15 شركة طلابية من برنامج ’الشركة’ يتأهلون للمرحلة النهائية للحصول على لقب افضل شركة طلابية على مستوى السلطنة لعام 2021
آخر تحديث GMT19:51:20
 عمان اليوم -

15 شركة طلابية من برنامج ’الشركة’ يتأهلون للمرحلة النهائية للحصول على لقب افضل شركة طلابية على مستوى السلطنة لعام 2021

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - 15 شركة طلابية من برنامج ’الشركة’ يتأهلون للمرحلة النهائية للحصول على لقب افضل شركة طلابية على مستوى السلطنة لعام 2021

أفضل شركة طلابية
مسقط -عمان اليوم

تأهلت 15 شركة طلابية من برنامج "الشركة" في دورته التاسعة للمرحلة النهائية للتنافس على لقب أفضل شركة طلابية على مستوى السلطنة لعام 2021. ويأتي تنظيم هذا البرنامج من قبل مؤسسة إنجاز عمان وبرعاية مؤسسة الزبير إلى المرحلة النهائية لهذا العام، مستهدفة طلاب وطالبات مؤسسات التعليم العالي من مختلف محافظات ومناطق السلطنة. ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن أسماء الشركات الفائزة في البرنامج نهاية شهر يونيو 2021ويهدف البرنامج إلى توفير فرص حقيقية لإعداد الشباب وتحفيزيهم لدخول سوق العمل بثقة ونجاح،

وذلك عبر إكسابهم المعارف والقدرات التي يحتاجونها لصقل مواهبهم وتنميتها بمختلف المهارات اللازمة من أجل تأسيس وإدارة مشاريعهم الخاصة. ولقد أستطاع برنامج الشركة من تقديم تجربة نظرية وتطبيقية للطلاب المشاركين في برنامج الشركة والتي من الممكن أن تساهم في بناء ثقتهم وإكسابهم مهارات التواصل وتمكنهم من معرفة نوعية المهارات والعمل الجاد لتأسيس شركاتهم الخاصة، كما يهدف ايضا إلى توعية الشباب بأهمية الإدارة المالية وغرس مفهوم الثقة وإكتشاف قدراتهم الكامنة والتي لها دور كبير في تعزيز الثقة لديهم.

ولقد تأهلت المشاريع الطلابية التالية إلى المرحلة النهائية وهي شركة اليجو و شركة أي ميد و شركة سمارت سوكيت و شركة فتيل النخيل و شركة تي تو جي و شركة ريبلا و شركة نشور و شركة بينت بلس و شركة الالهام و شركة بون و شركة دجج و شركة سحة و شركة ثراء و شركة كورديا موتف و شركة لجة.

علما بأن مؤسسة إنجاز عمان استضافت المشاريع الطلابية المتأهلة إلى المرحلة الثانية لتقييمها والذي أستمرت لمدة يومين متتاليين وبمشاركة 40 شركة طلابية، فيما بلغ عدد الشركات الطلابية التي تقدمت بطلب المشاركة والإنتساب للبرنامج حوالي 90 شركة طلابية ( لكل فريق ثلاثة أفكار) وبعدد 950 طالبا وطالبة من مختلف محافظات ومناطق السلطنة. حيث قامت لجنة التحكيم بالإطلاع على المشاريع وتقييمها سواء عن طريق حضور المشاركين إلى مؤسسة إنجاز عمان أو عن طريق أونلاين.

وأعربت خولة بنت حمود الحارثية الرئيسة التنفيذية لمؤسسة إنجاز عمان عن شكرها وتقديرها لمؤسسة الزبير على هذا الدعم الذي تقدمه لرعاية برنامج "الشركة" من إنجاز عمان من أجل تعزيز دوره الريادي في خدمة المجتمع. وقالت: في البداية نهنئ المشاريع الفائزة والمتأهلة الى المرحلة النهائية واشارت: لقد استطاع البرنامج من تحقيق العديد من الاهداف والتي تأتي منسجمة مع جهود السلطنة في دعم ريادة الاعمال في السلطنة، ومن أهمها تمكين الطلاب من تحويل أفكارهم إلى مشاريع متبكرة وأعمال تجارية خاصة من خلال تعلمهم كيفية تأسيس شركات خاصة بهم، وتمكينهم من العمل كفريق واحد داخل المؤسسة الواحدة من خلال تقاسم الادوار بينهم، وتنمية قدراتهم القيادية وكيفية إدارة السيولة النقدية وحل المشكلات التي يواجههوها وإتخاذ القرارات وغيرها من المهارات والمعارف اللازمة لإدارة مشاريعهم الخاصة.

ومن جانبه قال سعيد بن سالم الساحب رئيس مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة: بأن مؤسسة الزبير ومن منطلق مسؤوليتها في مجال المسؤولية الإجتماعية سعت إلى دعم المبادرات الوطنية والتي تهتم بريادة الاعمال وذلك من خلال تقديم كافة الدعم لرواد الاعمال أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وذلك من خلال مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة إحدى مبادرات المؤسسة في مجال دعم ريادة الاعمال في السلطنة. واشار بأن رعاية مؤسسة الزبير لبرنامج " الشركة" من إنجاز عمان جاء من منطلق استراتيجية المؤسسة ورؤيتها في المساهمة في إيجاد مشاريع رائدة في المجتمع المحلي وذلك من خلال تعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع الحكومية والخاصة. واضاف: حيث أستطاع البرنامج من اكتشاف العديد من المشاريع والأفكار الرائدة من قبل طلاب الكليات والجامعات في السلطنة ونتمنى أن ترى هذه المشاريع النور على أرض الواقع وذلك من خلال تحويلها إلى شركات حقيقية قادرة على العطاء والمساهمة في تنمية هذا الوطن.

الجدير بالذكر بأن برنامج الشركة من إنجاز عمان يهدف إلى تقديم عملية تعليم فريدة لطلبة المرحلة الجامعية والتي من شأنها أن تساعدهم في تأسيس شركات رائدة في المجتمع واستكشاف مواهب طلاب الجامعة ودعمهم وتأهيليهم من أجل إيجاد كيانات أقتصادية مستقبلا في سوق العمل.

قد يهمك ايضًا:

الشركة العمانية الهندية للسماد تقدم مليون دولار أمريكي لشراء اللقاحات المضادة لكورونا

 

"بيئة" تبدأ استعدادها للتعامل للتعامل مع النفايات البلدية ونفايات الذبائح

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

15 شركة طلابية من برنامج ’الشركة’ يتأهلون للمرحلة النهائية للحصول على لقب افضل شركة طلابية على مستوى السلطنة لعام 2021 15 شركة طلابية من برنامج ’الشركة’ يتأهلون للمرحلة النهائية للحصول على لقب افضل شركة طلابية على مستوى السلطنة لعام 2021



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

مسقط - عمان اليوم

GMT 11:35 2023 الأحد ,18 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 18 يونيو/ حزيران 2023

GMT 13:44 2023 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم السبت 30 سبتمبر/أيلول 2023

GMT 02:47 2023 الإثنين ,31 تموز / يوليو

توقعات الأبراج اليوم الأثنين 31 يوليو/ تموز 2023

GMT 11:29 2023 الجمعة ,29 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 29 سبتمبر / أيلول 2023

GMT 02:24 2023 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الإثنين 11 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 12:35 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 02:51 2023 الإثنين ,21 آب / أغسطس

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 21 أغسطس /آب 2023

GMT 06:33 2024 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024

GMT 11:41 2023 السبت ,10 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم السبت 10 يونيو/ حزيران 2023

GMT 09:35 2023 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 30 أغسطس/آب 2023

GMT 02:47 2023 الثلاثاء ,15 آب / أغسطس

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 15 أغسطس/آب 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab