عمانتل في مقدمة المؤسسين لـ “مركز ابتكار الاستدامة” ضمن تحالف شركات الاتصالات الخليجية
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

عمانتل في مقدمة المؤسسين لـ “مركز ابتكار الاستدامة” ضمن تحالف شركات الاتصالات الخليجية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - عمانتل في مقدمة المؤسسين لـ “مركز ابتكار الاستدامة” ضمن تحالف شركات الاتصالات الخليجية

شركة عمانتل
مسقط - عمان اليوم

 أعلنت عمانتل عن مشاركتها في إنشاء مركز ابتكار الاستدامة بالتعاون مع أعضاء تحالف شركات الاتصالات في دول مجلس التعاون الخليجي (شركة الاتصالات السعودية وزين وبيون ودو وe& وأوريدو) وغيرهم من الشركاء الإقليميين والدوليين الرئيسيين. تأتي هذه المبادرة انطلاقاً من إدراك الجميع للحاجة الملحة لاتخاذ خطوات جادة من أجل معالجة القضايا المتعلقة بالتغير المناخي وتسهيل الوصول إلى طاقة موثوقة وبأسعار معقولة.

في الوقت الذي يشهد فيه قطاع الطاقة العالمي تحولا كبيرا نحو الطاقة المتجددة والمستدامة، يبحث مشغلو الاتصالات بفاعلية عن بدائل تعزز كفاءة الطاقة وتقلل من الانبعاثات الكربونية الناتجة عن أنشطة الاتصالات. ويهدف مركز ابتكار الاستدامة المُزمع إنشاؤه إلى سد الفجوة بين التكنولوجيا والاتصالات والابتكار والعمل المناخي بهدف خلق اقتصاد تنخفض فيه انبعاثات الكربون الناتجة عن العمليات إلى أقل حد ممكن. وسيجمع المركز بين التقنيات المتطورة والخبراء ذوي الرؤية وستتوحد فيه جهود الجميع من أجل تحقيق هدف واحد وهو معالجة أهم التحديات التي تواجهها صناعة الاتصالات اليوم.

سيكون التركيز الأساسي لمركز ابتكار الاستدامة على تطوير حلول طاقة مبتكرة فعالة من حيث التكلفة وموثوقة وصديقة للبيئة من خلال تسخير إمكانات مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح. وسيمكن المركز مشغلي الاتصالات من تقليل اعتماد شركات الاتصالات على مصادر الوقود التقليدية والتوجه نحو إيجاد مستقبل أكثر اخضرارا. ولن تقتصر الفوائد التي تتحقق من هذا التحول على توفير كبير في التكاليف على المدى الطويل فحسب، بل سيكون لهذه المبادرة أيضا دورا مهما في حماية البيئة وتحقيق أهداف الاستدامة المرسومة للقطاع.

ويهدف إنشاء مركز ابتكار الاستدامة إلى تحقيق أهداف محددة وواضحة المعالم تتركز حول إحداث تغيير جذري في الأسلوب المتبع من جانب شركات الاتصالات في استهلاك الطاقة والاستدامة. ومن المتوقع أن يسهم المركز في تعزيز التعاون الحالي بين مختلف شركات الاتصالات في منطقة الخليج حيث سيوفر منصة مهمة تمكن شركات الاتصالات ومقدمي خدمات تكنولوجيا المعلومات ومعاهد البحوث من تبادل المعرفة والموارد والخبرات، مما يؤدي إلى تطوير حلول طاقة مبتكرة مصممة خصيصا لتلبية احتياجات قطاع الاتصالات.

وقد جهز المركز بأحدث التجهيزات والأنظمة التي تضمن فعالية حلول الطاقة المبتكرة باستخدام شبكات الاتصالات في دول مجلس التعاون الخليجي، وسيعمل المركز على تسريع دورة التطوير وضمان التنفيذ الفعال للتقنيات الجديدة في الصناعة. وإدراكا لأهمية المهنيين المهرة في دفع عجلة الابتكار، سيقدم المركز برامج تدريبية وورش عمل لتعزيز كفاءات الأفراد المشاركين في تصميم وتركيب وصيانة حلول الطاقة في قطاع الاتصالات.

وسيسعى المركز إلى تعزيز التعاون وبناء شراكات مع الجهات الفاعلة الرائدة في الصناعة والهيئات الحكومية والسلطات التنظيمية، مما يعزز القدرة على تبادل المعرفة وتبني أفضل الممارسات واتباع أساليب موحدة في التعامل مع مختلف القضايا. وتؤكد هذه الأهداف التزام مركز ابتكار الاستدامة بإحداث تحول جذري في استخدام الطاقة في صناعة الاتصالات، مما يمهد الطريق لمستقبل أكثر استدامة ووعيا بالبيئة.

قد يهمك ايضاً

تعادل إيجابي بين المصنعة وبهلا في الجولة الرابعة من الدوري عمانتل

وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي في عُمان تطلع على مختبرات عمانتل للابتكار

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمانتل في مقدمة المؤسسين لـ “مركز ابتكار الاستدامة” ضمن تحالف شركات الاتصالات الخليجية عمانتل في مقدمة المؤسسين لـ “مركز ابتكار الاستدامة” ضمن تحالف شركات الاتصالات الخليجية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab