غيمس مانشام يطلق كتاب رحلة سيشل في أبوظبي
آخر تحديث GMT19:14:21
 عمان اليوم -

غيمس مانشام يطلق كتاب "رحلة سيشل" في أبوظبي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - غيمس مانشام يطلق كتاب "رحلة سيشل" في أبوظبي

جيمس مانشام مؤسس جمهورية سيشل السابق
أبوظبي ـ وام

أكد جيمس مانشام مؤسس ورئيس جمهورية سيشل السابق أنه اختار إمارة أبوظبي كأول عاصمة عربية لاطلاق كتابه الجديد عن " رحلة سيشل منذ الاستقلال والتطور الحضاري والاندماج في المجتمع الدولي " .. وذلك نظرا لمكانة أبوظبي في المنطقة الخليجية والعربية واهتمامها بالثقافة والفنون والآداب و خاصة اهتمامها بالكتاب.

وأعرب مانشام خلال حفل اطلاق كتابه الليلة الماضية في فندق " أبوظبي انتركونتننتال ".. عن شكر و تقدير مواطنيه لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا على دعمها جمهورية سيشل من خلال تعزيز الثروات وتوفير الدعم الحكومي الكامل خاصة في القطاعات الاقتصادية والإنتاجية مع التركيز على مصادر الدخل الاقتصادي لاسيما وأن الحكومة تتطلع إلى تحقيق تحول في سياساتها الاقتصادية نحو اقتصاد عالمي وتعزيز التنافسية.

وتزامن اطلاق الكتاب الذي يقع في / 450 / صفحة بمناسبة عيد الميلاد الخامس والسبعين للسير جيمس مانشام .. فيما قامت دار ماهي بنشر الكتاب الذي يعالج العديد من القضايا الملحة اليوم مع استمرار جمهورية سيشل الصغيرة لتجد طريقها وسط دوامة من عالم دائم التغير.

وذكر المؤلف بهذا الصدد أنه يصور التحديات التي تواجهها سيشل حتما في عصر العولمة مع التفاؤل إضافة إلى الشعور بالفرص التي تنتظر بلاده بقوله " إذا نحن قادرون على التنقل بمهارة هذه التيارات المتقاطعة ".

وقال إن الكتاب هو تذكير بالقرارات الصعبة التي واجهت بلاده منذ عالم الحرب الباردة حيث ظهرت سيشل كدولة مستقلة في عام 1976 والتركيز علي الوحدة الوطنية للخروج من دوامة العزلة والتخلف الاقتصادي والاجتماعي .

من جانبه أكد سعادة ديك باتريك ايسبارون سفير جمهورية سيشل لدى الدولة..إن علاقات دولة الإمارات وسيشل تشهد تطورا كبيرا بفضل حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وفخامة الرئيس جيمس اليكس مايكل رئيس جمهورية سيشل على تعزيز علاقات البلدين في مختلف المجالات.

وقال في كلمة له خلال الحفل إن شعب سيشل وقيادته يذكر دائما مواقف صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لمشروعات التنمية في بلاده و تمويل بناء المساكن ومحطات التحلية وتوفير مياه الشرب والمستشفيات والعلاج والطرق والخدمات للسكان البالغ عددهم حوالي مائه الف نسمة .

وأضاف أن المشروعات التي أنشئت والتي يجري تنفيذها حاليا بدعم من أبوظبي تقود سيشل الي التطور وتوفر لها التنمية المستدامة وتخلق المزيد من فرص العمل للسكان وتسهم في تحسين ظروفهم المعيشية .

وذكر أن حكومة أبوظبي أقامت بنية تحتية متطورة في سيشل خلال فترة زمنية قصيرة وساهمت في حل مشكلات الكهرباء وتحلية المياة وتوفير مياه الشرب والمواصلات واعادة تحديث العاصمة بوجه عام .

وأضاف أن مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني يعمل مع حكومة سيشل على إرساء بيئة مستدامة و الارتقاء بنمط حياة السكان وتعزيز الهوية والترابط الاجتماعي إلى جانب تطوير البنية التحتية وإعادة إحياء مناطق وسط المدن الحالية وتطويرها لتلبي معايير مدن القرن الحادي والعشرين.

وأشار الى أن مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني يساعد جمهورية سيشل على تعزيز مبادئ التطوير الحضري والتصميم المعماري وإرشادات التطوير بجانب الدعم الإداري بهدف إرساء إطار عمل لتوجيه مشاريع التطوير المستقبلية للمدينة والرامية إلى حفظ التراث والثقافة المحلية هناك.

ولفت الى أن هذا التعاون يأتي في وقت مهم تؤكد فيه حكومة سيشل على التزامها بمراجعة أداء سلطة التخطيط وتوفير أدوات التطوير الضرورية وأفضل الإجراءات المعتمدة بهدف تعزيز القيمة التي يحصل عليها المطورون والسكان في استثماراتهم.

وأكد أن مثل هذه الأدوات كفيلة بتحقيق عملية تطوير منتظم ومدروس في البلاد وتعزيز السلامة والاستدامة مع صون التراث والثقافة الفريدة التي يفخر بها السكان..فضلا عن مواكبة عملية التطوير التي تشهدها جمهورية سيشل على نطاق واسع

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غيمس مانشام يطلق كتاب رحلة سيشل في أبوظبي غيمس مانشام يطلق كتاب رحلة سيشل في أبوظبي



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 21:16 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 09:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الاسد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab