السفير الهندي يؤكد أن العلاقات العمانية الهندية تعود لآلاف السنين
آخر تحديث GMT19:59:26
 عمان اليوم -

السفير الهندي يؤكد أن العلاقات العمانية الهندية تعود لآلاف السنين

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - السفير الهندي يؤكد أن العلاقات العمانية الهندية تعود لآلاف السنين

السلطان هيثم بن طارق
مسقط - عمان اليوم

أكد سعادة مونو مهاور سفير الهند لدى السلطنة عمق العلاقات العمانية الهندية في مختلف مجالات التعاون، مشيرا إلى التعاون الوثيق بين البلدين في العديد من المجالات، وعلى رأسها جهود مكافحة جائحة كوفيد-19.

وبمناسبة عيد الإستقلال الهندي الخامس والسبعين، تقدم سعادته "بأحر التهاني وأطيب التبريكات لجميع أفراد الجالية الهندية المقيمة في السلطنة، ونيابة عن الجمهورية الهندية حكومة وشعبا بما في ذلك الجالية الهندية في السلطنة، أرفع أطيب التمنيات وأحر التهاني لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- ولسطنة عمان حكومة وشعبا، متمنيا لهم جميعا السلام والتقدم والازدهار".

وفي كلمته بمناسبة عيد الاستقلال الهندي لعام 2021، قال سعادة السفير: "إنها لحظة فخر لجميع الهنود في كل أنحاء العالم؛ حيث نحتفل بهذه المناسبة المهمة في رحلة وطننا الحبيب، وفي وقت سابق من هذا العام افتتح دولة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، أنشطة "آزادي كا أمريت ماهوتساف" الهند 75، وفي كلمته بهذه المناسبة أكد رئيس الوزراء أن "آزادي كا أمريت ماهوتساف" يعني إكسير طاقة الاستقلال، ويعني إكسير الإلهام من محاربي النضال من أجل الحرية وإكسير الأفكار الجديدة والتعهدات ورحيق آتمنربارتا (الاعتماد على الذات)".

وأضاف أن الحكومة الهندية تخطط لإحياء هذه الذكرى عبر سلسلة من الفعاليات، وأنا واثق جدا بأن المواطنين الهنود في السلطنة سيشاركون بإخلاص للاحتفال بالهند 75. وأوضح أن الإنجازات التي حققتها الهند في الوقت الراهن- لا سيما في مجالات الرعاية الصحية وتصنيع اللقاحات- تمنح الأمل للبشرية جمعاء للقضاء على جائحة كوفيد-19. وقال السفير: "استرشدت الهند في تفاعلها مع العالم دائما بفلسفة "فاسودايفا كوتومباكام"؛ أي العالم أسرة واحدة، وكان هذا أيضًا هو المبدأ التوجيهي في جهود الهند في التعامل مع جائحة كوفيد. ومع استمرار العالم في معركته ضد كوفيد-19 دعمت الهند أكثر من 130 دولة من خلال توفير الأدوية.

وأبرز سعادة السفير التعاون الهندي العماني خلال فترة كوفيد-19، وهو ما عكس الصداقة الخاصة والعميقة بين البلدين، مشيرا إلى الدور المهم لحكومة السلطنة في توفير الرعاية للجالية الهندية المقيمة في السلطنة، وهو أمر محل تقدير خالص. وأضاف أن الهند ظلت مورِّدًا موثوقًا للأغذية والمواد الأساسية الأخرى إلى السلطنة في وقت تعطلت فيه سلاسل التوريد العالمية بشدة، كما قدمت الهند 100 ألف جرعة من لقاحات كوفيد-19 المصنوعة في الهند إلى السلطنة.

وبين أن السلطنة والهند تشتركان في صداقة عمرها آلاف السنين، تطورت إلى شراكة إستراتيجية حيوية ومتعددة الأوجه.

وشدد السفير على الرغبة القوية بين قيادتي وشعبي الهند والسلطنة لتوسيع وتعميق الشراكة الاستراتيجية. وتابع أنه في الوقت الذي تسعى فيه السلطنة إلى تحقيق رؤيتها "عمان 2040"، ومواصلة الهند طريقها نحو الاعتماد على الذات، فإن فرص تعزيز التعاون بين البلدين متعددة للغاية.

قد يهمك ايضاً

مفوضية زليتن للكشافة والمرشدات تعتزم إطلاق حملة تشجير

الحفل السنوي للكشافة والمرشدات في شمال الباطنة العمانية

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير الهندي يؤكد أن العلاقات العمانية الهندية تعود لآلاف السنين السفير الهندي يؤكد أن العلاقات العمانية الهندية تعود لآلاف السنين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 عمان اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab