مدير جامعة الملك عبد العزيز يفتتح الملتقى العلمي العاشر
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

مدير جامعة الملك عبد العزيز يفتتح الملتقى العلمي العاشر

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مدير جامعة الملك عبد العزيز يفتتح الملتقى العلمي العاشر

جامعة الملك عبد العزيز
الرياض - العرب اليوم

افتتح معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي اليوم، فعاليات الملتقى العلمي العاشر لطلاب وطالبات الجامعة بمشاركات طلابية بلغت قرابة الـ 3000 مشاركة، وذلك بمركز الملك فيصل للمؤتمرات.

وتجول معاليه في المعرض العلمي للملتقى، الذي اشتمل على الملصقات والأبحاث العلمية والابتكارات الطلابية المشاركة في الملتقى، حيث قُسّم المعرض إلى قسمين، تمثل القسم الأول في محور التنمية المستدامة، وشمل مشاركات الطلاب في الأبحاث العلمية والتطبيقية والابتكار وريادة الأعمال، وأما القسم الثاني في محور صناعة الإنسان وشمل الأبحاث في تصاميم البيئة والفنون، وصناعة الأعمال وخدمة المجتمع، والفعاليات المصاحبة. ويشهد الملتقى - وعلى مدى 3 أيام - تنظيم الجلسات العلمية الخاصة بالمشاركات.

اقرأ أيضا:"التعليم" تمنح "الأهلية" أحقية حجز وثائق التخرج

ويهدف الملتقى الذي يستمر لـ 3 أيام ،إلى نشر ثقافة التنمية المستدامة من خلال البحث العلمي والإبداع والابتكار للطلاب والطالبات، ودعم مهارات صناعة الإنسان، وتشجيع الطلاب والطالبات للعمل الريادي، وبناء المشاريع الصغيرة والأعمال الفنية والإعلامية الأصيلة والمتميزة، وإتاحة الفرصة لإبراز المواهب وإثراء الساحة الأكاديمية بعرض ونشر النتاج العلمي والإبداعي والابتكاري والريادي للطلاب والطالبات، وتنمية المهارات القيادية والحوارية لدى الطلاب والطالبات، وتعزيز القيم البحثية والإبداعية والوطنية، وإتاحة الفرصة للتنافس العلمي الشريف والعمل الجماعي، وبناء جسور التواصل العلمي.

وأوضح رئيس اللجنة الإشرافية وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبد المنعم بن عبد السلام الحياني، أن الجامعة خطت خطوات كبيرة في تطوير العملية البحثية، حيث تحققت الأهداف المرسومة من خلال الملتقيات العلمية، التي تتمثل في زيادة وعي الطلاب والطالبات بأهمية البحث العلمي وإلمامهم بأدواته وأساليبه، وتنمية حسهم العلمي وإبراز قدراتهم الفكرية والمهارية، في بيئة علمية تنافسية تحفز الجميع على المشاركة.

وشدد على أهمية الدور الذي يقوم به الملتقى العلمي في إبراز مواهب الطلاب الابتكارية وإنتاجهم العلمي، والذي تميز هذا العام وشهد نقلة نوعية على مستوى الكم والنوع، مشيرًا إلى أنها أُعيدت هيكلة المحاور الرئيسة فيه لتتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 بما يتوافق مع متطلبات هذه المرحلة، ويحقق الكفاءة والفاعلية وتنمية الحس الإبداعي والإحساس بالمسؤولية لدى طلبة الجامعة.

من جانبه، أوضح رئيس اللجنة التنفيذية عميد شؤون الطلاب الدكتور مسعود بن محمد القحطاني، أن الملتقيات العلمية الطلابية السابقة المقامة في الجامعة حظيت باهتمام كبير ودعم مستمر من قيادات الجامعة، ممثلة في معالي مدير الجامعة، حيث بدأت أعمال الإعداد لإقامة الملتقى الحالي، وتنسيق الجهود، والعمل المشترك من خلال اللجان المنبثقة عن اللجنة العلمية واللجان الأخرى، بمساندة العمادات والإدارات المختلفة، والمرور بمراحل الاستعداد العلمي والتقني والفني، وافتتح الملتقى في نسخته العاشرة وبمشاركة طلابية متميزة بلغت 3000 مشاركة في جميع محاور الملتقى.

قد يهمك أيضا:تعليق الدراسة في جامعتي جدة والملك عبد العزيز بسبب الطقس

الأمير خالد الفيصل يحاور طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير جامعة الملك عبد العزيز يفتتح الملتقى العلمي العاشر مدير جامعة الملك عبد العزيز يفتتح الملتقى العلمي العاشر



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab