الأسطورة رونالدو كأس العالم لن يحل مشكلات البرازيل
آخر تحديث GMT12:21:36
 عمان اليوم -

الأسطورة رونالدو: كأس العالم لن يحل مشكلات البرازيل

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الأسطورة رونالدو: كأس العالم لن يحل مشكلات البرازيل

لاعب كرة القدم البرازيلي السابق رونالدو
ساو باولو - الإسبانية

أكد لاعب كرة القدم البرازيلي السابق رونالدو أن المونديال الذي تستضيفه بلاده في الفترة بين 12 يونيو و13 يوليو المقبلين "لن يحل كل مشكلات البلاد" التي يراها "كثيرة".
وقال رونالدو، خلال مشاركته في النسخة الأولى من منتدى الإدارة الرياضية في ساو باولو، "كنا ننظر للبطولة على أنها قارب النجاة"، مشيرا إلى أن التظاهرات الواسعة التي شهدتها البرازيل خلال بطولة كأس القارات "بدأت تدرك أن الصحة أو التعليم لن يتحسنا".
وأشار رونالدو إلى أن الكثير من مشروعات البنى التحتية كان من المفترض أن يتم تسليمها قبل المونديال "لكنها تخلفت عن الجدول الزمني المحدد"، الا أن "البدء فيها على الأقل يمثل سعادة" للاعب السابق.
وأوضح "انه أمر مؤسف. ولكن بغض النظر عن موعد انتهائها، ستكون إرثا للبرازيليين الذين يستحقون اهتمام السياسيين".
وأبدى رونالدو، عضو اللجنة المحلية المنظمة للمونديال، "رفضه الكامل لتضخيم نفقات أعمال انشاءات الملاعب"، مشيرا إلى أنه ليس الشخص المعني بالتعاقد مع شركات المقاولات، ولكن رغم ذلك يرغب في ألا يوجد هذا النوع من الفساد.
وأضاف "ما يجب علينا فعله هو مطالبة السياسيين بالمزيد"، داعيا الشعب لإبداء "غضبه" تجاه المسئولين من خلال الانتخابات الرئاسية المقررة في أكتوبر المقبل.
وعن مشاركته كعضو في اللجنة المحلية المنظمة للمونديال، لم يبد البرازيلي "ندما"، مشيرا إلى أن "أي جهة خاصة تبحث عن الربح"، وذلك في رده على الانتقادات الموجهة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والأرباح التي سيجنيها من البطولة .
اجتماع أزمة
من ناحيته اعترف وزير الطيران المدني البرازيلي، ويلنجتون موريرا فرانكو، بأن مطار ريو دي جانيرو الدولي قد يعاني "مخاطر" انقطاع التيار الكهربائي خلال المونديال وعليه دعا إلى اجتماع للحيلولة دون ذلك.
وأكد الوزير في مقابلة مع وسائل الإعلام أجريت عبر شبكة (تويتر) الاجتماعية أنه دعا إلى اجتماع في الخامس من مايو المقبل مع الشركة التي تدير مطار توم جوبيم الدولي المعروف باسم "جالياو" بجانب وزارة المناجم والطاقة وشركة الكهرباء "لايت" والهيئة الوطنية المسئولة عن المطارات "إنفرايرو".
وقد عانى المطار في يوم 18 الجاري من انقطاع في التيار الكهربائي لنحو 15 دقيقة دون تأثير على حركة الطائرات لكن خيم الظلام على صالتي وصول الركاب.
وفي السنوات الأخيرة تكرر انقطاع التيار الكهربائي في المطار، وخصوصا في أوقات ارتفاع استهلاك الطاقة أيام الصيف، عندما تعمل مكيفات الهواء بكامل طاقتها ما يؤدي إلى زيادة الضغط.
كما استبعد الوزير البرازيلي أيضا وجود مشكلات في استقبال الأجانب الوافدين خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم، حال وجود إضرابات محتملة من جانب الشرطة الاتحادية، المسئولة عن الجمارك والحدود.
إضراب جزئي
نظم موظفو الشرطة الاتحادية البرازيلية إضراباً جزئياً يوم الأربعاء الماضي مطالبين بارتفاع الأجور، وهددوا بالإضراب خلال المونديال.
ويقام المونديال بين 12 يونيو و13 يوليو في اثني عشر مدينة برازيلية، تفصل بينها مسافات كبيرة، بحيث أن الطائرة ستكون تقريبا الوسيلة الوحيدة للنقل بين الأماكن التي تقام فيها البطولة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسطورة رونالدو كأس العالم لن يحل مشكلات البرازيل الأسطورة رونالدو كأس العالم لن يحل مشكلات البرازيل



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الاسد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab