 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري
 عمان اليوم - باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري

GMT 15:37 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى
 عمان اليوم - وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab