ألومنيوم قطر تشارك في المؤتمر التجاري العالمي العاشر في ألمانيا
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

"ألومنيوم قطر" تشارك في المؤتمر التجاري العالمي العاشر في ألمانيا

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "ألومنيوم قطر" تشارك في المؤتمر التجاري العالمي العاشر في ألمانيا

شركت "ألومنيوم قطر"
الدوحة ـ قنا

شاركت "ألومنيوم قطر" في المعرض والمؤتمر التجاري العالمي العاشر "ألومنيوم 2014" في دوسلدروف بألمانيا بهدف الالتقاء مع مُوردي التكنولوجيا ومعدات الإنتاج للبقاء على اطلاع بأهم الابتكارات والإبداعات الصناعية في مجالها.

وذكر بيان صحفي لـ"ألومنيوم قطر" أن معرض "ألومنيوم 2014"  الذي يُعد الحدث العالمي الأكبر في مجال صناعة الألومنيوم ويعقد بمشاركة أكثر من 950 عارضاً  أتاح الفرصة لألومنيوم قطر وغيرها من المنتجين الرئيسين والعاملين في الصناعات التحويلية المرتبطة بالألومنيوم بالالتقاء جنبا إلى جنب مع مُوردي التكنولوجيا ومعدات الإنتاج والعمليات النهائية الأخرى اللازمة لهذه الصناعة. 

وبدعم من الاتحاد الألماني للألومنيوم GDA، والنقابة الأوروبية للألومنيوم EAA، يعقد هذا المعرض كل سنتين ليلقي الضوء على آخر مستجدات الصناعة، والتي تتراوح بين إنتاج المواد الأساسية للصناعة ومعالجتها، والمنتجات النهائية للألومنيوم، حيث يُعد قطاعا صناعة السيارات والإنشاءات أحد أهم المحركات للنمو والإبداع في صناعة الألومنيوم، وتم تخصيص زاويتين ضمن المعرض لعرض أهم التطورات في هذين القطاعين حملتا عناوين: "الإبداع في صناعة السيارات" و"الإبداع في البناء".

وبالنسبة لألومنيوم قطر، فإن الاتصال المباشر مع مختلف الخبراء والعملاء في هذا القطاع يُعد أمراً على قدر كبير من الأهمية ففي الوقت الذي وصل فيه إنتاج الشركة في المرحلة الأولى منه إلى 600 ألف طن سنويا من الألومنيوم الأولي متجاوزا الطاقة التصميمية 585 ألف طن سنويا  فإن الومنيوم قطر تساهم بشكل كبير في دعم قطاع الصناعة الخليجي، وتساهم من خلال هذه الصناعة بتغذية صناعة السيارات وتلبية الطلب المتزايد في هذا المجال على المعادن الخفيفة والدائمة، الأمر الذي انعكس على المحاور التي تم التركيز عليها في المؤتمر لهذا العام.

وقد ارتقت جودة منتجات الومنيوم قطر إلى مستوى عالمي في مجال صناعة السيارات، فقد حصلت الشركة على شهادة الأيزو ISO/TS 16949:2009 في هذه الصناعة، وهي شهادة تُعد من المواصفات العالمية التي تؤخذ بعين الاعتبار عند تحديد جودة متطلبات أنظمة الإدارة اللازمة لتطوير وإنتاج وتركيب وتنفيذ الخدمات المتعلقة بصناعة السيارات، وهي مواصفات تُطبق في الميادين التنظيمية والإدارية التي تتعلق بطلبات محددة من قطع الغيار للعملاء، سواءً كان ذلك في القطاعات الإنتاجية أو الصيانة. 
 

فرصة جيدة للالتقاء بكافة الأطراف ضمن صناعة الألومنيوم العالمية


وتعليقا على المشاركة صرح السيد إبراهيم فخري مدير إدارة الاتصال المؤسسي في الومنيوم قطر بأن:"هذا الحدث الذي يُعقد كل سنتين يُشكل فرصة جيدة للشركة للالتقاء بكافة الأطراف ضمن صناعة الألومنيوم العالمية، بالإضافة إلى الترويج لابتكاراتنا في مجالات الجودة وزيادة الفعالية، وإبراز المستوى الريادي الذي وصلت إليه دول مجلس التعاون الخليجي في صناعة الألومنيوم للعملاء من كافة أنحاء العالم، وخاصة ريادة شركة الومنيوم قطر في هذا المجال". 
وأكد السيد يحيى الرشدان مدير عام الإمدادات على ما سبق بالقول إن:"من الأمثلة الحية على ذلك، تصنيف المركز العالمي لأبحاث السلع CRU لألومنيوم قطر مؤخرا، والذي وضعها في المركز الرابع عالمياً بين مصاهر الألومنيوم، وذلك بالاستناد على المعايير التي تتبعها الشركة في زيادة فعاليتها وتخفيض تكلفة الأعمال". 
وتابع: "لم تقتصر الفرصة التي منحها لنا هذا المؤتمر والمعرض للتشارك معاً، بل امتدت لنتعلم من الآخرين، ولنؤكد على بقائنا في القمة بالنسبة لأفضل الممارسات العالمية المطبقة فيما نقوم به، كما أن هذه المشاركة لتبادل المعلومات المتعلقة بالتجارة والأعمال تُعد حدثا فريدا يسمح لنا بتبادل المعلومات، والالتقاء بشركائنا الحاليين والمُحتملين، في ظل سعينا للتطور ودخول أسواق جديدة". 
يذكر أن الطاقة الانتاجية لألومنيوم قطر تبلغ أكثر من 600  ألف طن سنويا من الألومنيوم الأولي عالي الجودة، حيث يتم الإنتاج عبر خطي صهر متوازيين بطول 1.2 كيلو متر لكل منهما. وتتضمن منشآت الومنيوم قطر وحدة انتاج الأقطاب الموجبة، ومرافق التخزين وميناء التصدير، ومحطة توليد الطاقة. وينتج المصهر المجهز بالكامل بأحدث المعدات منتجات ذات قيمة مضافة تلبي أعلى معايير الجودة والسلامة والبيئة الدولية وتُستخدم كمواد أولية للعديد من الصناعات من قبيل صناعة السيارات، والبناء، والصناعات الهندسية، وفي تصنيع المنتجات الاستهلاكية، ولكافة الاستخدامات. 
ويضم فريق عمل الومنيوم قطر قاعدة متنوعة وديناميكية من الموظفين يمثلون نحو 37 جنسية مختلفة، كما تسعى إلى تطبيق سياسة التنوع الصناعي لقطر وشعبها. وتُسهم الومنيوم قطر بفعالية في رسم ملامح مستقبل الاستدامة البيئية والفرص الاقتصادية. 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألومنيوم قطر تشارك في المؤتمر التجاري العالمي العاشر في ألمانيا ألومنيوم قطر تشارك في المؤتمر التجاري العالمي العاشر في ألمانيا



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab