اعتماد الخطة الاستراتيجية للشركة العمانية لتنمية الثروة السمكية
آخر تحديث GMT18:57:10
 عمان اليوم -

اعتماد الخطة الاستراتيجية للشركة العمانية لتنمية الثروة السمكية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - اعتماد الخطة الاستراتيجية للشركة العمانية لتنمية الثروة السمكية

الشركة العمانية لتنمية الثروة السمكية
مسقط ـ عمان اليوم

اعتمد مجلس إدارة الشركة العمانية لتنمية الثروة السمكية الخطة الخمسية للشركة التي تستمر حتى عام 2025 وعددا من المشاريع في مجال الاستزراع السمكي التي ستسهم في تطوير قطاع الثروة السمكية وتنميته باعتباره واحدا من القطاعات الواعدة للمساهمة في عملية التنويع الاقتصادي، سواء في رفع الإيرادات الحكومية أم الصادرات العمانية أم التوظيف.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة سعادة الدكتور سعود بن حمود الحبسي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية رئيس مجلس إدارة الشركة استعراض دراسة تقرير اللجنة التأسيسية والبرامج والأنشطة المخطط لها ومتابعة آلية تنفيذها. وتعد الشركة إحدى استثمارات جهاز الاستثمار العماني بعد تكامل ثلاث شركات تحت مظلتها وهي شركة المياه الزرقاء وشركة روبيان المحيط للاستزراع السمكي وشركة الوسطى للصناعات السمكية.

وقال خالد بن علي اليحمدي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لتنمية الثروة السمكية لوكالة الأنباء العمانية إن الخطة الاستراتيجية للشركة ترتكز على أربعة محاور أساسية تشمل إيجاد البنية الاساسية لتطوير الاستزراع السمكي بالسلطنة لمشاريع الشركة ومن بينها مشروعات المفرخات ومصانع الأعلاف، ويهدف المحور الثاني إلى تنمية القدرات المحلية لإدارة القطاع والقيادة المستقبلية لمشاريع الشركة وذلك بالتنسيق مع الجامعات والكليات وغيرها لتدريب الشباب وصقل مهاراتهم ومعارفهم، إضافة الى التدريب على رأس العمل، ويتناول المحور الثالث البحوث والدراسات والتطوير في القطاع فيما يخص أنواع الأسماك التي يتم استزراعها في السلطنة من ناحية اختيار الأنواع المناسبة والتي تتلاءم مع طبيعة المكان وخصائصها واقتصادياتها، إلى جانب تطوير البحوث المتعلقة بأعلاف الأسماك المستخدمة، فيما يُعنى المحور الرابع بفتح قنوات التسويق بما يضمن تسويقها كونها أسماكا آمنةً ومستدامةً وبجودة عالية محليا وعالميا.

وأوضح أن من بين المشاريع المهمة التي اعتمدها مجلس الإدارة في اجتماعه مشروع استزراع الروبيان بمنطقة بر الحكمان بمحافظة الوسطى الذي ستنفذه شركة روبيان المحيط للاستزراع السمكي في نوفمبر عام 2023م على مساحة تقدر بـ 30 ألف هكتار وذلك على ثلاث مراحل مختلفة بطاقة إنتاجية  تبلغ 215 ألف طن من الروبيان عند اكتمال تلك المراحل ، وسيعد أكبر مشروع في الشرق الأوسط بهذا الحجم ، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالي 500 مليون ريال عماني وهو حاليا في الدراسات البيئية وسيوفر 9 آلاف فرصة عمل بعد اكتمال المراحل الاخرى.

قد يهمك أيضا:

أرباح "عمانتيل" ترتفع 9% بنهاية النصف الأول

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتماد الخطة الاستراتيجية للشركة العمانية لتنمية الثروة السمكية اعتماد الخطة الاستراتيجية للشركة العمانية لتنمية الثروة السمكية



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 10:05 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 عمان اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab