شركة أبراج لخدمات الطاقة توقّع على عقد شراكة لتقديم خدمات الحفر مع توتال إنرجيز
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

شركة أبراج لخدمات الطاقة توقّع على عقد شراكة لتقديم خدمات الحفر مع توتال إنرجيز

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - شركة أبراج لخدمات الطاقة توقّع على عقد شراكة لتقديم خدمات الحفر مع توتال إنرجيز

النفط
مسقط - عُمان اليوم

وقعت أبراج لخدمات الطاقة، المزوّد الرائد لخدمات حفر آبار النفط والغاز في سلطنة عُمان، اليوم على عقد شراكة لتقديم خدمات الحفر بمنطقة الامتياز بالمربع 12 مع توتال إنرجيز العالمية التي تعمل في مجال إنتاج الطاقة.وقّع على عقد الشراكة المهندس سيف الحمحمي الرئيس التنفيذي لشركة أبراج لخدمات الطاقة وسيرجيو جيورجي المدير العام لتوتال إنرجيز في عُمان.

وتكمن أهمية عقد الشراكة؛ في دخول شركة توتال إنرجيز العالمية إلى السوق العُمانية في أولى عملياتها النفطية بالشراكة مع " أبراج" الشركة العُمانية الرائدة في مجالات الحفر مما يؤكد على جاذبية سلطنة عُمان في استقطاب الاستثمارات الخارجية وعلى تنافسية الحلول التي تقدمها أبراج بصفتها شركة عُمانية عالمية المعايير في مجال خدمات الحفر وصيانة الآبار بقطاع النفط والغاز.

وتهدف الشراكة إلى التعاون في إعادة تعريف معايير الصناعة من خلال الاستفادة من خبرة أبراج الواسعة بمجال الحفر وخدمات الآبار منذ عام 2006م، وضمان التميز في تنفيذ بئرين رئيستين لاستكشاف الغاز في المربع رقم 12 بسلطنة عُمان باعتبار أن أبراج شركة رائدة بمجالات عملها؛ حيث تبلغ حصتها السوقية 28 بالمائة في مجال الحفر و15 بالمائة في خدمات الآبار الرئيسة، وخبرة تمتد إلى 16 عاما في خدمة الطاقة بالبلاد.

وقال المهندس سيف بن سعيد الحمحمي الرئيس التنفيذي لشركة أبراج لخدمات الطاقة إن هذه الشراكة تؤكد على قدرة وجاذبية السلطنة على استقطاب الاستثمارات الخارجية، وعلى تنافسية الحلول التي تقدمها أبراج بصفتها شركة عُمانية عالمية المعايير في مجال خدمات الحفر وصيانة الآبار بقطاعي النفط والغاز.

وأضاف أن عقد الشراكة مع شركة توتال إنرجيز يعكس التزام الشركة بتعزيز إمكانات النفط والغاز بسلطنة عُمان عبر حرصها على تجميع مواردها وخبراتها من أجل إنجاز ما تم الاتفاق عليه بمهنية عالية لا سيما وأن أبراج ليست فقط مجرد مزود لخدمات الحفر وصيانة الآبار؛ بل تسهم أيضا في تعزيز أمن وسلامة الطاقة في سلطنة عُمان، وفي الدفع بالنمو الاقتصادي، مما يعزز مكانتها بصفتها شريكًا رئيسًا في قطاع الطاقة بالمنطقة.

ووضح أن نمو وتطور أبراج لخدمات الطاقة يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لسلطنة عُمان التي تهدف إلى التوسع في السوق العالمية، وإلى إنشاء معيار عالمي في خدمات النفط والغاز، مشيرا إلى أن أبراج تسهم بوضوح في مختلف عمليات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وفي ارتفاع مؤشر القيمة المحلية المضافة، وجهود التعمين، وتنمية المهارات المحلية؛ مما يؤكد على التزامها ببرامج المسؤولية الاجتماعية للشركات والإسهام بفاعلية في تنمية وازدهار سلطنة عُمان.

من جانبه عبر سيرجيو جيورجي المدير العام لتوتال إنرجيز في عُمان عن سعادته بالتوقيع على عقد شراكة مع أبراج لخدمات الطاقة في أولى عمليات توتال إنرجيز في سلطنة عُمان لما تتميز به من أعمال نوعية تقوم بها في قطاعي النفط والغاز في سلطنة عُمان والمنطقة، مشيدا بالسمعة الطيبة التي تحظى بها من جانب عملائها في مجالات حفر آبار النفط وصيانتها، ويتوافق تمامًا مع أهداف الشركة الإستراتيجية والالتزام بدعم نمو قطاع الطاقة في سلطنة عمان.

وأضاف أن توتال إنرجيز من كبريات شركات النفط في العالم، وتخطو خطوة نوعية بالدخول في سوق النفط والغاز في سلطنة عُمان؛ لتسهم في التطور الذي يشهده هذا القطاع والأهمية التي يمثلها. مؤكدا على حرص الشركة على زيادة إنتاجها الذي سيلعب دورًا محوريًّا في رفع صادرات السلطنة من الغاز في المستقبل.

وأشار إلى أن شركة توتال إنرجيز، التي تتواجد في أكثر من 130 دولة، ومنذ عام 1937 في سلطنة عُمان، ملتزمة بحلول الطاقة المستدامة والمبتكرة حيث يعكس هذا العقد التشغيلي الجديد مع أبراج لخدمات الطاقة في سلطنة عُمان رؤية الشركة ويمثل خطوة أخرى في نشر استراتيجيتها المحلية للنمو والتخلص من الانبعاثات الكربونية والتنويع، مؤكدا على أن هذه الشراكة لن تؤدي إلى دفع قطاع الطاقة في السلطنة إلى الأمام فحسب، بل ستسهم أيضًا في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، مما يعكس التزام الشركة بممارسات المسؤولية المجتمعية.حضر حفل التوقيع ممثلو وزارة الطاقة والمعادن وعددٌ من كبار المسؤولين بشركة أبراج لخدمات الطاقة وشركة توتال إنرجيز العالمية، وممثلو شركة تنمية نفط عُمان والجمعية العُمانية للطاقة، والشركاء الاستراتيجيون.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أبراج لخدمات الطاقة تُوقع شراكة فـي مجال الحفر واستخراج النفط

رئيس شركة توتال الفرنسية يؤكد أن الفرص الاستثمارية في قطاع الغاز المصري الأكثر جذبا عالميا

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة أبراج لخدمات الطاقة توقّع على عقد شراكة لتقديم خدمات الحفر مع توتال إنرجيز شركة أبراج لخدمات الطاقة توقّع على عقد شراكة لتقديم خدمات الحفر مع توتال إنرجيز



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab