معهد الإدارة السعودي يصدر كتاب  خدمة العملاء
آخر تحديث GMT09:48:49
 عمان اليوم -

معهد الإدارة السعودي يصدر كتاب " خدمة العملاء "

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - معهد الإدارة السعودي يصدر كتاب " خدمة العملاء "

كتاب " خدمة العملاء "
الرياض - واس

صدر عن معهد الإدارة العامة كتاب مترجم بعنوان "خدمة العملاء الإلكترونية: استخدام أدوات التكنولوجيا ومبادئ خدمة العملاء لبناء حكومة مبدعة وريادية"، من تأليف بروس ماكليندون، وماك بيرتش، وراي كواي، وقام بترجمته للغة العربية كل من الدكتور محمد شحاته وهبي، و درويش نايف عبدالهادي وراجع الترجمة الدكتور عبدالله بن خالد بن ربيعان.

ويأتي هذا الكتاب ضمن الإصدارات العلمية لمؤتمر ( ثقافة خدمة العملاء في القطاع الحكومي ) الذي عقدته وزارة الخدمة المدنية ونظمه معهد الإدارة العامة خلال الفترة من 5 -7 صفر الجاري ،ويقع الكتاب في (528) صفحة من الحجم المتوسط، وتمت عمليات تصميم وإخراجه وطباعته في الإدارة العامة للطباعة والنشر في المعهد.

ويؤكد المؤلفون في مستهل الكتاب على ضرورة تطوير خدمات العملاء في القطاع الحكومي؛ وذلك في إطار تبني الحكومات المختلفة ثقافة خدمة العميل، وتحقيق أهداف التنمية الشاملة لتضمن رضا المواطنين.

ومن بين الجوانب المهمة التي تُميز الكتاب أنه يوضح كيفية تطبيق أدوات التكنولوجيا، وتطبيق المبادئ العشرة للخدمة العامة؛ حتى يمكن الإسهام في تطوير وتقديم خدمات ومنتجات أفضل، على مدار فصوله المتنوعة التي اهتمت بكيفية بناء ثقافة خدمة العملاء، واجتياز الموانع وتحطيم الحواجز، ومعاملة الأفراد على أنهم عملاء، وضمان موثوقية الخدمات، واستخدام تكنولوجيا المعلومات لتقديم خدمات الحكومة الإلكترونية، ودمج وسائل التواصل الاجتماعي والمشاركة المدنية؛ لتعزيز أنشطة الحكومة الإلكترونية.

كما يقدم كل فصل من فصول هذا الكتاب أمثلة موثقة لأفضل الممارسات والحكومات التي استطاعت أن تحسن من مستوى أدائها بفضل استخدامها التكنولوجيا؛ وبفضل التزامها بالمبادئ العديدة التي ورد ذكرها في الكتاب والتي تُعنى بتقديم الخدمات العامة للمواطنين والعملاء.

وترتكز جميع الفصول على المبادئ الأساسية للخدمة العامة التي تتمثل في: كيفية الإنصات للعملاء والتعلم منهم ومن المجتمع ككل بهدف الارتقاء بمستوى الخدمة، وفي ضرورة استخدام مقاييس الأداء ذات التوجه نحو خدمة العملاء والمواطنين ومن ثم تحديد الميزانية بحسب الأولويات للحصول على النتائج المرجوة، ومن ثم اختيار الموظفين المناسبين لتقديم الخدمة العامة، وتطويع التكنولوجيا والبيانات الضخمة والتحليل التنبؤي لحماية الأمن العام.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معهد الإدارة السعودي يصدر كتاب  خدمة العملاء معهد الإدارة السعودي يصدر كتاب  خدمة العملاء



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 12:29 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 عمان اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab