أوكيو توقِّع اتفاقية مع شركة ساب العالمية لاعتماد عدد من الحلول السحابية
آخر تحديث GMT20:45:00
 عمان اليوم -

"أوكيو" توقِّع اتفاقية مع شركة "ساب" العالمية لاعتماد عدد من الحلول السحابية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "أوكيو" توقِّع اتفاقية مع شركة "ساب" العالمية لاعتماد عدد من الحلول السحابية

المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة "أوكيو"
مسقط - عمان اليوم

وقّعت المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة "أوكيو" اليوم اتفاقية مع الشركة العالمية للتكنولوجيا "ساب"؛ لاعتماد عدد من الحلول بشأن تشغيل حلول "ساب" الخاصة بما في ذلك النظام المتكامل لتخطيط موارد المؤسسة وجميع أصوله في مركز البيانات المحليّ الجديد؛ لتصبح "أوكيو" أول مستخدمي سحابة ساب الخاصة في سلطنة عُمان.

وقّعت الاتفاقية المهندسة مريم بنت أحمد الشيبانية نائبة الرئيس للحلول الرقمية المتكاملة بأوكيو، ووحيد بن مرتضى آل حميد المدير التنفيذي لساب عُمان.

وسيسهم مركز بيانات ساب في تمكين سلطنة عُمان من تحقيق أهداف رؤية "عُمان 2040"، وتسريع الابتكار والاعتماد السحابي، وتمكين الشركات العاملة في أكثر من 25 قطاعًا من الاستفادة من مزايا حلول ساب السحابية والتخزين الآمن للبيانات داخل سلطنة عُمان، لتعلن ساب بذلك عن افتتاح أول مركز للبيانات السحابية الخاصة في السلطنة بالتعاون مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

من جهته قال سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات: إن تأسيس خدمات سحابية محلية لمنتجات ساب يمكّن الشركات من تخزين معلوماتها بأمان داخل سلطنة عُمان، الأمر الذي يتماشى مع التزام الوزارة بإنشاء أنظمة وحلول رقمية فعّالة والتوجه نحو الحلول السحابية.

وأضاف أن هذه الخطوة من شأنها أن تُشجِّع على مزيد من برامج التحوّل الرقمي والابتكار في القطاعين العام والخاص، حيث يُتوقع أن تبدأ المؤسسات العُمانية في الاستفادة من مزايا الحوسبة السحابية، بما في ذلك التقنيات المتقدمة كالذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي.

وقالت المهندسة مريم بنت أحمد الشيبانية نائبة الرئيس للحلول الرقمية المتكاملة بأوكيو: إن دخول أوكيو كأول شريك مع شركة ساب العالمية بموجب هذه الاتفاقية سوف يعزز الثقة لانتقال الشركات العُمانية إلى النظم السحابية، ما سيعمل على تحسين جودة حفظ البيانات وتسريع عملية التحول الرقمي في سلطنة عُمان، وتطوير الكفاءات الوطنية في مجالات التقنية المختلفة، وهذا يأتي مواكبًا لتحقيق مستهدفات رؤية "عُمان 2040" في مجال التحول الرقمي".

وأضافت أن استمرار دفع عجلة نمو أوكيو وتنويع عملياتها أسهم في تحفيزها على امتلاك نظام متكامل ومرن وقابل للتطوير، يناسب الاحتياجات المستقبلية، وينسجم مع أفضل الممارسات التخصصية، مشيرةً إلى أن الحوسبة السحابية ستمكّن أوكيو من الاستفادة من أحدث التطوّرات في التقنيات كالذكاء الاصطناعي، فضلًا عن دعم أهدافها للتنمية المستدامة والحفاظ على الدرجة الكافية من المرونة لمواصلة النمو.

وتسعى كلٌّ من "أوكيو" و"ساب" إلى بحث آفاق التعاون مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في مجال تطوير المواهب الناشئة؛ دعمًا لمسيرة التحوّل الرقمي في سلطنة عُمان، وذلك بتدريب الكفاءات العُمانية من خلال برامج محلية وعالمية وأخرى تُقدّم عبر الإنترنت، تغطي مجالات التقنية والأعمال والمهارات السلوكية، وتشمل هذه الجهود المشاركة في برنامج ساب للمحترفين الشباب في عُمان، والذي تخرّج منه 140 خريجًا من الجامعات في التقنيات الأساسية والناشئة.

كما يتواصل دعم الباحثين عن عمل والعاملين لحسابهم الخاص من خلال منصة جديدة وضعتها ساب لسد الفجوة بين العرض والطلب على فرص العمل بدوام كامل والعمل الحرّ.

وبدوره أكّد علاء جابر المدير التنفيذي لعُمان وقطر وأسواق النمو السريع لدى ساب، على استثمار ساب في الحوسبة السحابية وتطوير المهارات في سلطنة عُمان، وأهمية السوق العُماني للشركة، مشيرًا إلى "اهتمام سلطنة عُمان الراسخ بالتحوّل الرقمي، وأن مركز البيانات الجديد سيمكِّن المؤسسات ذات النظرة المستقبلية مثل أوكيو، من تطوير عملياتها وتعزيزها باستخدام أحدث حلول ساب، مع الارتقاء بمستويات الكفاءة وخفض التكلفة".

حضر التوقيع سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوكيو توقِّع اتفاقية مع شركة ساب العالمية لاعتماد عدد من الحلول السحابية أوكيو توقِّع اتفاقية مع شركة ساب العالمية لاعتماد عدد من الحلول السحابية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 20:46 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 23:57 2020 الأحد ,06 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 21:10 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 09:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الاسد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab