شركة صكوك تكافل تطرح برنامج صكوك بقيمة 25 مليون ريال عماني
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

شركة صكوك تكافل تطرح برنامج صكوك بقيمة 25 مليون ريال عماني

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - شركة صكوك تكافل تطرح برنامج صكوك بقيمة 25 مليون ريال عماني

الهيئة العامة لسوق المال العماني
مسقط ـ عمان اليوم

اعتمدت الهيئة العامة لسوق المال نشرة الإصدار الأساسية من برنامج صكوك (المضاربة) لشركة صكوك التكافل ش.ش.و لصالح شركة تكافل عمان للتأمين ش.م.ع.ع والمتعلق بطرح برنامج صكوك المضاربة الدائمة بقيمة 25 مليون ريال عماني ، كما اعتمدت الهيئة نشرة الإصدار الأول من هذا البرنامج والمتمثل بطرح 6 مليون ريال عماني عن طريق الاكتتاب الخاص، وبسعر اصدار 1.020 ريال عماني، عبارة عن 1ريال عماني القيمة الاسمية و20بيسة كمصاريف اصدار. فيما يبلغ الحد الأدنى للاكتتاب في الاصدار الأول 100 ألف صك. وسيبدأ الاكتتاب في الفترة من 17 وحتى 25 من يناير 2021م.

وتسعى شركة صكوك التكافل إلى طرح الصكوك لتعزيز جودة رأس مال الشركة ولاستخدامها في تمويل الأغراض العامة للشركة وسوف يتم استثمار العائدات حسب اتفاقية المضاربة من خلال البحث عن فرص استثمارية لأصول العهدة مع مراعاة تلبية متطلبات الملاءة المالية التنظيمية الخاصة بالشركة بما يتلائم مع خطط نمو الشركة وتوافر الفرص المربحة في السوق، ويعتبر طرح الصكوك من الأدوات الاستثمارية الفعالة في السوق العمانية بعد اعتماد لائحة الصكوك والتي تسعى إلى تنظيم سوق الصكوك بما يحقق الحماية الفاعلة للأطراف المتعاملة إلى جانب أن اللائحة اتسمت بالمرونة الكافية لجذب أصحاب المبادرات الاستثمارية من الجهات المصدرة وكذلك جذب أصحاب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية وتوظيفها في قطاعات استثمارية مختلفة.

وفيما يتعلق بأهمية مثل هذه المبادرات فينظر لها بأنها تساهم في توسيع الأنشطة الاستثمارية كما تعتبر احدى الوسائل التي تعتمد عليها الشركات في توفيق أوضاعها وتحسين مركزها المالي، وهو ما يجعلها ذات قدرة على استيعاب المشاريع العملاقة والمساهمة بكل فاعلية في توفير وظائف للكوادر الوطنية، وبالتالي إضفاء قيمة إضافية لمنظومة الاقتصاد الوطنية بطريقة مباشرة وغير مباشرة.

الجدير بالذكر أن الصكوك هي أوراق مالية اسمية متساوية القيمة، تصدر لمدة محددة، تمثل كل منها حصة شائعة في ملكية أعيان أو منافع أو خدمات أو حقوق أو خليط منها أو في موجودات مشروع معين أو نشاط استثماري قائم فعلا، أو سيتم إنشاؤها من حصيلة الاكتتاب، وفقاً لما تحدده نشرة الاكتتاب وما يتم الاتفاق عليه في سند العهدة، وتصدر هذه الصكوك عن طريق شركة الغرض الخاص لصالح الجهة المستفيدة وتُستخدَم حصيلة الإصدار في تمويل نشاط اقتصادي أو مشروع محدد يديره مدير العهدة لصالح الجهة المستفيدة.

فيما تعرف صكوك المضاربة على أنها صكوك تصدر على أساس عقد المضاربة بين رب المال بالنيابة عن مالكي الصكوك والجهة المستفيدة بصفتها المضارب، ويتم توزيع عائدالصكوك من الأرباح التي يحققها النشاط أو المشروع وفق النسبة المحددة في العقود ذات الصلة وهي صكوك قابلة للتداول.

قد يهمك أيضَا :

السلطنة تطرح أول إصدار للصكوك المحلية للمستثمرين الأفراد

وزارة المال تؤكد إصدار الصكوك السيادية المحلية لتمويل الموازنة العامة للدولة

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة صكوك تكافل تطرح برنامج صكوك بقيمة 25 مليون ريال عماني شركة صكوك تكافل تطرح برنامج صكوك بقيمة 25 مليون ريال عماني



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab