حفلُا لتوقيع كتاب الكون الإرتيابي لعلي أبو الريش
آخر تحديث GMT20:23:19
 عمان اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين الاتحاد الأوروبي يبحث عن مروحية رئيسي بناءً على طلب إيران القوات الروسية تقصف مطارا فى بولتافا غرب خاركيف فيضانات شديدة فى شمال إيطاليا تسبب غلق الطرق وسقوط الأشجار فيضانات قاتلة تجتاح أفغانستان ومصرع عشرات الأشخاص هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني
أخر الأخبار

حفلُا لتوقيع كتاب "الكون الإرتيابي" لعلي أبو الريش

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - حفلُا لتوقيع كتاب "الكون الإرتيابي" لعلي أبو الريش

توقيع كتاب "الكون الإرتيابي"
أبوظبي ـ وام

 

نظم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات امس حفل توقيع للروائي والأديب الإماراتي علي أبو الريش لكتابه الجديد " الكون الارتيابي " الصادر عن الاتحاد في جزأين - غريزة التأمل - و - العقل الجبار - ضمن مشروع الاتحاد المشترك مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.
وهنأ حبيب الصايغ رئيس مجلس إدارة الاتحاد في كلمة له بداية الحفل أبو الريش على كتابه الجديد.. وقال إن تفوق إنتاج أبو الريش من ناحيتي الكم والنوع يؤشر على أهمية هذا الكاتب وعلى ضرورة أن يكون قدوة للشباب ففي كتابته نجد دائما تحريضا على الشعر والعمل والكتابة والحياة.. ودعا الشباب الى الاقتداء بعمل وحماسة روائي وكاتب كبير ومواظب كعلي ابو الريش.
وتحدث أبو الريش عن الكتاب قائلاً إن نصوصه تتناول عقيدة الموت والحياة وكيف حاول الإنسان منذ بدء الخليقة إلى يومنا هذا مقاومة الموت والسعي إلى الخلود وتعددت الأسباب والأدوات والأهداف وكل منا في داخله كائن غامض يقوم بفض بكارة الخوف وخلق آية من آيات خلوده.
والكتاب يأتي ضمن باقة الإصدارات الجديدة التي أطلقها الاتحاد بالتزامن مع بدء معرض أبو ظبي الدولي للكتاب فعالياته وهو كما جاء على صفحة الغلاف نصوص تأملية أي أنه خارج سياق التجربة الطويلة لأبو الريش في حقل الكتابة الروائية لكنه مع ذلك يلقي إضاءات كاشفة على هذه التجربة بطريق غير مباشر إذ يساعد على وضعها في إطارها الفكري والفلسفي ومن المعلوم أن أبو الريش مشغول كثيرا بالأسئلة الوجودية الكبرى في عمله الروائي وهو دائم الإلحاح عليها، لذلك يأتي كتابه الجديد كما لو أنه خلاصة للرؤى والمواقف التي يمتلكها تجاه هذه الأسئلة الشاغلة.
ويتألف الجزء الأول من الكتاب - غريزة الموت - من سبعة فصول /غريزة الموت والأديان القديمة والتوق إلى الخلود والحضارات القدبمة والبحث عن الذات ونظريات غيرت مفهوم الإنسان عن الكون ونظريات تاريخية غيرت في التاريخ ولم تغير في مجرى العالم وإسقاطات المرأة النبيلة بحيل دفاعية مريبة / إضافة إلى الخاتمة التي حملت عنوان " التطرف بأطيافه وأنواعه ".
أما الجزء الثاني - العقل الجبار - فيتألف من الفصول التالية / الفضيلة ـ رذيلة المهمش وقانون العقل الباطن والعقل الباطن والتنوير والانتحار الأخلاقي والعقل الباطن والخوف والعقل الباطن والقانون والعقل الباطن والموت والإنسان بقدر ما هو سوي فهو شاذ والإنسان.. الهو والأنا الأعلى وما بينهما الأنا والوجد البشري والإنسان الأول /.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حفلُا لتوقيع كتاب الكون الإرتيابي لعلي أبو الريش حفلُا لتوقيع كتاب الكون الإرتيابي لعلي أبو الريش



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 12:29 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 عمان اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab