صدور العدد الجديد من مجلةالبيانمتضمناً مواد ثقافية في الكويت
آخر تحديث GMT09:48:49
 عمان اليوم -

صدور العدد الجديد من مجلة"البيان"متضمناً مواد ثقافية في الكويت

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - صدور العدد الجديد من مجلة"البيان"متضمناً مواد ثقافية في الكويت

مجلة البيان الكويتية
الكويت ـ كونا

صدر العدد الجديد من مجلة (البيان) التابعة لرابطة الأدباء الكويتيين متضمنا ملفا مصورا عن اختتام الموسم الثقافي للرابطة فضلا عن العديد من الموضوعات المتخصصة في الثقافة والادب والفن.
واستهل العدد (عن شهر يوليو الجاري) بافتتاحية تتحدث عن الشاعر الكويتي المرحوم منصور الخرقاوي (1925/2005) كتبها رئيس تحرير المجلة سليمان الحزامي وبمقال عن الشاعر أيضا للأديبة ليلى محمد صالح.
وفي باب الدراسات قدم الاديب فاضل خلف دراسة عن القصة القصيرة في الكويت تناول خلالها بواكير القصة وتاريخها وذلك الى جانب دراسة أكاديمية نقدية بعنوان (الشخصية الروائية بين الانسان الحي والسردي) للدكتورة ليلى بلخير.
وفي باب القراءات تحدث الناقد شوقي بدر يوسف عن رواية للكاتبة سحر الأشقر بعنوان (الموعود بالجنة) وكتب مدير تحرير المجلة الباحث صالح المسباح مقالة بعنوان (حديث الوثائق..صفحات من أسرة العبدالجليل) تلك الوثائق التي تعكس تاريخ الكويت تجاريا واجتماعيا وغيرها من ملامح الحياة العامة قديما.
وتضمن العدد مقالة نقدية للدكتور علاء الجابري بعنوان (في الشعر الجاهلي..لغة عادية) كما قدمت المجلة في باب المخطوطات اكتشافا عن طبيب العرب الحارث بن كلدة وتحدث الباحث الدكتور محمد غريب عن مخطوطات شعرية له لم تكن معروفة سابقا على نطاق واسع.
وفي باب المعاجم كتب الباحث خالد سالم محمد عن (العامية الفصيحة في اللهجة الكويتية) كما نشرت المجلة في باب القصة مواد قصصية لكل من الكتاب سليمان الحزامي ويوسف عوض وبسام الطعان وحسني نديم.
أما في مجال الشعر فقد تضمن العدد مواد شعرية لكل من الشعراء الدكتور خالد الشايجي وعبداللطيف الديين والدكتور سعد مصلوح وعماد الدين موسى وعواطف الحوطي.
واختتم العدد بزاوية (محطات قلم) لأمين عام رابطة الأدباء طلال الرميضي تحت عنوان (عربية نعتز بها) تحدث من خلالها عن جمعية (عكاظ للغة العربية) للدكتورة فاطمة الملحم.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدور العدد الجديد من مجلةالبيانمتضمناً مواد ثقافية في الكويت صدور العدد الجديد من مجلةالبيانمتضمناً مواد ثقافية في الكويت



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 12:29 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 عمان اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab