السفير الهندي يؤكد أن العلاقات العمانية الهندية تعود لآلاف السنين
آخر تحديث GMT14:23:16
 عمان اليوم -
جيش العدو الاسرائيلي يرفع درجة التأهب على الحدود الشمالية مع لبنان خشية تكرار إطلاق جهات فلسطينية صواريخ من الجنوب على خلفية التوتر الحاصل مع قطاع غزة "البنتاغون" يؤكد أن هناك جهداً دولياً تشارك فيه عدة دول لتأمين عمليات الإجلاء من كابول ويتواصل مع "طالبان" لتسهيل الممر الآمن للأفراد الذين يريدون الوصول إلى المطار "البنتاغون" يعلن عن انطلاق 25 طائرة عسكرية من كابول اليوم ونقل 16 ألف شخص من هناك في الساعات الأخيرة واشنطن تفرض عقوبات على مسؤول عسكري أرتيري كبير بتهمة ارتكاب جرائم في إقليم تيغري الإثيوبي مقتل 5 أشخاص وإصابة 6 آخرين في حريق على منصة نفط بحرية في خليج المكسيك والبحث جار عن مفقودين البيت الأبيض يعلن أن واشنطن تستطيع إجلاء جميع الاميركيين من أفغانستان بحلول نهاية الشهر طائرات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف موقعاً للمقاومة الفلسطينية غرب خانيونس جنوب قطاع غزة وزير الدفاع الأميركي يؤكد على مواصلة التنسيق مع "طالبان" لخفض التوتر في محيط المطار طالبان تعلن "عفواً عاماً" عن مسؤولي الحكومة الأفغانية وتدعوهم للعودة إلى العمل الاحتلال يجري عمليات حفر في ساحة البراق بالمسجد الأقصى منذ ساعات الصباح
أخر الأخبار

السفير الهندي يؤكد أن العلاقات العمانية الهندية تعود لآلاف السنين

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - السفير الهندي يؤكد أن العلاقات العمانية الهندية تعود لآلاف السنين

السلطان هيثم بن طارق
مسقط - عمان اليوم

أكد سعادة مونو مهاور سفير الهند لدى السلطنة عمق العلاقات العمانية الهندية في مختلف مجالات التعاون، مشيرا إلى التعاون الوثيق بين البلدين في العديد من المجالات، وعلى رأسها جهود مكافحة جائحة كوفيد-19.

وبمناسبة عيد الإستقلال الهندي الخامس والسبعين، تقدم سعادته "بأحر التهاني وأطيب التبريكات لجميع أفراد الجالية الهندية المقيمة في السلطنة، ونيابة عن الجمهورية الهندية حكومة وشعبا بما في ذلك الجالية الهندية في السلطنة، أرفع أطيب التمنيات وأحر التهاني لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- ولسطنة عمان حكومة وشعبا، متمنيا لهم جميعا السلام والتقدم والازدهار".

وفي كلمته بمناسبة عيد الاستقلال الهندي لعام 2021، قال سعادة السفير: "إنها لحظة فخر لجميع الهنود في كل أنحاء العالم؛ حيث نحتفل بهذه المناسبة المهمة في رحلة وطننا الحبيب، وفي وقت سابق من هذا العام افتتح دولة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، أنشطة "آزادي كا أمريت ماهوتساف" الهند 75، وفي كلمته بهذه المناسبة أكد رئيس الوزراء أن "آزادي كا أمريت ماهوتساف" يعني إكسير طاقة الاستقلال، ويعني إكسير الإلهام من محاربي النضال من أجل الحرية وإكسير الأفكار الجديدة والتعهدات ورحيق آتمنربارتا (الاعتماد على الذات)".

وأضاف أن الحكومة الهندية تخطط لإحياء هذه الذكرى عبر سلسلة من الفعاليات، وأنا واثق جدا بأن المواطنين الهنود في السلطنة سيشاركون بإخلاص للاحتفال بالهند 75. وأوضح أن الإنجازات التي حققتها الهند في الوقت الراهن- لا سيما في مجالات الرعاية الصحية وتصنيع اللقاحات- تمنح الأمل للبشرية جمعاء للقضاء على جائحة كوفيد-19. وقال السفير: "استرشدت الهند في تفاعلها مع العالم دائما بفلسفة "فاسودايفا كوتومباكام"؛ أي العالم أسرة واحدة، وكان هذا أيضًا هو المبدأ التوجيهي في جهود الهند في التعامل مع جائحة كوفيد. ومع استمرار العالم في معركته ضد كوفيد-19 دعمت الهند أكثر من 130 دولة من خلال توفير الأدوية.

وأبرز سعادة السفير التعاون الهندي العماني خلال فترة كوفيد-19، وهو ما عكس الصداقة الخاصة والعميقة بين البلدين، مشيرا إلى الدور المهم لحكومة السلطنة في توفير الرعاية للجالية الهندية المقيمة في السلطنة، وهو أمر محل تقدير خالص. وأضاف أن الهند ظلت مورِّدًا موثوقًا للأغذية والمواد الأساسية الأخرى إلى السلطنة في وقت تعطلت فيه سلاسل التوريد العالمية بشدة، كما قدمت الهند 100 ألف جرعة من لقاحات كوفيد-19 المصنوعة في الهند إلى السلطنة.

وبين أن السلطنة والهند تشتركان في صداقة عمرها آلاف السنين، تطورت إلى شراكة إستراتيجية حيوية ومتعددة الأوجه.

وشدد السفير على الرغبة القوية بين قيادتي وشعبي الهند والسلطنة لتوسيع وتعميق الشراكة الاستراتيجية. وتابع أنه في الوقت الذي تسعى فيه السلطنة إلى تحقيق رؤيتها "عمان 2040"، ومواصلة الهند طريقها نحو الاعتماد على الذات، فإن فرص تعزيز التعاون بين البلدين متعددة للغاية.

قد يهمك ايضاً

مفوضية زليتن للكشافة والمرشدات تعتزم إطلاق حملة تشجير

الحفل السنوي للكشافة والمرشدات في شمال الباطنة العمانية

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير الهندي يؤكد أن العلاقات العمانية الهندية تعود لآلاف السنين السفير الهندي يؤكد أن العلاقات العمانية الهندية تعود لآلاف السنين



GMT 13:47 2021 الجمعة ,27 آب / أغسطس

أبرز ألوان موسم صيف 2021 في ديكور المنازل
 عمان اليوم - أبرز ألوان موسم صيف 2021 في ديكور المنازل
 عمان اليوم - فساتين ميدي وقصيرة المناسبات المهمة والسهرات
 عمان اليوم - أفكار ديكور رومانسية لشقة العروس الجديدة

GMT 15:40 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 14:10 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة : هاني مظهر

GMT 04:17 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة : هاني مظهر

GMT 07:37 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 06:18 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 07:36 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يحذرون من هذه الأطعمة في وجبة الفطور

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 08:12 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : Plantu

GMT 20:47 2018 الجمعة ,30 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab