بطولة الخليج الثالثة لهوكي الجليد تنطلق الجمعة بمشاركة أربعة منتخبات
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

بطولة الخليج الثالثة لهوكي الجليد تنطلق الجمعة بمشاركة أربعة منتخبات

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - بطولة الخليج الثالثة لهوكي الجليد تنطلق الجمعة بمشاركة أربعة منتخبات

رياضه الهوكي
دبي ـ وام

 تنطلق بطولة الخليج الثالثة لهوكي الجليد في صالة التزلج غدا وينظمها النادي الكويتي للالعاب الشتوية بمشاركة منتخبات الامارات وقطر وعمان اضافة الى الكويت وتستمر حتى 12 يونيو الجاري.
وتبدأ البطولة التي تقام برعاية وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح بمباراتين تجمع الاولى منتخبي قطر والامارات وتقام قبل حفل الافتتاح في حين يستهل منتخب الكويت مشواره في البطولة بلقاء نظيره العماني في المباراة الثانية التي تعقب حفل الافتتاح.
ويقضي نظام البطولة بلعب الفرق الاربعة المشاركة لدوري من مرة واحدة على أن يلعب بعد ذلك صاحب المركز الاول في الدوري مع رابع الترتيب كما يواجه صاحب المركز الثاني ثالث الترتيب في الدور قبل النهائي ليتأهل الفائزان من هاتين المباراتين الى المباراة النهائية.
وقال رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة رئيس النادي الكويتي للالعاب الشتوية فهيد العجمي في تصريح صحافي اليوم ان اللجنة المنظمة أكملت استعدادتها كافة لافتتاح هذا الحدث الاقليمي المهم من شتى النواحي.
وأضاف العجمي ان تلك الاستعدادات جاءت لضمان نجاح البطولة وتحقيق أهدافها المتمثلة في تطوير اللعبة بالدول الخليجية لجعلها قادرة على المنافسة في البطولات القارية والاقليمية فضلا عن توثيق العلاقات الاخوية بين رياضيي الخليج من ممارسي هذه اللعبة.
وأوضح ان البطولة ستحظى باشراف الاتحاد الدولي للعبة من الجانبين الفني والتحكيمي حيث ستحضر طواقم تحكيم أجنبية دولية لادارة المباريات من هنغاريا وصربيا وكندا كما ستشهد حضورا دوليا واسعا يتقدمهم رئيس الاتحاد الدولي لهوكي الجليد السويسري رينيه فاسيل ونائبه توماس من هونج كونج وعدد من اعضاء الاتحاد ما سيمنحها زخما أكبر وقوة أكبر.
وذكر ان البطولة ستكون الاولى التي تقام وكل فرقها أعضاء في الاتحاد الدولي للعبة بعد انضمام الاتحاد العماني الى الاتحاد الدولي أخيرا ما سيجعلها أقوى بسبب اعتراف الاتحاد الدولي بها مثمنا دعم الاخير للاتحادات الخليجية للعبة "ما ساهم بتطور ونشر اللعبة في المنطقة لا سيما بين أوساط الشباب.
وقال العجمي ان أعضاء مجلس ادارة النادي ومنتسبيه عملوا بكل جد في الفترة الاخيرة للتحضير لهذه البطولة لضمان نجاحها مبينا انه كان يتمنى حضور جميع الدول الخليجية في البطولة والمنافسة على لقبها الا أن منتخبي البحرين والسعودية اعتذرا عن عدم المشاركة بسبب انشغال لاعبيهما بأداء الاختبارات.
وعن استعدادات منتخب الكويت لخوض منافسات البطولة أفاد بأن لاعبي الكويت تدربوا بكل قوة وندية منذ أكثر من شهرين من موعد البطولة تحت اشراف المدرب التشيكي ماركو زيدارفيتش متوقعا ان تحفل البطولة بالاثارة والتنافس القوي لا سيما بين الفريقين الكويتي والاماراتي كونهما الاكثر خبرة من بقية المنتخبات في مثل هذه البطولات.
وأعرب العجمي عن الامل في أن تظهر البطولة بمستوى فني عال يعكس التطور الملحوظ الذي شهدته هذه الرياضة في دول الخليج خلال الاعوام الأخيرة وأن تسفر عن بروز لاعبين مميزين يخدمون رياضة هوكي الجليد الخليجية في المستقبل مقدما شكره العميق لكل المنتخبات الخليجية المشاركة فيها.
وثمن رعاية الشيخ سلمان الحمود للبطولة "ما يساهم في تذليل كل الصعوبات أمام اللجنة المنظمة للاعداد لها"منوها أيضا بدعم الهيئة العامة للشباب والرياضة برئاسة الشيخ أحمد منصور الاحمد الصباح للبطولة وللنادي

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بطولة الخليج الثالثة لهوكي الجليد تنطلق الجمعة بمشاركة أربعة منتخبات بطولة الخليج الثالثة لهوكي الجليد تنطلق الجمعة بمشاركة أربعة منتخبات



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab