الشركات الاستثمارية تدفع مؤشر القطاع المالي ببورصة مسقط للصعود
آخر تحديث GMT23:09:46
 عمان اليوم -

الشركات الاستثمارية تدفع مؤشر القطاع المالي ببورصة مسقط للصعود

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الشركات الاستثمارية تدفع مؤشر القطاع المالي ببورصة مسقط للصعود

بورصة مسقط
مسقط -عمان اليوم

 ارتفع مؤشر القطاع المالي في تداولات الأسبوع الماضي ببورصة مسقط 16 نقطة مسجلًا الارتفاع الوحيد بين مؤشرات البورصة مستفيدًا من الدعم الذي قدمته له عدد من الشركات الاستثمارية، في الوقت الذي لم تتمكن فيه البنوك من دعم المؤشر مع تراجع أسعارها باستثناء سهم بنك ظفار الذي ارتفع 5 بيسات وأغلق على 160 بيسة.وصعد مؤشر القطاع المالي الأسبوع الماضي إلى مستوى 7778 نقطة بعد تراجعه في الأسبوع السابق 80 نقطة، واستفاد مؤشر القطاع خلال الأسبوع الماضي من ارتفاع أسهم الدولية للاستثمارات المالية والشرقية للاستثمار القابضة والأنوار للاستثمارات والمتحدة للتمويل.وسجل المؤشر الرئيس لبورصة مسقط الأسبوع الماضي تراجعًا بنحو 8 نقاط وأغلق على 4863 نقطة، وتراجع مؤشر قطاع الصناعة 39 نقطة، وفقد مؤشر قطاع الخدمات 15 نقطة، وسجل المؤشر الشرعي تراجعًا طفيفًا دون نقطة واحدة.

وشهدت بورصة مسقط الأسبوع الماضي أداء متباينًا مع اكتمال انعقاد الجمعيات العامة العادية السنوية لشركات المساهمة العامة التي تم خلالها إقرار توزيعات الأرباح التي أوصت بها مجالس إدارات الشركات خلال الأسابيع الماضية، فقد تراجعت قيمة التداول إلى 13.9 مليون ريال عماني مقابل 15.4 مليون ريال عماني في الأسبوع الذي سبقه، في حين ارتفع عدد الصفقات المنفذة من 4549 صفقة إلى 4605 صفقات، وسجلت القيمة السوقية مكاسب أسبوعية بـ 22.3 مليون ريال عماني لتختتم تداولات الأسبوع الماضي عند 23 مليارًا و859 مليون ريال عماني.

وارتفعت الأسبوع الماضي أسعار 30 ورقة مالية من أبرزها الصفاء للأغذية التي ارتفع سهمها بنسبة 18.4 بالمائة وأغلق على 225 بيسة، والباطنة للتنمية والاستثمار التي ارتفع سهمها بنسبة 17.4 بالمائة وأغلق على 74 بيسة، والأنوار للاستثمارات التي ارتفع سهمها بنسبة 14.8 بالمائة وأغلق على 85 بيسة.

وشهدت بورصة مسقط الأسبوع الماضي تراجع أسعار 25 ورقة مالية من أبرزها: اس ام ان باور القابضة التي تراجع سهمها بنسبة 10.7 بالمائة وأغلق على 91 بيسة، والكروم العمانية التي تراجع سهمها بنسبة 10 بالمائة وأغلق على ريالين و430 بيسة، والوطنية للمياه المعدنية التي تراجع سهمها بنسبة 10 بالمائة أيضًا وأغلق على 63 بيسة.

وتركزت تداولات الأسبوع الماضي على أسهم أبراج لخدمات الطاقة والعمانية العالمية للتنمية والاستثمار القابضة "أومنفست" وبنك مسقط التي استحوذت مجتمعة على 61.7 بالمائة من إجمالي قيمة التداول التي شهدتها البورصة خلال الأسبوع.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

93.6 مليون ريال عماني قيمة تداولات بورصة مسقط مارس الماضي

 

مؤشر بورصة مسقط يرتفع بنسبة 0.17%

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشركات الاستثمارية تدفع مؤشر القطاع المالي ببورصة مسقط للصعود الشركات الاستثمارية تدفع مؤشر القطاع المالي ببورصة مسقط للصعود



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

مسقط - عمان اليوم

GMT 11:15 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 عمان اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 عمان اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab