البنك المركزي العماني يطرح سندات تنمية حكومية بقيمة 75 مليون ريال عماني
آخر تحديث GMT17:01:18
 عمان اليوم -

البنك المركزي العماني يطرح سندات تنمية حكومية بقيمة 75 مليون ريال عماني

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - البنك المركزي العماني يطرح سندات تنمية حكومية بقيمة 75 مليون ريال عماني

البنك المركزي العُماني
مسقط -عمان اليوم

أعلن البنك المركزي العُماني عن قيامه بطرح إصدار جديد من سندات التنمية الحكومية بقيمة 75 مليون ريال عُماني، وتبلغ مدة استحقاقها 5 سنوات بسعر فائدة أساسي (كوبون) وقدره 5,25 بالمائة سنويًّا.
وأشار بيان صادر عن البنك المركزي إلى أن باب الاكتتاب (التقدم بالعطاءات) سيُفتَح في 16 أبريل الجاري ويغلق في أول مايو المقبل، وسيكون المزاد في 2 مايو المقبل، وستصدر هذه السندات في 4 مايو القادم (التسوية)، وتستحق السداد في 4 مايو 2028م. وأوضح البيان أنه سيتم دفع الفائدة المستحقة على السندات الجديدة مرتين بالعام في 4 نوفمبر، و4 مايو من كل عام حتى تاريخ استحقاقها في 4 مايو 2028م.
وبيّن أن السندات ستصدر بطريقة الاكتتاب التنافسي، وعلى المستثمرين التقدم بعطاءاتهم من خلال البنوك التجارية العاملة في سلطنة عُمان خلال فترة الاكتتاب، حيث يقبل البنك المركزي العُماني الطلبات المقدمة من أصحاب العطاءات بخلاف البنوك التجارية (المؤسسات غير المصرفية والأفراد) التي تبلغ قيمتها مليون ريال عُماني أو أكثر، إذا ما رغبوا في ذلك، على أن تكون معتمدة من البنوك التجارية التي يتعاملون معها، ويمكن للمكتتبين الحصول على نشرات واستمارات الاكتتاب من خلال الموقع الإلكتروني للبنك المركزي العُماني.
وأكد البيان أن حكومة سلطنة عُمان ممثلة بوزارة المالية تضمن هذه السندات ضمانًا مباشرًا وغير مشروط، وعليه يمكن الاقتراض بضمان هذه السندات من البنوك المحلية المرخصة، بالإضافة إلى إمكان التعامل فيها (بيعًا وشراءً) بالسعر السائد في السوق من خلال بورصة مسقط، حيث ستكون تفاصيل وبيانات السندات المخصصة للمكتتبين في الإصدار مسجَّلة وموثَّقة في السجل الخاص بالسندات والذي تتولى حفظه وإدارته شركة مسقط للمقاصة والإيداع. ونبّه إلى أن رقم الحساب المصرفي المدوّن في طلب الاكتتاب يجب أن يكون هو نفسه المسجل لدى شركة مسقط للمقاصة والإيداع؛ لضمان سلاسة عملية الاكتتاب واستلام الفائدة، وأصل مبلغ الاكتتاب في مواعيد استحقاقها، موضّحًا أن هذا الإصدار متاح لاكتتاب جميع فئات المستثمرين من داخل سلطنة عُمان وخارجها

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

المركزي العُماني 14.7% إجمالي أصول قطاع الصيرفة الإسلامية

 

5.4 مليار ريال عماني إجمالي أصول البنوك والنوافذ الإسلامية

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك المركزي العماني يطرح سندات تنمية حكومية بقيمة 75 مليون ريال عماني البنك المركزي العماني يطرح سندات تنمية حكومية بقيمة 75 مليون ريال عماني



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت ـ عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab