استقرار أسعار المواشي في محافظات السعودية وارتفاعها في مناطق آخرى
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

استقرار أسعار المواشي في محافظات السعودية وارتفاعها في مناطق آخرى

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - استقرار أسعار المواشي في محافظات السعودية وارتفاعها في مناطق آخرى

أسعار المواشي
الأحساء ـ العرب اليوم

شهدت بعض مناطق ومدن ومحافظات المملكة العربية السعودية استقرارا في أسعار المواشي بينما ارتفعت في مواقع أخرى بحسب العرض والطلب وكميات المواشي المعروضة.

ومن بين المحافظات التي استقرت فيها أسعار المواشي الأحساء؛ إذ عزا باعة وتجار مواشي المحافظة استقرار أسعار المواشي خلال أيام عيد الأضحى، نظراً لزيادة الكميات المعروضة من مختلفة أنواع الأغنام، واستمرار تدفق شحنات جديدة من الأضاحي إلى السوق في أول وثاني وثالث أيام العيد، مؤكدين  أن أسعار الأضاحي لهذا العام تعد مستقرة مقارنة بالمواسم السابقة، نتيجة زيادة الكميات وتنوع المعروض، وهو الأمر الذي أعطى الزبائن حرية الاختيار.

وقال عبدالله الحربي "تاجر" إن الموسم الحالي، شهد استيراد كميات كبيرة من الأضاحي، وحرص التجار والباعة في السوق على توفير الأضاحي المطابقة للاشتراطات، وإن الأسعار مرتبطة بالنوع والوزن، متوقعاً ثبات الأسعار خلال الأيام المقبلة، لافتاً إلى بعض الباعة، يضطرون إلى خفض نسبة الربح في مبيعاتهم بعد الثلاثة الأيام الأولى من العيد، حتى لا يتكبد خسائر رعايتها والعناية بها داخل الحظيرة، متوقعاً أن تنشط مبيعات الأسبوع المقبل وبالأخص مع حرص المستهلكين على شراء المواشي بعد توقفهم عن شرائها خلال الفترة الماضية، بحثاً عن الأسعار المخفضة، وظناً منهم بارتفاع الأسعار في موسم عيد الأضحى.

واستبعد محمد القحطاني "بائع" تراجع أسعار المواشي في السوق خلال الأيام المقبلة، مبيناً أن الأسعار ثابتة منذ أكثر من عام تقريباً رغم وصول شحنات كبيرة من المواشي، مؤكداً أن المشكلة الرئيسية في السوق بالأحساء هي ارتفاع أسعار الأعلاف، وكذلك عدم وجود حظائر كافية لاستيعاب الأعداد الكبيرة، واحتكار العمالة الوافدة لمواقع كثيرة في السوق، لافتاً إلى أن ارتفاع الأسعار في المواشي هو نتيجة إيقاف استيراد بعض أنواع الأغنام من دول مجاورة، وتشديد الرقابة على المنافذ والموانئ لمنع دخول مواش مصابة بالأمراض، وتعد تلك الخطوة في صالح التاجر والزبون، كما ذكر أن هناك أسباباً أخرى لارتفاع الأسعار منها زيادة تكاليف النقل، ورسوم تأشيرات العمالة.

بدوره، أكد مدير المسالخ في أمانة الأحساء الدكتور إبراهيم المعيلي دخول 20 ألفا و49 رأسا من المواشي خلال 3 أيام العيد، فيما بلغ عدد المذبوحات في موسم عيد الأضحى العام الماضي 14 ألفا و601 ذبيحة، وهو ما يؤكد وعي الناس في التوجه إلى المسالخ النظامية بدلاً من المسالخ العشوائية، وواجهت مسالخ الأمانة تلك الإحصائية الكبيرة للأضاحي في الموسم الحالي بخطة متكاملة بدءًا، من ترقيم الأضاحي، وإنشاء شبك "حديدي" لأضاحي المواطنين، ومواقع أخرى للجمعيات، حسبما ذكرت صحيفة "الوطن".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استقرار أسعار المواشي في محافظات السعودية وارتفاعها في مناطق آخرى استقرار أسعار المواشي في محافظات السعودية وارتفاعها في مناطق آخرى



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 21:16 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 09:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الاسد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab