إعداد خطة مشاريع مكة وجدة خلال الخمس سنوات المقبلة
آخر تحديث GMT19:58:37
 عمان اليوم -

إعداد خطة مشاريع مكة وجدة خلال الخمس سنوات المقبلة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - إعداد خطة مشاريع مكة وجدة خلال الخمس سنوات المقبلة

أمير مكة المكرمة خالد الفيصل
الرياض - العرب اليوم

طلب مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل من شركتي البلد الأمين في العاصمة المقدسة وجدة للتنمية والتطوير العمراني إعداد خطة تنفيذية وزمنية للمشاريع التي تعتزم الشركتان تنفيذها خلال خمس السنوات المقبلة في كل من العاصمة المقدسة وجدة.

وأكد الأمير خالد الفيصل خلال استقباله رؤساء وأعضاء الشركتين في مكتبه في جدة أمس الثلاثاء، على ضرورة تقديم خطة عمل للشركتين تتضمن المشاريع المنجزة خلال السنوات الماضية ومواعيد تسليم الأعمال الجاري تنفيذها، وخطط الشركتين خلال السنوات الخمس المتبقية من الخطة العشرية للتنمية في منطقة مكة المكرمة.

ونوه أمير منطقة مكة المكرمة إلى ضرورة أن يكون للشركتين دورا في تنمية المنطقة عبر الشراكة التنموية بين القطاعين الحكومي والأهلي.

وكانت شركة البلد الأمين للتنمية والتطوير العمراني تأسست في العام 2009، وفق نظام الشركات المعمول به في وزارة التجارة السعودية وتهدف الشركة إلى تطوير البنى التحتية والتطوير العمراني وتنفيذ المشاريع التنموية في نطاق مكة المكرمة وضواحيها من خلال شراكات متعددة مع القطاع الخاص وتتبنى الشركة أنشطة عدة من ضمنها تطوير العشوائيات في مدينة مكة المكرمة وإنشاء البنى التحتية للمدينة وتطوير الضواحي والإسكان الميسر وغيرها من الأنشطة التي تم تفصيلها ضمن هذا الموقع، وتتخذ شركة البلد الأمين من مكة المكرمة مقرا لها، ويرأس مجلس إدارتها أمين العاصمة المقدسة.

أما شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني تعمل على تحديد وهيكلة ودعم أعمال تنفيذ مشاريع تطوير وتنمية عمرانية مستدامة في مدينة جدة من خلال الشراكة مع القطاع الخاص وذلك لكي تسهم في بناء بيئة عمرانية مستقرة وصحية وآمنة وذات حياة اجتماعية ملائمة، والإسهام في معالجة المناطق العشوائية وتطويرها وتنفيذ مشاريع عمرانية مستدامة، ووضع آليات فعالة ومجدية لتنفيذ المشاريع وإدارة العمليات، إلى جانب بناء شراكات مثمرة مع القطاع الخاص.

يذكر بأن رؤية هذه الشركة التي تم تأسيسها بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 241 بتاريخ 22/10/1427 بالمرسوم الملكي رقم 65/م بتاريخ 23/10/1427 والمملوكة بالكامل للدولة ممثلة في أمانة محافظة جدة تتحدد في أن تكون رائدة للتنمية والتطوير العمراني وذات مستوى عالمي تعمل على أن تصبح جدة مدينة متميزة ومفعمة بالحياة، بما يتناسب مع مكانتها الفريدة وإمكاناتها المتعددة

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعداد خطة مشاريع مكة وجدة خلال الخمس سنوات المقبلة إعداد خطة مشاريع مكة وجدة خلال الخمس سنوات المقبلة



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab