كتاب مذكرات ماجدة الصباحي للكاتب السيد الحراني
آخر تحديث GMT20:23:19
 عمان اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين الاتحاد الأوروبي يبحث عن مروحية رئيسي بناءً على طلب إيران القوات الروسية تقصف مطارا فى بولتافا غرب خاركيف فيضانات شديدة فى شمال إيطاليا تسبب غلق الطرق وسقوط الأشجار فيضانات قاتلة تجتاح أفغانستان ومصرع عشرات الأشخاص هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني
أخر الأخبار

كتاب مذكرات ماجدة الصباحي للكاتب السيد الحراني

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - كتاب مذكرات ماجدة الصباحي للكاتب السيد الحراني

ماجدة الصباحي
القاهرة - أ ش أ

صرح الكاتب الصحفي والباحث السياسي السيد الحراني بأنه سيشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب القادم بكتابه الجديد مذكرات ماجدة الصباحي الصادر في 500 صفحة عن مؤسسة وصحيفة الأهرام للنشر.

وأعرب الحراني عن ساعدته بخروج هذا الكتاب للنور بعد المحاولات التي قام بها البعض في محاولة لإثنائه على عدم طرح هذه المذكرات التي أثارت جدلا واسعا داخل الأوساط السياسية فضلا عن الصحفية.

وأكد الحراني أن كتابة مذكرات ماجدة الصباحي كان نقطة تحول كبري في حياته. وأنه بالفعل لا يحمل فضائح أخلاقية كما روج البعض الذين يتصورون أن كل الفنانات لا يتمتعن بأخلاق حميدة.

وقال الحراني، في تصريحات له، إن ماجدة الصباحي تشهد على أن الفن المصري الذي جسدته بأدئها المتفرد والتي تحملت عبء انتاجه لتصبح الممثلة الوحيدة التي نجحت في مجال الانتاج فلم يعرف الانتاج السينمائي امرأة نجحت كمنتجة سوي أسيا ولم تقدم ممثلة على تجربة انتاج حققت نجاحا متواصلا ومتتاليا في كل أعمالها منذ ماجدة وحتي الأن.

وأشار الحراني إلى أن الكتاب مكون من 500 صفحة ومرفق به أرشيف صور فوتوغرافية نادرة جدا لم تنشر من قبل تجسد الحياة العائلية والاجتماعية والفنية لماجدة كما سيحوي الكتاب على ثلاثة وعشرون فصلا يبدأ بالتكوين والطفولة والحياة الأسرية وتاريخ الميلاد الذي هو ظل مدة طويلة مثارا للجدل بين المؤلف وبين ماجدة وبين لجنة القراءة والمراجعة للكتاب بمؤسسة الأهرام، كما يحوي الكتاب وصفا تفصيليا لمصر التي عاشت بها ماجدة في الثلاثينات والأربعينات والخمسينات ويتطرق لثورة يوليو وخروج الملك وأيضا بداية الحياة الفنية ومهدها وتبعاته وأسباب خوض مغامرة الانتاج السينمائي وهي فتاة العشرين عاما ومراحل هذا الانتاج ومواجهاته.

كما يتطرق الكتاب لجوانب الحب والمراهقة والعلاقات العاطفية الأولى ثم الارتباط بإيهاب نافع ضابط المخابرات الذي جعلته ماجدة ن جم مجتمع وسينما في شهور معدودة وأسباب انفصالها عنه، وأيضا سيطرح الكتاب بالأسماء والتفاصيل الشخصيات التي جذبتهم ماجدة من الظل الى الأضواء السينمائية والاجتماعية والذي انتمي معظهم لجيل الوسط في السينما والذي مازال بعضهم يتربع على عرش الحياة الفنية الحالية.

والكتاب يحوي تفاصيل وحكايات مثيرة وغنية بالمعلومات التي ستثير أزمة بعد النشر في الوسط السياسي عن علاقة ماجدة بالرؤساء ناصر والسادات ومبارك ورأيها في كل منهم بمنتهي الصراحة، وتحكي بكل فخر أزمتها مع النقاد والصحافة والمفكرين والروائيين.

كما أن ختام الكتاب سيكون بالموت في حياتها ومن أعز الراحلين إليها وكيف عاشت حياة معاناة بعدما فقدت الأهل والاصدقاء.

الجدير بالذكر أن السيد الحراني رئيس قسم الرأي بصحيفة البوابة المصرية وله العديد من المؤلفات من بينها: مذكرات د.مصطفي محمود الكتاب الذي حقق أعلي المبيعات في دبي، وكتاب مذكرات جمال البنا، وكتاب مذكرات الريان، ومصر واللي فيها، وبنات القاهرة، والإخوان القطبيون.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كتاب مذكرات ماجدة الصباحي للكاتب السيد الحراني كتاب مذكرات ماجدة الصباحي للكاتب السيد الحراني



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 12:29 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 عمان اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab