إنتاج وفير من المحصولات الغذائية والنقدية في محليات ولاية الفاشر
آخر تحديث GMT21:11:01
 عمان اليوم -

إنتاج وفير من المحصولات الغذائية والنقدية في محليات ولاية الفاشر

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - إنتاج وفير من المحصولات الغذائية والنقدية في محليات ولاية الفاشر

عثمان محمد يوسف
الفاشر - سونا

قال الأستاذ عثمان محمد يوسف كبر والي ولاية شمال دارفورخلال مخاطبته الإجتماع الدوري الثاني لمجلس أمناء الزكاة بالولاية إن الموسم الزراعي الحالي يبشر بإنتاج وفير من المحصولات الغذائية والنقدية مضيفا إنه وقف خلال زياراته الأخيرة لمختلف محليات الولاية على سير الموسم الزراعي وطمأن المواطنين بأنه لا توجد أى آفات زراعية تهدد سير الموسم الزراعي.

ودعا كبر العاملين بديوان الزكاة إلى ضرورة إستغلال تلك المؤشرات الإيجابية والمتمثلة في إستقرار الأوضاع الأمنية والموسم الزراعي الناجح لتطوير العمل الزكوي بالولاية.مثمناً دعم الأمانة العامة لديوان الزكاة الإتحادي ووقفتها الصلبة مع ولاية شمال دارفور إبان أحداث التمرد الأخيرة والتفلتات الأمنية التي شهدتها بعض المحليات.

وجدد كبر إلتزام حكومته بتقديم كافة التسهيلات التي من شأنها دفع مسيرة الزكاة بالمحليات وخاصةً المحليات صفرية الأداء في مجال تحصيل الجباية.

من جهتهم أمن أعضاء مجلس أمناء الزكاة بالولاية على ضرورة تنظيم نفرة للزكاة بالمحليات في شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين للطواف على تلك المحليات ووحداتها الإدارية المختلفة لإيصال رسالة الزكاة كما أمنوا على ضرورة تعويض الفاقد في الجباية وخاصةً في زكاة الزروع والأنعام.

ووجه الإجتماع بتكوين لجنة لوضع الخيارات المناسبة لسد الفجوة في الجباية بسبب الأحداث الأمنية التي شهدتها الولاية بجانب ضرورة الوصول لكافة شرائح المستحقين وعدم تأخير الصرف على الغارمين وبقية المصارف الأخرى في بعض المحليات بجانب وضع خطة إسعافية لتعويض الفاقد من الجباية نتيجةً للأحداث التي ألمت ببعض محليات الولاية في المرحلة الماضية بالتركيز على المدن المستقرة وعلى عروض التجارة.

وكان الاجتماع الدوري الثاني لمجلس أمناء الزكاة بولاية شمال دارفور قد أجاز تقرير الأداء النصف السنوي وموازنة الزكاة للعام 2014م اللذين أودعهما لمنضدة المجلس أمين ديوان الزكاة بالولاية الحافظ عبد الرحيم شمشوم والذي أوضح أن الأحداث الأمنية الأخيرة التي شهدتها الولايةأثرت سلباً على عمل الزكاة بفقدان الممتلكات وتدمير المباني والأثاثات والمستندات فضلاً عن تشريد العاملين.

وعزا التدني في الجباية للأحداث الأمنية التي حدثت بالمحليات الشرقية في بداية العام الجارى مما أثر سلباً على وعاء الزروع على وجه الخصوص حيث فقدت الزكاة مبلغ (8.000.000) جنيه علاوةً على التفلتات الأمنية التي حدثت بالمحليات الغربية .لافتاً إلى أن تحصيل زكاة الزروع قد بلغت نسبة 42% والأنعام 72% و عروض التجارة 34% ، والمستغلات 46% ، المال المستفاد 132% ، المهن الحرة 15% ، المعادن 94%.وقال إن جملة الصرف على المشروعات للنصف الأول قد بلغ (1.237.078) جنيه بنسبة 50% من الجباية الفعلية لعدد (3233) مستفيد.

وأوضح أن جملة الصرف على المصارف الشرعية قد بلغت (5.195.148) جنيهاً حيث إستفاد منه (34922) مستفيد.وأضاف أن الديوان قد تمكن من تنفيذ العديد من المشروعات شملت تمليك الأنعام لعدد (79) أسرة بمختلف المحليات بجانب تمليك وسائل إنتاجية لعدد (5) أسرة بمحلية الفاشر فضلاً عن دعم مركزي لمرضى السكري وغسيل الكلى وتعزيز العلاقة بين الخدمات العلاجية ودور العبادة عن طريق العيادة المسجدية ودعم أكاديمية العلوم الصحية بالفاشر.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنتاج وفير من المحصولات الغذائية والنقدية في محليات ولاية الفاشر إنتاج وفير من المحصولات الغذائية والنقدية في محليات ولاية الفاشر



أبرز صيحات الموضة لفساتين النجمات في صيف 2024

القاهرة ـ عمان اليوم

GMT 15:53 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري
 عمان اليوم - باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري

GMT 15:37 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى
 عمان اليوم - وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى

GMT 11:34 2024 الإثنين ,15 تموز / يوليو

أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة
 عمان اليوم - أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab