الدكتور جمال السويدي يختارالبحرين لتدشين كتاب  السراب
آخر تحديث GMT21:11:01
 عمان اليوم -

الدكتور جمال السويدي يختارالبحرين لتدشين كتاب " السراب"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الدكتور جمال السويدي يختارالبحرين لتدشين كتاب " السراب"

الدكتور جمال السويدي المفكر الإماراتي
المنامة - بنا

تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الديوان الملكي اقيم فى مركز عيسى الثقافي الليلة الماضية حفل تدشين كتاب "السراب "للمفكر الإماراتي الدكتور جمال السويدي المدير العام لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية لأبو ظبي،


وبهذه المناسبة أكد نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة فى تصريح لوكالة انباء البحرين أن إقامة المركز لهذا الحفل ينطلق من أهمية نشر ثقافة السلام، والتي تأتي في صميم أهداف المركز، سعياً لتنمية الحوار بين الثقافات والحضارات المبني على عقلية الإنفتاح الفكري، موضحا ان كتاب " السراب" المعني بدراسة الإسلام السياسي يضع أسسا لفهم الأبعاد الرئيسية لثقافة العنف التي تتبناها بعض الجماعات المتطرفة باستخدام الدين في خدمة أهدافها الإقصائية والإنطلاق منها نحو بناء ثقافة التسامح والتعايش السلمي والشامل.


وأوضح الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة أن تدشين كتاب " السراب " يعد باكورة التعاون بين مركز عيسى الثقافي ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية بأبو ظبي، مشيراً إلى أن مركز عيسى الثقافي وقع على ثلاث إتفاقيات ثقافية أخرى تجسد تعاوناً بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في المجال الثقافي.
ومن جانبه أكد مؤلف الكتاب الدكتورجمال السويدي أن إختياره لمملكة البحرين لتدشين كتاب " السراب" يعود للمحبة التي يحملها المؤلف للبحرين، موضحا " هذا الكتاب دشنه في البحرين فقط ولن يتم تدشينه في اي بلد أخرى او حتى التوقيع عاى ذلك "، مشيراً إلى أنه بدأ بتأليف كتاب أخر يتضمن قضايا التغيير وهي تتضمن قضايا طبية ومعلوماتية وإعلامية، والتعليم والشراكة،مما سيجعل الكتاب يستغرق فترة طويلة.


وكان الحفل قد بدأ بكلمة للدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة، أكد فيها على تميز الدكتور السويدي بالفكر العميق والدقيق في تناوله لأهم القضايا الإستراتيجية التي تعالج إستغلال الإسلام كأداة لتحقيق مكاسب سياسية، اعقبتها كلمة للدكتور السويدي أكد فيها أن الأهداف الرئيسية لكتاب " السراب" تكمن في الكشف عن الابعاد الفكرية الخفية والعقائدية والسياسية والإجتماعية والأمنية للجماعات الدينية السياسية من جهة، وما يحدث في دول عدة في العالمين العربي والإسلامي من صنوف الإرهاب والعنف والإقتتال بين ابنائها من جهة ثانية.
ثم قام الصحفي والمحلل السياسي سيد زهرة بتحليل كتاب " السراب" متطرقاً إلى اهمية الكتاب في طرح قضايا مهمة وجريئة لم يتم التطرق إليها من قبل.


أعقب هذا التحليل تكريم الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة للدكتور جمال السويدي ، ثم تم توزيع نسخ موقعة من كتاب " السراب " على الحضور.


ويعد مؤلف الكتاب الدكتور جمال السويدي أحد رواد الفكر والثقافة في العالم العربي، وله اسهاماته المميزة في إثراء الفكر الإستراتيجي على الصعيدين العربي والعالمي.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور جمال السويدي يختارالبحرين لتدشين كتاب  السراب الدكتور جمال السويدي يختارالبحرين لتدشين كتاب  السراب



أبرز صيحات الموضة لفساتين النجمات في صيف 2024

القاهرة ـ عمان اليوم

GMT 15:53 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري
 عمان اليوم - باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري

GMT 15:37 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى
 عمان اليوم - وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى

GMT 11:34 2024 الإثنين ,15 تموز / يوليو

أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة
 عمان اليوم - أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab